كيف يتم إنقاذ الهاتف الذّكي بعد سقوطه في الماء؟

إعلان

إنقاذ هاتف سقط في الماء –

 ما هي الأجزاء  التي تتلف في الهاتف عند تعرضها للماء؟

يحتوي الهاتف الذكي على سلسلة من المكونات المعرضة للتلف بسبب الماء. لذلك ، يعتمد ذلك على المدة التي يقضيها الهاتف في الماء ومدى نفاذية هاتفك أو مقاومته للماء. لا تقلق ، على الرغم من ذلك ، إذا تعرض هاتفك للتلف بعد سقوطه في الماء ، لأن معظم هذه المكونات قابلة للإصلاح.

كبداية ، تعد فتحات بطاقة SIM و SD منفذ سماعة الرأس ومنافذ الشحن وفتحات الميكروفون هي نقطة الدخول الشائعة للمياه التي تلحق الضرر بهاتفك. عندما يدخل الماء من خلال هذه الثقوب ، فإنه يذهب مباشرة إلى الأجزاء الداخلية للهاتف ، وهذا هو المكان الذي يؤدي فيه إلى إتلاف المكونات الحيوية.

وبالحديث عن “المكونات الحيوية” ، فليس من الضروري أن تكون اللوحة الأم في البداية. يمكن أن يتراوح تلف السوائل من منفذ شحن هاتفك الذي لا يعمل إلى عدم تشغيل الجهاز بالكامل. وعندما لا يتم تشغيل هاتفك ، لا يوجد شيء أكثر وحشية من ذلك ، حيث يمكن أن يؤثر محتوى الماء أو الرطوبة على اللوحة الرئيسية.

** إعلان **

كيفية إصلاح هاتف تالف بسبب الماء

بالطبع ، لا يكفي البحث عن “ما هو الجزء أو المكونات التي تتلف في الهاتف عند تعرضه للماء” ؛ من الأفضل تعلم “ماذا تفعل عندما ينغمس هاتفك في الماء” و “كيفية إصلاح هاتف تالف بسبب الماء”.

وبالحديث عن كيفية إصلاح الهاتف التالف بسبب المياه ، ربما تكون قد قرأت أو سمعت عن الأسلوب القديم الجيد المتمثل في إبقاء الهاتف داخل وعاء من الأرز لعدة أيام ، أليس كذلك؟ ولكن مهلا! هذه تقنية قديمة جدًا لن تصلح اللوحة الأم التالفة أو قد تسبب ضررًا أكثر من نفعها.

إذن ، كيف تصلح هاتفًا تالفًا بسبب الماء؟ إليك بعض النصائح التي يمكنك المشاركة فيها عندما ينزلق هاتفك داخل الماء عن طريق الخطأ.

كثيرا ما يتعرض الهاتف الذكي للبلل خلال فصل الشتاء بصفة خاصة بسبب هطول الأمطار أو الوقوع في بركة مياه،..

** إعلان **

إعلان

إعلان

فضلا عن حالات انسكاب السوائل عليه في المكتب أو المقهى مثلاً.

فكيف يمكن إنقاذه في مثل هذه الحالات؟.

وللتعامل مع مثل هذه الحالات،.. أوضحت مجلة التكنولوجيا “t3n” الألمانية،..

أنه يتعين على المستخدم إيقاف الجهاز فورا للحيلولة دون حدوث أعطال كهربائية، مع ضرورة خلع البطارية إن أمكن.

وتتمثل الخطوة التالية في تجفيف الهاتف الذكي، وذلك من خلال تفكيك جسم الهاتف وإخراج بطاقة SIM وبطاقة الذاكرة، ولف الهاتف في منشفة ورقية، ثم وضع الهاتف لعدة أيام في كيس بلاستيكي مغلق به أرز جاف غير مطهي، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

وحذرت “t3n” من استعمال مجفف الشعر أو الفرن أو الميكروويف أو أشعة الشمس الحارقة بغرض تجفيف الهاتف الذكي، مشددة على ضرورة عرض الهاتف بعد ذلك على الفنيين المتخصصين لاتخاذ إجراءات الإصلاح اللازمة.

المصدر

إنقاذ هاتف سقط في الماء –

** إعلان **

اقرأ/ي أيضا: ماهو التسويف ؟ لماذا ننتظر 10 أيام للقيام بشيء يستغرق 10 دقائق فقط؟