أماني المنصوري 30under 30 –
يحاول شباب الشرق الأوسط التقدم في مختلف المجالات و ذلك لغاية فرض أنفسهم و تمثيل دولهم في السوق العالمية و لعل الحل الوحيد لهؤلاء الشباب، التوجه إلى مجال ريادة الأعمال و بعث مشاريعهم الخاصة.
و على هذا الأساس قدم الكثير من شباب منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا العديد من المشاريع التي لاقت نجاحا و هكذا أصبحت بعث الشركات الناشئة حلم كل شاب في هذه المنطقة.
قامت مجلة فوربس بتخصيص قائمة لأكثر شباب تأثيرًا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد اختارت على هذه القائمة التونسية ” أماني المنصوري “.
زاولت أماني تعليمها العالي بفرنسا أين تخصصت في الصيدلة و الهندسة البيوطبية و اشتغلت بعدها مع ” سانوفي باستور” شركة صيدلة فرنسية معروفة و ذائعة الصيت. لكن على الرغم من نجاحها الدراسي و المهني لم تنسى أماني حلمها الأول “الموضة”. فقررت في سن السابعة و العشرين بعث شركتها الخاصة “دبشي” بتونس، يقوم المشروع على تصنيع و بيع “vide-dressing”.
تستعمل أكثر من 400.000 امرأة هذا المنتوج بين تونس، الجزائر و المغرب. ووقع اختيارها سنة 2018 كـ”techwomen”.
هذا و قد قامت بتربص لمدة خمس أسابيع بالولايات المتحدة الأمريكية مع “linkedin silicon valley”.
و تعتبر الشركة الناشئة “دبشي” أول شركة تونسية افريقية تقوم بالانضمام إلى حاضن أوروبي متخصص في عالم الموضة ألا و هو Lookforward by” Showroomprivé”.
أماني المنصوري 30under 30
المصدر
[better-ads type=”banner” banner=”3941″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]