أفضل ألعاب الأندرويد لعالم 2023, ستُعجبك حتما

إعلان

أفضل ألعاب الأندرويد 2023 –

 

على الرغم من وجود الكثير من الألعاب الكبيرة التي تم إطلاقها هذا العام 2022، ومن بينها God of War و Ragnarok.

نتوقع أن يتم تأجيل بعض أكبر إصدارات هذا العام إلى العام المقبل، ومن المؤكد أن المزيد من الإصدارات ستضيع قبل ديسمبر.

إعلان

على الرغم من أنه لا يزال هناك الكثير من الألعاب المثيرة في جدول هذا العام، فلن يضرك التطلع إلى المستقبل.

للعام الثالث على التوالي، نشهد المزيد والمزيد من الألعاب الكبيرة التي تتطلع إلى تأجيل تواريخ إصدارها للحصول على مزيد من وقت التطوير وليس مرة واحدة.
تأخر البعض عدة مرات مع وضع ذلك في الاعتبار ، قد نشير إلى القائمة أدناه على أنها ” القائمة افضل 15 العاب الاندرويد 2023 “.

مما نعرفه حتى الآن، سيكون عام 2023 عامًا جيدًا لألعاب تقمص الأدوار.دعنا نلقي نظرة أولية على أكبر 14 إصدارات قادمة العام المقبل:

 

1- لعبة Final Fantasy 16

تعود أحدث هذا الإصدار الرئيسي من فاينل فانتسي إلى العصور الوسطى المستوحاة من أوروبا حيث سنعيش ملحمة جديدة مع معارك الوحوش السحرية العملاقة وسنشهد معارك مع الـ Eikon تشبه مصارعة المحترفين! وهذه المرة، تميل Square Enix بشدة إلى أسلوب القتال الأكشني أكثر من ذي قبل.

فقد تخلت عن قتال تعاقب الأدوار كي تجذب اللاعبين الأصغر سناً.

أفضل ألعاب الأندرويد

2- لعبة Diablo 4

 

تعمل Blizzard أخيرًا على إحداث ثورة في سلسلة ألعاب RPG الخاصة بها، حيث تقدم فصولًا كلاسيكية مع تخصيص جديد للشخصية. ونحن موعودون على أن تكون قفزة كبيرة لـ Diablo.

لأول مرة في السلسلة، ستقدم ديابلو 4 عالمًا مفتوحًا مشتركًا به 5 مناطق جذابة لاستكشافها. من السهوب الجافة إلى ساحل سكوزجلين إلى التلال الجليدية،.. كل واحدة من هذه المناطق صُممت بعناية من قبل فريقي الرسوم والتصاميم لديابلو.

تمتلئ العديد من هذه المناطق بالدعائم الديناميكية التي تجعل المباني والتضاريس نابضة بالحياة. تنتشر الدعائم التي يمكن للاعبين التفاعل معها وتحطيمها أيضًا في العديد من البيئات، حيث أن الفريق قد بذل قصارى جهده حتى تكون عمليات التحطيم أكثر واقعية وتنوعاً.

** إعلان **

3- لعبة Baldur’s Gate 3

أفضل ألعاب الأندرويد 2023 – لعبة Baldur’s Gate 3

سلسلة RPG طويلة الأمد أخرى تحصل على إصدار جديد كبير، فمطور Divinity: Original Sin استوديو Larian الذي ابتكر أسلوبه الخاص في العوالم المنسية.

يعدنا بلعبة تقدم قصة غنية وأفكار مبتكرة لألعاب الأر بي جي وشخصيات فريدة تصاحب اللاعب في رحلته المحفوفة بالمخاطر، مع إمكانية خوض أحداث العنوان بشكل فردي أو من خلال طور اللعب التعاوني مع الأصدقاء. وبعد إصدارها عبر early access منذ سنوات عدة موعدنا بالعام المقبل 2023 مع النسخة الكاملة لها.

 

4- لعبة Street Fighter 6

يعود Ryu وطاقمه في أول لعبة Street Fighter رئيسية منذ سبع سنوات. تريد Capcom “إعادة تعريف” نوع لعبة القتال من خلال أوضاع جديدة حول World Tour و Battle Hub ومرئيات أكثر واقعية في RE Engine.

أفضل ألعاب الأندرويد

5 – لعبة Dream League 2023

أفضل ألعاب الأندرويد 2023 – لعبة Dream League 2023

هي لعبة متعددة اللاعبين يمكنك من خلالها المشاركة في مسابقات أسبوعية وشهرية عبر الإنترنت مع لاعبين آخرين حول العالم ، بالإضافة إلى لعب كرة القدم محليًا مع أفراد العائلة والأصدقاء المقربين باستخدام البلوتوث. كل هذه العوامل تجعل دريم ليج 2023 للاندرويد لعبة مثيرة ومسلية للغاية مع الكثير من المحتوى.

تم تنزيل اللعبة الآن أكثر من 100 مليون مرة من متجر Google Play وحده ولها تصنيف جيد جدًا يبلغ 4.5 / 5.0. إذا كنت من محبي الرياضة وخاصة كرة القدم ، توصي genuis-info بعدم تفويت هذه اللعبة الفريدة !

** إعلان **

 

6 – لعبة FTS 2023 

أفضل ألعاب الأندرويد 2023 – لعبة FTS 2023

هي لعبة كرة قدم مطورة جيدًا للأندرويد تم تطويرها بواسطة First touch game studio. إن وجود وضع الدوري وبناء الفريق ومبيعات اللاعبين وبناء الملاعب وتعدد اللاعبين المليء بالمحتوى يفصل هذا العنوان عن الألعاب المماثلة مثل FIFA Soccer.

يشمل Mode League دوريًا من 8 مستويات (قسم) في بداية FTS 2023 ، يجب أن تبدأ من أدنى قسم أو أكاديمية وترفع ناديك تدريجيًا إلى أعلى مستوى ممكن. جميع الفرق الشهيرة في العالم في نفس الدوري ولديها أكثر من 3500 لاعب كرة قدم مرخص للشراء والبيع من نماذج حقيقية في اللعبة ، وهو رقم مذهل.

إعلان

تتميز الرسومات وطريقة اللعب في اللعبة بمستوى جيد جدًا ، ولكنها في نفس الوقت تشغل مساحة صغيرة على جهاز Android الخاص بك.

 

7 -لعبة eFOOTBALL PES 2023

 

أفضل ألعاب الأندرويد 2023 – Efootball

أحدثت لعبة PES 2023 ضجة كبيرة في عالم ألعاب Android. في هذه اللعبة ، وهي واحدة من أكثر الألعاب المختارة على Google Play Market ، يمكنك اختيار فريق النادي المفضل لديك والمشاركة في مباريات كرة القدم. هذه اللعبة هل استطيع ان العبها على الانترنت؛ لذا استعد لتجربة بطولات مثيرة مع لاعبين من جميع أنحاء العالم!

8- لعبة Garena Free Fire 2023

أفضل ألعاب الأندرويد 2023 – لعبة Garena Free Fire 2023

لا يمكننا التحدث عن أفضل 10 ألعاب 2023 للاندرويد دون أن نشير إلى عملاقة ألعاب الأكشن و المغامرة لعبة فري فاير ، إنها اللعبة التي غيرت ملامح عالم الألعاب في السنوات الأخيرة.
فري فاير 2023 هي لعبة قتال و أكشن بامتياز، من خلالها يكون على اللاعب مقاتلة كافة اللاعبين على الجزيرة.
اللاعب الذي سيبقى منتعش حتى نهاية اللعبة هو الفائز في اللعبة و يأخذ مجموعة من الجوائز.
في لعبة فري فاير apk بإمكانك اللعب بشكل فردي أو من خلال الانضمام لمجموعة من الافراد و مبارزة المجموعات الأخرى، كما يمكن اللعب كثنائي مع أحد أصدقائك.
اللعبة جد ممتعة و مسلية و هي أيضا لعبة مجانية و غير مدفوعة، تستحق أن تكون من بين أفضل 10 العاب 2023 للهاتف.

9- لعبة GTA Grand Theft Auto San Andreas

جاتا GTA San Andreas المطورة بواسطة شركة روكستار، هي لعبة ستكون من خلالها مطالب بالقيام بمجموعة من المهام المتنوعة في اللعبة منها بالسيارة و أخرى مهام متعددة ، عند فوزك بأية مهمة سوف تمنح لك مهمة جديدة أخرى.
لعبة جاتا 2023 هي لعبة كلاسيكية،.. حصلت اللعبة على أكثر من مليون تنزيل على متجر جوجل بلاي،.. وهي من الألعاب المدفوعة التي حصلت على أكبر عدد من التنزيلات على المتجر.
اللعبة أيضا تعد من أفضل العاب 2023 للاندرويد.

أفضل ألعاب الأندرويد

10- لعبة Score Hero 2023

أفضل ألعاب الأندرويد 2023 – لعبة Score Hero 2023

من الألعاب المميزة جدا في مجال كرة الكرة نجد هنالك لعبة Score Hero 2023. هذه الأخيرة صنفت من بين أفضل العاب اندرويد 2023 لكونها جد مسلية و ممتعة و لا تشبه بقية ألعاب كرة القدم التي اعتاد الناس لعبها على هواتف الاندرويد.
في لعبة سكور هيرو 2023 سوف تجد هناك الكثير من المراحل، كل مرحلة سوف يكون عليك فيها القيام بتمارين كرة قدم معينة و التسديد نحو المرمى لتسجيل الأهداف.
المسافة بين المرمى ومكان تسديد الكرة يصبح أكثر شساعة في كل مرحلة مما يزيد من التحدي والتشويق في اللعبة.
اللعبة تتكون بأكثر من 300 مرحلة و هذا ما جعلها مميزة لهذا الحد ،وهي بدورها حققت ملايين التنزيلات على متجر جوجل بلاي.

11 – لعبة Saints Row

لعبة Saints Row

قد يخبرك بعض اللاعبين أن Saints Row لم تكن مخيبة للآمال، لأن الجميع توقعوا أن يكون الأمر سيئا في البداية.

وصحيح بأنه كان هناك قسم من قاعدة اللاعبين قام بشطب العنوان بمجرد الإعلان عنه، لكن بدت العروض الأولية واعدة بما فيه الكفاية.

لكن النتيجة كانت محبطة بحق فاللعبة لم تقدم أي شي مميز، بقصة سيئة وعالم مفتوح مستهلك وفارغ ولا يميزه أي شي عن غيره من الألعاب بنفس النوع.

ونضيف على كل ذلك الأخطاء التقنية والتي قد تشعرك وكأنك تلعب نسخة المطورين.

أيضاً الأنيميشن في العروض السينمائية سيئة لدرجة مضحكة. والتحكم في الشخصية أو قيادة المركبات جداً سيء.

اللعبة بظت سيئة لأن الجليتشات والذكاء الاصطناعي الضعيف جعلتها غير قابلة للعب تقريبا عند الإطلاق.

سواء كنت من المعجبين القدامى أو الوافدين الجدد، فإن Saints Row ليس لديها ما تقدمه لأي شخص.

** إعلان **

 

12- لعبة Evil West

هي لعبة تصويب من المنظور الثالث من مطوري سلسلة Shadow Warrior. ستلعب فيها دور صياد مصاصي الدماء يدعى Jesse Rentier في عالم مستوحى من الغرب الأمريكي ومليء بالمخلوقات الخارقة للطبيعة.

ولكنها كانت خيبة الأمل الثالثة من مطوريها في 2022 وتقدم تجربة للنسيان.

بالرغم من أنها قدمت أسلوب قتال ممتع وعالم جميل وبيئات مختلفة لكن القصة كانت مملة، حيث تعتمد قصة اللعبة على مجموعة من عناصر السرد المستهلكة في عالم الألعاب

ولا تقدم أي لحظات أو مواقف قد ترسخ بذهن اللاعب باستثناء بعض اللقطات الكوميدية. هذا الأمر مؤسف لأن عالم اللعبة ملفت وقادر على احتواء قصة جيدة.

لا يوجد تنوع كبير في الأعداء وطبيعة سير المعارك، سترى نفس الأعداء في معظم فترات اللعبة وتعتمد اللعبة بشكل كبير على تحويل بعض زعمائها إلى أعداء عاديين بهدف تنويع الشخصيات التي تواجهها، أضف إلى ذلك بأن بعض الأعداء يمتلكون صحة عالية لتمديد وفت المعركة دون أي فائدة أو تنوع.

 

13- لعبة Crossfire X

لعبة Crossfire Xربما نسيت أن Crossfire X صدرت هذا العام، أليس كذلك؟ بطريقة ما، كان من المتوقع أن تموت لعبة التصويب من منظور الشخص الأول عند صدورها.

حتى مع إطلاقها من اليوم الأول على Game Pass، كان هناك أمل ضئيل في أن تجد اللعبة التي بدت قديمة منذ عشر سنوات جمهوراً.

ومع ذلك، هناك شيء واحد أثار اهتمام المعجبين ورفع التوقعات بشكل كبير: مشاركة Remedy Entertainment بالعمل عليها. على الرغم من أنهم كانوا يشاركون فقط بتطوير طور اللاعب الفردي ،..

إلا أن مبدعي Max Payne و Control جلبوا بشكل طبيعي مستوى من الضجيج إلى المشروع ،

ومع قول المطورين إنهم استوحوا من أمثال Metal Gear و Resident Evil ،..

كان هناك أمل في أن تكون اللعبة  مدمرة أكثر مما كان يعتقد في البداية.

لسوء الحظ، كانت Crossfire X قابلة للنسيان تماماً كما كان يخشى الجميع، مع ذكاء اصطناعي أضعف ما يكون وقصة تعتبر عادية جدًا وتمثيل صوتي فقير، ومجموعة كبيرة من المشاكل التقنية بجانب أداء غير ثابت..

فوق كل هذا كانت اللعبة فارغة من ناحية المحتوى كما أنها مليئة بالـ Microtransactions.

وما زاد الطين بلة أن القصة يمكنك الحصول على نصفها ضمن اشتراك  Xbox Game Pass، والنصف الآخر يمكن الحصول عليها بشكل منفصل عبر متجر Xbox بسعر 10 دولار فقط!..

لذا إذا كنت من عشاق ألعاب التصويب مثل Call of Duty لا ننصحك إطلاقًا أن تقترب من لعبة Crossfire X  حيث ستشعر أنك عُدت بالزمن إلى الوراء لعام 2010 مثلاً. فهي لن تعجب إلا جمهور Crossfire فقط.

 

14 – لعبة Babylon’s Fall

مع الآسف واحدة من خيبات الأمل في هذا العام 2022 كانت من فريق Platinum Games الذي سبق وقدم لنا تجارب أسطورية من قبل، لكن هذه اللعبة كانت فشلاً ذريعاً بمعنى الكلمة له.

حيث سبق وأن شهدت صناعة الألعاب إخفاقات مختلفة في السنوات الأخيرة وفشل كبير لألعاب مرتقبة بدون ذكر أسماء،..

ولكن ما حدث مع لعبة Babylon’s Fall من PlatinumGames  فاق كل التوقعات لدرجة إيقاف دعم اللعبة ومنع بيعها بعد حوالي 3 أشهر فقط من إطلاقها رسميًا، مما استدعى اعتذارًا رسميًا من رئيس الاستوديو الياباني.

في الواقع، أشارت كل الدلائل لفشل Babylon’s Fall قبل إطلاقها بناءً على ردود الفعل تجاه النسخة التجريبية،..

حيث عانت من آليات اللعب الضعيفة والرسوم التي عفى عليها الزمن وأنظمة المشتريات المستفزة،..

ناهيك عن إصدار اللعبة في توقيت غير مناسب شهد إطلاق عناوين أكثر ترقبًا مثل Horizon Forbidden West و Elden Ring.

اللعبة عانت من تكرار في المستويات ومشاكل في القصة والمشاهد الحوارية.

 

اقرأ/ي أيضا: 

ألعاب الألغاز: إليك أفضل 10 ألعاب على الهاتف ستستمتع بها

أفضل ألعاب الأندرويد 2023

أفضل ألعاب الأندرويد