5 اسماء كتب غريبة تمت طباعتها في التاريخ.. تعرّف عليها !

إعلان

اسماء كتب غريبة –
تضم رفوف المكتبات مجموعة واسعة من الكتب بمختلف العناوين والمحتوى، بعضها يضم بين طياته عالمًا من المعرفة والبعض الآخر يُعتبر غريبًا وغير مفهوم الفكرة ويدور حول أحداث غامضة معقَّدة. في هذا المقال، نستعرض خمسة من أغرب الكتب في العالم..

1- كتاب Codex Seraphinianus

اسماء كتب غريبة – Codex Seraphinianus Book

كُتب الكتاب بلغة غير مفهومة وتم نشره في عام 1981م، ويُعتبر من أغرب الكتب على لإطلاق. كتبه المهندس المعماري “لويجي سيرافيني” ولا يُعرَف حتى اليوم الهدف من الكتاب وتصنيفه إن كان علميًا أو معماريًا أو خياليًا. يضم الكتاب مجموعة كبيرة من الرسوم الغريبة المرسومة بخط اليد، ولم يُفلح الخبراء حتى اليوم بفك شيفرات الكتاب. يُذكر أن الكتاب استغرق من كاتبه 30 شهرًا حتى إتمامه.

** إعلان **

2- كتاب Smithfield Decretals

اسماء كتب غريبة – Smithfield Decretals Book

كتاب غريب آخر كتبه البابا “جريجوريوس التاسع” في العصور الوسطى توثيقًا لسلطته في الكنيسة، باعتباره كتاب القانون الكنسي. الكتاب يختلف عن أي كتاب آخر يحمل نفس الهدف، فهو مكتوب بطريقة غير مألوفة ويضم رسومات لأرانب ضخمة تذبح بشرًا وكائنات خرافية ورسومات أخرى غريبة ليس لها تفسير منطقي. وبفضل هذه الصور، تميَّز الكتاب عن غيره من الكتب الدينية.

إعلان

** إعلان **

اقرأ/ي أيضا: كتاب فن قراءة العقول pdf.. كيف نفهم و نؤثر على الآخرين 🧠

3- كتاب Soyga – اسماء كتب غريبة

إعلان

Soyga Book

مؤلف الكتاب هو عالم الرياضيات “جون دي” كتبه في عام 1552م، والذي كان يؤمن بالعالم الروحي. تم جمع الكتاب ونشره من قبل مكتبة لندن بعد أن كان مفقودًا لعدة قرون قبل أن تنشره المكتبة سنة 1994، ويضم حوالي أربعين ألف رسالة رُتِّبت بطريقة عشوائية يُقال أنها طلاسم سحرية.

** إعلان **

4- كتاب prodigiorum ac ostentorum chronicon – اسماء كتب غريبة

كتاب prodigiorum ac ostentorum chronicon

هذا الكتاب يضم عدد هائل من الرسومات التي تحكي أحداثًا حصلت منذ بداية الزمان، وغطَّى بين طياته جميع الكوراث والزلازل والفيضانات وحتى النيازك الي ضربت الأرض، ووحوش البحر وما إلى ذلك، وكُتب هذا الكتاب سنة 1557م.

5- كتاب The Story Of The Vivian Girls – اسماء كتب غريبة

كتاب The Story Of The Vivian Girls
يتحدث الكتاب عن رواية غريبة ومعقَّدة ألفها “هنري دارغيري”، وفي سياق متصل، هو حارس كان يعمل في ولاية شيكاغو الأمريكية. والشيء المثير للاهتمام هو أن هذه الرواية تم اكتشافها بعد وفاته. بل وأكثر من ذلك، يتألف الكتاب من 15 ألف صفحة، مما يجعله قطعة فريدة من نوعها. وفي ضوء هذه التفاصيل، يتحدث الكتاب بشكل مكثف عن عوالم خيالية تخطف الأنفاس. وما يميزه أيضًا هو أنه يمتلئ بالصور والرسوم التي تضفي عليه جوًا ساحرًا وبديعًا.

اقرأ/ي أيضا: كتاب فن قراءة العقول pdf.. كيف نفهم و نؤثر على الآخرين 🧠