باستخدام تقنية Deepfake.. يمكنك تقمّص شخصية إيلون ماسك على “زوم”

إعلان

تقنية Deepfake –

إعلان

بفضل تقنية التزييف العميق (Deepfaking) الجديدة من Avatarify، أصبح بأمكان أي شخص تقمّص أي شخصيّة مشهورة – مثل ستيف جوبز أو إيلون ماسك – ثناء مكالمات الفيديو على تطبيق Zoom.

حيث قدّم المبرمج “علي علييف” طريقة عمل التقنية الجديدة في مقطعين فيديو نشرهما على يوتيوب، يظهر في أحدهما وهو يستخدم البرنامج لرسم خريطة حركات وجهه على صورة إيلون ماسك أثناء مكالمة فيديو على Zoom.

إعلان

وهنا تبدأ تقنية التزييف العميق (Deepfake) بتحريك الصورة في الوقت الحقيقي لتتناسب مع حركات وجهه، وفي الفيديو يظهر علي وهو يقول “يبدو أنني دخلت على المحادثة الخطأ” مُتظاهرًا بكونه “إيلون ماسك”.

كيف تعمل تقنيّة Deepfake؟

يعمل برنامج Avatarify عن طريق التقاط صورة ثابتة للشخصية المشهورة التي ترغب في تقمصها، ثم يعيدها إلى الحياة باستخدام حركات المستخدم نفسه، وبذلك يمكنك مثلًا تزييف صورة الموناليزا لتبدو وكأنّها شخصية حقيقية!

ويمكن للخوارزميات القيام بذلك عن طريق معالجة لقطات الفيديو الخاصة بوجه المستخدم في الوقت الحقيقي، وأثناء معالجة الفيديو، تقوم التقنية بإنشاء صور فيديو مناظرة للموناليزا – مثلًا – لتتناسب مع إيماءات وجهك، والنتيجة هي تمكّنك من تقمّص أي شخصية تريدها.

في المقطع الثاني على يوتيوب، يعرض “علي” كيف يمكن لبرمجيات التزييف العميق الخاصة به التقاط لقطات من كاميرا الويب الخاصة بالكمبيوتر أو اللابتوب، ثم تطبيق حركات وجهه على صور ثابتة للعالم ألبرت أينشتاين، أو عرّاب أبل “ستيف جوبز”.

[better-ads type=”banner” banner=”4017″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

كيف تشغّل Avatarify؟

تقنية Deepfake

بالرغم من مجانية التقنية وإتاحتها للعموم، إلّا أنّها تحتاج إلى بعض المتطلبات لتشغيلها، مثل وجود بطاقة رسوميات قوية نوعًا ما على جهازك كي تتم عملية التزييف العميق بمعدّل إطارات مناسب، واستخدم “علي” بطاقة Nvidia GTX 1080 Ti في هذه العملية، واستطاع تنفيذ الفيديو عند 33 إطار في الثانية.

كما ستحتاج أيضًا إلى تنزيل بعض الأدوات الأخرى ومنها مثلًا برنامج لبث الفيديو، وتحميل نُسخة 4.6.8 من تطبيق Zoom التي تدعم الكاميرات الافتراضية.

المصادر: 1، 2، 3

 

[better-ads type=”banner” banner=”12727″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

تقنية Deepfake –

 

اقرأ/ي أيضا: كيف تزيد من سرعة الإنترنت في منزلك خطوة بخطوة؟