افلام كوميديا مصرية و اجنبية الافضل لسنة 2023 لا تفوتها !!

إعلان

افلام كوميديا –
تعد الأفلام الكوميدية من أكثر الأنواع السينمائية شهرة وانتشارًا حول العالم، إذ تعد وسيلة فريدة للتسلية والاستمتاع والابتعاد عن الضغوطات اليومية. فمن خلال هذه الأفلام، يمكن للجمهور الاستمتاع بعالم من الضحك والفكاهة، والتخلص لحظات قصيرة من الروتين والتوتر. ولعل ما يميز الأفلام الكوميدية هو قدرتها الكبيرة على التواصل مع الجمهور والوصول إلى مختلف الأعمار والثقافات.

افلام كوميديا مصرية 2023

تعد الأفلام الكوميدية المصرية من أشهر أنواع السينما في الوطن العربي، إذ تعد واحدة من أهم الأنواع السينمائية التي تشتهر بها مصر. تتميز هذه الأفلام بطريقة سرد فكاهية، وتجمع بين الحنكة والذكاء في الكتابة والتمثيل. وتعد الأفلام الكوميدية المصرية واحدة من أهم الوسائل التي يتم من خلالها نقل المجتمع المصري بشكل كوميدي وساخر.

إعلان

اليك قائمة افضل افلام كوميديا مصرية 2023:

1- فيلم نبيل الجميل اخصائي التجميل 2023

فيلم نبيل الجميل اخصائي التجميل

تتحدث القصة في فيلم “نبيل الجميل أخصائي تجميل” من أفكار الفنان محمد هنيدي، ومن تأليف أمين جمال ومحمد محرز، وإخراج خالد مرعي. تدور أحداث الفيلم حول الطبيب الشاب حديث التخرج نبيل الجميل الذي يحلم بأن يصبح طبيب تجميل شهيراً. لكن الفقر وسوء الحظ يضعان عقبات أمام أحلامه، بالإضافة إلى ضميره الحي الذي يمنعه من الاستفادة من المرضى. ويتعرض نبيل للعديد من المواقف الصعبة والمضحكة في محاولته لتحقيق أحلامه، وتتصاعد المشاكل عندما يقع في منافسة مع زميله الذي يرغب في الفوز بحب الطبيبة عليا. ومع ذلك، يتم حل مشاكله بشكل مفاجئ وغير متوقع، مما يمنحه فرصة جديدة لبدء حياة جديدة وأفضل.

** إعلان **

2- فيلم شلبي 2023

يدور فيلم “شلبي” حول الشاب “صابر” الذي يعمل في إحدى بيوت الرعب في الملاهي، ويحاول تحقيق حلمه بأن يصمم دمية تنافس المنتجات العالمية، ومن هنا تبدأ أحداث المغامرة الكوميدية المشوقة التي يخوضها برفقة زملائه في العمل وشخصيات مختلفة يلتقون بها في طريقهم.

يقوم النجم كريم محمود عبدالعزيز بدور “صابر”، ويجسد الفنان بيومي فؤاد شخصية مؤلف يدعى “مستر فؤاد”، فيما تجسد النجمة روبي دور “سعدية”، ويؤدي الفنان حاتم صلاح دور ممثل يدعى “شريف جزرة”، وهناك أيضًا عدد من الفنانين الآخرين الذين يشاركون في الفيلم. يعد “شلبي” من أبرز الأفلام الكوميدية المصرية التي تم إنتاجها في السنوات الأخيرة، وحقق نجاحًا كبيرًا في دور العرض السينمائي.

المعجبون بالكوميديا المصرية سيستمتعون بمشاهدة هذا العمل الذي يجمع بين المرح والإثارة والرومانسية بطريقة ممتعة ومسلية.

** إعلان **

 3- فيلم أخي فوق الشجرة 2023

فيلم أخي فوق الشجرة

يتميز فيلم “أخي فوق الشجرة” ببطولة نخبة من نجوم الفن الكوميدي، حيث يجسد رامز جلال دور الشاب الانطوائي علاء، وشخصية توأمه بهاء الذي يعاني من السمنة ويتسبب في تغيير حياته المنظمة. يشارك في بطولة الفيلم نخبة من النجوم الشباب مثل نسرين طافش وتارا عماد ومحمد ثروت، بالإضافة إلى حمدي الميرغني ودينا محسن المعروفة باسم ويزو.

يتميز الفيلم بالطابع الكوميدي الاجتماعي الذي يشد انتباه المشاهدين، كما يتميز بتأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم. تتركز أحداث الفيلم حول تحولات حياة علاء وبهاء، مما يتسبب في وقوع أحداث كوميدية مثيرة، وتتطور قصة حب بين علاء ونسرين طافش خلال أحداث الفيلم.

** إعلان **

إعلان

4- فيلم اتنين للايجار 2023

يتناول الفيلم الكوميدي قصة العاطلين عن العمل صفيحة وحمادة اللذان يبحثان عن فرصة عمل مناسبة لتأمين حياتهما اليومية. بعد فشلهما في الحصول على وظيفة، يقرران عرض أنفسهما للإيجار على من يرغب بالاستفادة من خدماتهما مقابل المال.

يتعرضان خلال الفيلم لمواقف كوميدية عديدة ومضحكة تنشأ عن غرابة الوظائف التي يتقدمان لها، ويتغير منظورهما لأنفسهم وللحياة من خلال آخر وظيفة يحصلان عليها. فيديو يعرضهما يصبح رائجاً ويتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما يزيد من حدة الأحداث ويعزز من جاذبية الفيلم.

** إعلان **

5- فيلم جروب الماميز

سيتم عرض فيلم “جروب الماميز”، الذي يجمع بين نجمات الفن اللاتيني روبى ويسرا اللوزى، في دول أمريكا وكندا وأستراليا اعتبارًا من الخميس المقبل، 9 فبراير، بعد عرضه في دور السينما في مصر يوم الأربعاء الماضي. يدور الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، حيث يجتمع ثلاثة أمهات من طبقات اجتماعية مختلفة في جروب واتساب خاص بالمدرسة، ويعانين من علاقات سيئة مع أبنائهن. تقرر الصديقة الثالثة، التي تعرف بأمه اللطيفة والمرحة ولا تعرف الانضباط، مساعدتهن في التقرب من أبنائهن. بالإضافة إلى روبى ويسرا اللوزى، يشارك في بطولة الفيلم دارين حداد، محمد ثروت، محمود حافظ، ليلى عز العرب، وغيرهم من الفنانين، وهو من تأليف إيهاب بليبل وغادة عبد العال وإخراج عمرو صلاح.

اقرأ/ي أيضا: افلام عن ريادة الاعمال عليك مشاهدتها إن كنت ترغب في تأسيس شركتك !!

** إعلان **

6- فيلم الحب بتفاصيله

يتناول فيلم “الحب بتفاصيله” قصة رامز، الشاب الثري الذي يعود إلى مصر بعد وفاة والده، ويجد نفسه مسؤولًا عن أخيه غير الشقيق. يقع في حب فتاة بسيطة ترفض الزواج من أي شخص من طبقة أعلى، لذلك يتنكر في شخصية مختلفة للفوز بحبها. يتخلل الفيلم العديد من المواقف الكوميدية والرومانسية. يشارك في بطولة الفيلم محمد نور وملك قورة وعلاء مرسي وكريم الحسيني ومادلين طبر ومصطفى أبو سريع وأحمد بجة، وهو من تأليف كريم الحسيني وإخراج محمد حمدي، وإنتاج أحمد بجة.

 7- فيلم مغامرات كوكو

تتمحور قصة فيلم “مغامرات كوكو” حول طبيب بيطري يتحدث مع الحيوانات في مغامرة كوميدية مميزة تعتمد على الجرافيك، ويشارك في بطولته نجوم مثل بيومي فؤاد، خالد الصاوي، شيرين رضا، أوس أوس، إيهاب فهمي، نانسي صلاح، عمرو عبد العزيز، وطاهر أبوليلة، بالإضافة إلى ضيوف الشرف من بينهم حمدي المرغني، شيماء سيف، حسن عبد الفتاح، وغيرهم. تأليف إيهاب الناصر، إنتاج عمرو طنطاوي، وإخراج إسماعيل فاروق، وسيتم عرضه مع عدد آخر من الأفلام في دور العرض خلال موسم عيد الفطر لعام 2023.

افلام كوميديا اجنبية 2023

تتميز أفلام الكوميديا الأجنبية بأنها تهتم بإضفاء البهجة والضحك على الجمهور، وهي تعتمد في ذلك على قصص مضحكة وشخصيات طريفة وحوارات ممتعة. وتشمل هذه الأفلام عدة أنواع، بما في ذلك الكوميديا الرومانسية، والسخرية السياسية، والكوميديا السوداء، والكوميديا العائلية، والكوميديا الرياضية، وغيرها.

** إعلان **

8- فيلم House Party – افلام كوميديا

افلام كوميديا – فيلم House Party

يتابع هذا الفيلم الإعادة إنتاج فيلم 1990 الذي يحمل نفس الاسم، حيث يتبع رجلين تم فصلهما من وظيفتهما في تنظيف المنازل بعد تنظيف منزل ليبرون جيمس، فيقرران إقامة حفل هوليوودي كبير في منزل الرياضي لجني بعض الأموال بسرعة.

يمكنك مشاهدة فيلم OG House Party الأصلي حالياً على HBO Max أو Prime Video.

9- فيلم When You Finish Saving the World

فيلم When You Finish Saving the World

كتب وأخرج جيسي إيزنبيرج هذه الكوميديا الدرامية عن أم وابن متصلين بصعوبة يكافحان لفهم بعضهما البعض. يؤدي زيجي (فين وولفهارد) موسيقى على الإنترنت لجمهور هائل بينما تعمل إيفلين (جوليان مور) مع الناجين من العنف المنزلي.

** إعلان **

10- فيلم Shotgun Wedding

افلام كوميديا – فيلم Shotgun Wedding

تلعب جينيفر لوبيز وجوش دوهامل دور عروسين مقبلين على الزواج والذين يتعرضون لهجوم من قِبَل مجرمين في حفل الزفاف.

11- فيلم You People – افلام كوميديا

افلام كوميديا – فيلم You People

يقوم جونا هيل (الذي شارك في كتابة السيناريو) بدور شخص يلتقي بوالدي صديقته والعكس صحيح. وبشكل مضحك، لا تسير الأمور كما هو مخطط لها، حيث تختلف الجوانب الثنائية لعائلات الثنائي الجديد بشكل كبير.

** إعلان **

اقرأ/ي أيضا: افضل الافلام الرومانسية المؤثرة لسنة 2023 لعشاق الرومانسية