إحاطة : مبادرة للإحاطة النفسيّة لتلاميذ البكالوريا

إعلان

اقتربت امتحانات الباكالوريا شيئا فشيئا، و بدأ الخوف و الضغط النفسي يتسرّب إلى نفوس التلاميذ، و لهذا قرّر ياسر مشاط (يوتيوبر و ناشط في المجتمع المدني) بعث مبادرة “إحاطة”.

مبادرة إحاطة

إعلان

شعار المبادرة

هي مبادرة للإحاطة النفسية بتلاميذ الباكالوريا نظرا للضغوط النفسانيّة الكبيرة الّتي يفرضها عليهم المجتمع و حتى العائلة خاصّة، إذ يعتبر أول ضغط نفسي بهذا الحجم يتعرضون إليه في حياتهم فنجد أن نفسياتهم هشّة و تكوينهم النفسي غير مستعد بعد لتقبّل مثل هذا التوتر و الضغوطات العصبية.

إعلان

تسعى مبادرة إحاطة لتدعيمهم نفسانيا عبر ربطهم بأشخاص لهم خبرة في التربية وعلم النفس للحديث معهم عبر وسائل التواصل الإجتماعي أو عبر الهاتف عن مشاكلهم و عن الصعوبات التي تواجههم. هذه المبادرة لا تمثل بديلا للعلاج النفسي بل تمثلدعما و مساعدة نفسية لتلاميذنا الذين هم بأمس الحاجة إليها.

إذا كنت تلميذ بكالوريا تعاني من ظغوطات نفسيّة، أو معلم أو طبيب نفسي أو حتى طالب علم نفس و تريد تطوّع و المساعدة تلاميذنا، املأ الاستمارة الموجدة في هذا الرابط

أو انضم إلى مجموعة المبادرة على الفيسبوك.

 للمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل مع ياسر عبر حساباته الخاصة: يوتيوب، انسغرام، فيسبوك

 

 

[better-ads type=”banner” banner=”12970″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

اقرأ/ي أيضا: فوبيا المطالعة لدى الشباب