هل الإنسان الميّت يدرك حقيقة وفاته؟

إعلان

ادراك الميت لوفاته –

نشرت صحيفة “ذي صان” البريطانية مقال يتحدّث عن دراسة أجراه خبراء طبيين، و التي تقول أن الإنسان يدرك حقيقة موته فعلا، وذلك لأن الدماغ يستمر في العمل للحظات ويخبرنا بما يحدث حولنا.

إذ عمل الخبراء حل لغز ما يحدث عندما الموت أي في اللحظات الأولى، كما أكّدو وجود الأضواء الساطعة والومضات التي يراه الانسان الميت، وذلك بعدما سمعو قصص لأشخاص”عادوا” من الموت اللحظي.

كما أن دراسات أخرى عملت على نفس الموضوع تقول أن وعي الانسان يستمر في أداء وظيفته، بعد توقف القلب عن النبض وفشل حركات الجسم، ما يعني أن الإنسان يُحاصر بشكل أساس داخل جسمه الميت، مع استمرار العقل في العمل، ولو لفترة قصيرة فقط. كما قالت الدراسة أن الناجين من السكتة القلبية، كانوا على وعي بما يجري حولهم أثناء “موتهم”، قبل إعادتهم إلى الحياة بواسطة الانعاش.

وقال الدكتور سام بارنيا، الذي يدرس الوعي بعد الموت ويفحص حالات السكتة القلبية في أوروبا وأمريكا،

و يقول الدكتور “سام بارنيا ” الذي يعمل على دراسة الوعي بعد الموت بأن الأشخاص خلال المرحلة الأولى من الموت يمكن أن يعايشوا بعض أشكال الوعي، حسب ما رواه الأشخاص الذين أصابتهم سكتات قلبية للأطباء.

يعمل الخبراء و الأطباء على هذا الموضوع بهدف تحسين نوعية الإنعاش ومنع إصابات الدماغ، أثناء إعادة الحياة إلى القلب.

ادراك الميت لوفاته –

المصدر

[better-ads type=”banner” banner=”3938″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

اقرأ/ي أيضا: استغرق بنائها أكثر من 100 عام.. ما لا تعرفه عن كاتدرائية “نوتردام” بباريس