تحمل إعاقة سمعيّة.. “ياسمين القرمازي” تطوّر تطبيقا لمساعدة الأطفال على تعلّم النطق

إعلان

ياسمين القرمازي

ياسمين القرمازي شابة تونسية أصيلة ولاية صفاقس تبلغ من العمر 22 عاما تعاني من إعاقة سمعية تقوم بابتكار تطبيق للهواتف الذكية يساعد من لديهم مشاكل في السمع و النطق من الأطفال من عمر أربع سنوات فما فوق على تعلم الحروف و الاستماع إلى الموسيقى.

ياسمين القرمازي

إن معاناة ياسمين اليومية هي التي جعلتها تفكر في تطوير هذا التطبيق إذ تطمح هذه الأخيرة إلى نشر تطبيقها في صفوف كل المصابين بنفس إعاقتها قصد مساعدتهم و التقليص من حمل الأولياء الذين سيصبحون قادرين عبر هذا التطبيق على متابعة حالة ابنهم و مساعدته بالرغم من عدم توفر الوقت لديهم.

إعلان

[better-ads type=”banner” banner=”7008″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

إعلان

يمكّن التطبيق -الذي يمكن لأولياء الأمور تنزيله مجانا- الأطفال من التدرب على النطق عبر أربع مراحل تبدأ بتعلم الحروف ثم الكلمات، فالاستماع إلى الموسيقى، وصولا إلى مرحلة البحث عن أصدقاء.

و يحمل التطبيق اسم “L’orthophonie contemporaine”.
تحصل تطبيقها في شهر نوفمبر المنقضي على جائزة إيفل الدولية للاختراع و الابتكار كما تمت دعوتها رسميا لتمثيل تونس ببلجيكا في مجال الاختراع.

القرمازي مع مخترعين في مسابقة إيفل الدولية – مصدر الصورة: الجزيرة

المصدر

[better-ads type=”banner” banner=”3938″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

اقرأ/ي أيضا: سمر سمير المزغـنّي تـتحصّل على أول دكتوراه في تونس من جامعة كامبريدج