الدراسة.. شرب الشاي يطيل العمر

إعلان

الدراسة شرب الشاي يطيل العمر –

 

كشفت دراسة طبية حديثة عن الآثار الصحية الإيجابية للشاي ، موضحة الفوائد العديدة لهذا المشروب الشعبي.

تشير نتائج الدراسة ، التي نُشرت في دورية Annals of Internal Medicine ،.

إلى أن الأشخاص الذين يشربون أكثر من كوبين من الشاي يوميًا قد يعيشون لفترة أطول من أولئك الذين لا يشربون الشاي.

 

وبحسب الدراسة ، فإن النتائج الإيجابية لشرب الشاي ، على سبيل المثال ، لم تتأثر بدون إضافات أو مع السكر والحليب.

بعد فحص البيانات من البنك الحيوي في المملكة المتحدة ، وجد الباحثون في المعاهد الوطنية للصحة أن 85٪ من 500 ألف رجل وامرأة تتراوح أعمارهم بين 40 و 69 عامًا يشربون الشاي بانتظام.

[better-ads type=”banner” banner=”3938″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″ lazy-load=””][/better-ads]

وجد الباحثون أن شرب الشاي كان مرتبطًا بانخفاض طفيف بنسبة 9٪ إلى 13٪ في معدل الوفيات على مدى 10 سنوات ، خاصة بالنسبة لأولئك المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

وصف فرناندو رودريغيز أرتاليخو ، أستاذ الطب الوقائي والصحة العامة في جامعة مدريد المستقلة ، الدراسة بأنها “تقدم كبير” ، موضحًا أن معظم الأبحاث السابقة أجريت في آسيا ، حيث تم تناول الشاي.

[better-ads type=”banner” banner=”3938″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″ lazy-load=””][/better-ads]

الأخضر هو الأكثر استهلاكا، وقلة من الأبحاث المرتبطة بالموضوع خارج آسيا كانت “صغيرة الحجم وغير حاسمة في نتائجها”، حسبما نقلت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية.

وأشار أرتاليخو إلى أن الدراسة لا تثبت بشكل قاطع أن الشاي هو سبب انخفاض الوفيات المبكرة، لأنه لا يمكن استبعاد أن هذا يرجع إلى عوامل صحية أخرى مرتبطة باستهلاك المشروب.

 

ودعا أستاذ الطب الوقائي والصحة العامة إلى إجراء مزيد من البحوث لمعرفة مدة تأثير شرب الشاي على الصحة، والعناصر التي تساهم في جعل تناول المشروب مؤثرا بشكل إيجابي.

 

 

اقرأ/ي أيضا:أشهر 10 مواقع لبث المباريات مجانا على الانترنت..

الدراسة شرب الشاي يطيل العمر-