تونس: مايكروسوفت ستقوم بتكوين 22 ألف طالب وأستاذ

إعلان

مايكروسوفت ستقوم بتكوين 22 ألف طالب وأستاذ

انعقدت يوم الثلاثاء 22 جانفي 2019 بلندن جلسة عمل بين السيد سليم خلبوس والسيد مارك ايست المدير العام لقسم التربية بشركة مايكروسوفت المكلف بمنطقة اوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك على هامش مشاركة الوفد التونسي في فعاليات المنتدى الدولي للتربية.

و قد تم الاتفاق، خلال هذا اللقاء على ما يلي:

إعلان

1- توفير الدعم التقني والتكوين لفائدة إطارات مركز الحساب الخوارزمي والتقنيين العاملين بالوزارة والجامعات في مجال هيكلة وتحديث المنظومة المعلوماتية الجامعية ورقمنة الخدمات.

إعلان

2- مرافقة الوزارة في تمكين شبكة مراكز المهن وإشهاد الكفاءات من أحداث مرصد لمتابعة الادماج المهني للخريجين عبر بناء قاعدة بيانات وتطوير برمجيات لاستغلالها وتحيينها حتى تتمكن المؤسسات من متابعة وتقييم ودراسة كمية ونوعية لتشغيلية طلبتها.

3- تمكين الطلبة والأساتذة في 2019 من 22 الف دورة تدريبيّة مجاني في تكنولوجيا المعلومات عبر اقتناء و توزيع صكوك تدريب مايكروسوفت في شبكة مراكز المهن وإشهاد الكفاءات.

كما اوضحت الوزارة في بلاغ لها ان الاتفاق يندرج في اطار اتفاقية الشراكة بين شركة مايكروسوفت والحكومة التونسية وبالاخص في نطاق تطوير المنظومة المعلوماتية الجامعية.

 

– مايكروسوفت ستقوم بتكوين 22 ألف طالب وأستاذ –

[better-ads type=”banner” banner=”3938″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

اقرأ/ي أيضا: سحر العياشي شابة تونسيّة تنشر أوّل كتاب لها باللغة الإنجليزيّة