الدراسة.. الركض خلف الحافلة يمكن أن يطيل حياتك.!

إعلان

الدراسة: الركض خلف الحافلة يمكن أن يطيل حياتك! –

 

كشف باحثون أستراليون أن الركض اليومي في مؤخرة الحافلة كنشاط عالي الكثافة ومنتظم يمكن أن يساعد في إطالة العمر ..
تعد مطاردة الحافلة كل صباح تجربة مرهقة للكثيرين الذين يكافحون للوصول إلى وجهتهم في الوقت المحدد.

كلما تكررت التجربة أكثر ،.. في كل مرة تقوم فيها بالركض والجري والعرق وتدفق دقات قلبك لمدة دقيقة أو أقل ،.. تزداد الشكاوى وعدم الراحة.

إعلان

لكن على الرغم من مشاعر الاستياء هذه ،.. فإن معظم الأشخاص الذين مروا بهذه التجربة لا يدركون أنهم على وشك حماية أنفسهم من الموت المبكر.

يُظهر العلم أنه حتى دقيقة واحدة من النشاط اليومي ، مثل الركض للحاق بالحافلة ،.. يمكن أن تساعد في إطالة حياتك.

وجد فريق من الباحثين في مركز تشارلز بيركنز بجامعة سيدني أن الاستنشاق والزفير ثلاث أو أربع مرات يوميًا لمدة دقيقة واحدة مفيد مثل ممارسة الرياضة أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية.

 

وفقًا لبحث في أستراليا ، ترتبط فترات النشاط البدني المتقطع في روتينك اليومي بانخفاض كبير في خطر الوفاة المبكرة.

يوضح العلماء أن “التمرين القوي المتقطع” يشير إلى فترات قصيرة جدًا من النشاط القوي الذي نشارك فيه بحماس كل يوم – في أي مكان من دقيقة إلى دقيقتين ، مثل الركض للحاق بالحافلة أو المشي السريع أثناء تشغيل المهمات أو اللعب ألعاب عالية الطاقة مع ألعاب للأطفال.

استخدمت الدراسة بيانات من أجهزة التتبع التي يتم ارتداؤها على المعصم لقياس نشاط أكثر من 25000 شخص لا يمارسون الرياضة في المملكة المتحدة على مدار سبع سنوات.

وأظهرت النتائج أن ثلاث إلى أربع نوبات من “التمارين الشاقة الفاصلة” ارتبطت بانخفاض خطر الوفاة بنسبة 49 في المائة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية ، مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

بالنسبة لأولئك الذين أجروا 11 نوبة قصيرة من التمارين عالية الكثافة يوميًا ، زاد خطر الوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية إلى 65 بالمائة..

كما لوحظ انخفاض بنسبة 48٪ في مخاطر الوفاة المرتبطة بالسرطان في نفس المجموعة.

قال إيمانويل ستاماتاكيس ، أستاذ النشاط البدني والمؤلف الرئيسي للدراسة: “تظهر دراستنا أن التدريب المتقطع عالي الكثافة له فوائد مماثلة من خلال زيادة كثافة النشاط في الحياة اليومية ،..

وكلما مارسنا المزيد من التمارين”.، أسلوب الحياة وصحة السكان ، مقتبس في طب الطبيعة.

إعلان

[better-ads type=”banner” banner=”3938″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″ lazy-load=””][/better-ads]

 

عدد هذه الأحداث ضاعف الفوائد. ”

“بعض النوبات القصيرة جدًا ،.. التي يبلغ مجموعها ثلاث إلى أربع دقائق في اليوم ،.. يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً ، وهناك العديد من الإجراءات الروتينية التي يمكن تعديلها لرفع معدل ضربات قلبك لمدة دقيقة أو نحو ذلك.”

وأشار البروفيسور ستاماتاكيس إلى أن معظم البالغين الذين يبلغون من العمر 40 عامًا أو أكثر لا يمارسون التمارين أو الرياضة بانتظام ، لكن البحث يوضح كيف يمكن للنشاط اليومي أن يفيد الصحة.

ويشدد على أن زيادة شدة روتينك “لا تتطلب أي وقت من الالتزام ، أو الاستعداد ،. أو العضوية في صالة الألعاب الرياضية أو مهارات خاصة.

إنها تتطلب فقط زيادة السرعة أثناء المشي ، أو استخدام المزيد من الطاقة للقيام بالأعمال المنزلية.”

ينطبق القول المأثور “القليل من الثابت أفضل من المتقطع” أيضًا على التمرين ،.. لأن الهدف الحقيقي من التمرين هو كسر قيود التمارين عن طريق تعويد الجسم عليها ، حتى لفترات زمنية قصيرة.

دورة من الخمول تؤدي إلى المرض وتراكم الدهون.

وجدت دراسة سابقة نُشرت في صحيفة نيويورك تايمز أن التكرار لبضع ثوانٍ فقط من التمارين القوية يمكن أن يبني القوة أو يعكس آثار الجلوس لفترات طويلة.

كما وجد باحثون آخرون أن صعود السلالم عدة مرات في اليوم ، لمدة لا تزيد عن 20 ثانية في المرة الواحدة ، يحسن الأداء الهوائي.

[better-ads type=”banner” banner=”3938″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″ lazy-load=””][/better-ads]

في الوقت الحالي ، توصي منظمة الصحة العالمية بأن يمارس البالغون ما بين 150 و 300 دقيقة من النشاط المعتدل أو 75 إلى 100 دقيقة من النشاط القوي في الأسبوع.

ومن خلال القيام بتمارين عالية الكثافة لبضع دقائق في الصباح والمساء ، يمكنك الوصول بسهولة إلى معدل التمرين اليومي الموصى به من قبل المنظمة.

من المهم أن نلاحظ أن فترات قصيرة من التمارين عالية الكثافة ، إلى جانب كونها حلاً مثاليًا لأولئك الذين ليس لديهم الكثير من وقت الفراغ ، هي فرصة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية وحركة بدنية منخفضة.

 

اقرأ/ي أيضا: تحميل أفضل ألعاب الأندرويد 2022
الدراسة: الركض خلف الحافلة يمكن أن يطيل حياتك –