سمر تقيّة: اول فتاة تونسية و عربية تقوم بتعليم البرمجة عن طريق قناتها على اليوتيوب

إعلان

سمر تقيّة

ظاهرة نجوم اليوتيوب أو مشاهير اليوتيوب والمواقع الاجتماعية هي ظاهرة مُستحدثه ظهرت مؤخراً بين الشباب بالتزامن مع ظهور البرامج الإلكترونية الكثيرة نجوم رُبما لم يحالفهم الحظ لدخول الشهرة  و نشر مواهبهم و ابداعاتهم من بابها الاعتيادي ألا وهو التلفزيون .. فاتجهوا لباب آخر جديد باب و هو اليوتيوب.

من بين هؤلاء المبدعين الشباب، ” سمــر تقيّـة ” و هي فتاة التونسية تبلغ من العمر 21 سنــة، طالبة في الملتيميديا و تطوير الواب، أصيلة مدينة طبلبة من ولاية المنستير تونس. تميّزت “سمر” بقناتها على اليوتيوب Samar Tekaya.

التي تقدّم من خلالها دروس في البرمجة للمبتدئين و  المحترفيت كذلك. المميّز في هذه القناة هو تقديم الدروس و الشروحات باللّهجة “التونسية العامية” كذلك هي أوّل فتاة تونسية و عربية تقدم دروس في البرمجة.

 

بدايات سمر تقيّة

 

انطلقت سمر في العمل على اليوتيوب منذ فترة طويلة حيث كانت تقدم دروس في البرمجة على سبيل المثال التعريف بلغة HTML و CSSو تقديم دروس في JAVA و Kotlin.

بالرغم من تغيير قناتها في فيفري الماضي لم تخسر سمر شعبيتها و واصلت في تقديم الشروحات. البداية كانت بإعطاء  الأهمية للمبتدئين و ذلك بتسهيل فهم :لغات البرمجة عليهم من خلال الفيديوهات القصيرة و المفصّلة. مثـال

لم تكتفي سمر باليوتيوب فقط بل تقوم بتدريس الأطفال الصغار أعمارهم لم تتجاوز 13 سنة البرمجة. كل هذا من أجل توعية الناس و بالخصوص الشباب بأهمية البرمجة التي أصبحت من أهم المجالات المطلوبة عالميا.

 

ما حقّقته سمر؟

كسبت سمر العديد من المتابعين على اليوتيوب حيث يفوق عدد المتابعين الخمس آلاف، بالإضافة إلى الشهرة في مجال البرمجة بين المبرمجين الشبّان في تونس و العالم العربي، كما كسبت فرص عمل في بعض الدول العربية.

لم تقف سمر عند هذا، بل تسعى أيضا إلى إنشاء نادي للشباب و الأطفال الصغار لتعليمهم البرمجة و التطوير. فتحيّة لسمر تقيّة على مجهودها و دمت فخرا للبلاد.

قناة سمر على اليوتيوب: هنــــا

صفحة سمر على الفايسبوك: هنــا

 

[better-ads type=”banner” banner=”3938″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

اقرأ/ي أيضا: سيكولوجية التفاوض: كيف يمكنك التفاوض مع الآخرين باحترافية؟