خمسة تطبيقات تساعدك على حماية صورك الخاصة

إعلان

تطبيقات تساعدك على حماية صورك الخاصة –

لدينا جميعًا صور خاصة على هواتفنا نريد إخفاءها عن الآخرين، لأن ليست كل الصور المخزنة على الهاتف يمكن استعراضها أمام الأصدقاء فلكل منا صور خاصة به. لكن في حالة كان هاتفك بين أياديهم عندها لا تستطيع منعهم، إلا إذا كنت تستخدم أحد هذه التطبيقات على هاتفك التي تساعدك على إخفاء الصور.

لهذا نعرض فيما يلي 5 تطبيقات تخفي الصور والملفات السرية وتحفظها.

Private Photo Vault

يقوم هذا التطبيق بحماية صورك الخاصة بواسطة رقم سري، كما أن لديه خاصية الحماية في حالة السرقة حيث يصور التطبيق السارق ويرسل موقعه عبر الأقمار الاصطناعية، وهو متوفر مجانا لنظامي آي أو أس وأندرويد.

Best Secret Folder

ميزة هذا التطبيق هو طبيعته كمجلد يحفظ المواد السرية مباشرة، كما أنه يرسل صورة المستخدم وموقعه على البريد الإلكتروني في حال تجاوز عدد محاولات فك الرمز السري أربع محاولات، بل ويسجل كل عملية دخول إلى المجلد. ويتوفر التطبيق مجانا لنظامي التشغيل.

Keepsafe Photo Vault

Keepsafe Photo Vault

يتميز التطبيق بأنه لا يُرى في قائمة التطبيقات المستخدمة مؤخرا ويتمتع بدرجة تشفير عالية حيث يحمي صورك الشخصية عن طريق رمز سري وبصمة أو شكل، كما يقفل التطبيق نفسه تلقائيا بمجرد قلب الهاتف. وهو يتوفر كذلك مجانا لنظامي التشغيل.

[better-ads type=”banner” banner=”4017″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

إعلان

Secret Calculator

إعلان

واجهة هذا التطبيق عبارة عن حاسبة تقوم بكل عمليات الحساب المعروفة، ولكن خلف الواجهة تكمن كل الأسرار التي تريد حفظها، وباستخدام رقم مرور مكون من أربعة أرقام وشكل خاص يجري حفظ الملفات والصور الخاصة. ويتوفر التطبيق لنظام آي أو أس مقابل 1.99 دولارا.

Secret Photo Album

مع هذا التطبيق تستطيع تصفح ما تشاء دون القلق من تعقب المواقع التي تتصفحها عبر تاريخ التصفح، كما يمكنك حفظ الصور السرية مباشرة على التطبيق الذي يدعم الحماية برقم سري وميزة التعرف على الوجوه.كما أنه يظهر صورا مزيفة لمن يحاول التطفل على خصوصيتك. ويتوفر التطبيق مجانا لنظام آي أو أس فقط.

أما بالنسبة لمن لا يرغبون بمثل هذه التطبيقات، فيمكنهم اتباع المراحل التالية لإخفاء الصور:

  • أندرويد:  عن طريق مدير الملفات في أندرويد يمكن إنشاء مجلد جديد وتسميته بأي اسم مسبوقا بنقطة مثل (Secret.) وعند إضافة صورك إلى هذا المجلد فإنها لا تظهر في ألبوم الصور.
  • آيفون: بإمكانك اختيار الصور التي ترغب بإخفائها والضغط على كلمة إخفاء أسفل الشاشة وبهذا تحفظ صورك الخاصة في مجلد مخفي.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الطرق التي تستخدم خصائص الجهاز لا تضمن السرية التامة، حيث إنها لا تحوي كلمة سر مميزة أو طريقة تشفير وبالتالي يمكن الوصول إليها في حال استخدم آخرون الجهاز.

 

[better-ads type=”banner” banner=”12727″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

تطبيقات تساعدك على حماية صورك الخاصة –
اقرأ/ي أيضا: هل يمكن أن تتعطل شبكة الإنترنت بسبب كورونا؟