فوربس: اختيار التونسيّة ” أماني المنصوري ” من بين أكثر 30 شاب تأثيرًا في الوطن العربي

إعلان

أماني المنصوري 30under 30 –

يحاول شباب الشرق الأوسط التقدم في مختلف المجالات و ذلك لغاية فرض أنفسهم و تمثيل دولهم في السوق العالمية و لعل الحل الوحيد لهؤلاء الشباب، التوجه إلى مجال ريادة الأعمال و بعث مشاريعهم الخاصة.

و على هذا الأساس قدم الكثير من شباب منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا العديد من المشاريع التي لاقت نجاحا و هكذا أصبحت بعث الشركات الناشئة حلم كل شاب في هذه المنطقة.

إعلان

قامت مجلة فوربس بتخصيص قائمة لأكثر شباب تأثيرًا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد اختارت على هذه القائمة التونسية ” أماني المنصوري “.

إعلان

قائمة أكثر 30 شاب تأثيرًا في الوطن العربي أماني المنصوري 30under 30

زاولت أماني تعليمها العالي بفرنسا أين تخصصت في الصيدلة و الهندسة البيوطبية و اشتغلت بعدها مع ” سانوفي باستور” شركة صيدلة فرنسية معروفة و ذائعة الصيت. لكن على الرغم من نجاحها الدراسي و المهني لم تنسى أماني حلمها الأول “الموضة”. فقررت في سن السابعة و العشرين بعث شركتها الخاصة “دبشي” بتونس، يقوم المشروع على تصنيع و بيع “vide-dressing”.
تستعمل أكثر من 400.000 امرأة هذا المنتوج بين تونس، الجزائر و المغرب. ووقع اختيارها سنة 2018 كـ”techwomen”.
هذا و قد قامت بتربص لمدة خمس أسابيع بالولايات المتحدة الأمريكية مع “linkedin silicon valley”.
و تعتبر الشركة الناشئة “دبشي” أول شركة تونسية افريقية تقوم بالانضمام إلى حاضن أوروبي متخصص في عالم الموضة ألا و هو Lookforward by” Showroomprivé”.

أماني المنصوري 30under 30

المصدر

[better-ads type=”banner” banner=”3941″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

اقرأ/ي أيضا: تتويج الباحثة تونسية “زهرة ضوافلي” بمنحة ” لوريال يونسكو للنساء والعلوم ”