أفضل تطبيقات لتعلم اللغات عليك تجربتها !

إعلان

أفضل تطبيقات لتعلم اللغات
تعلم اللغات أصبح في زمننا الحالي أمرًا ضروريًا ومثيرًا للاهتمام. فمع تزايد التواصل العالمي وتبادل المعلومات بسهولة، يصبح امتلاك مهارات لغوية متعددة أمرًا حاسمًا في سوق العمل وفي الحياة اليومية. ومع التطور التكنولوجي السريع، توفر التطبيقات المختصة في تعلم اللغات فرصًا رائعة للأشخاص الراغبين في اكتساب مهارات جديدة في اللغات.

تطبيقات تعلم اللغات قد تعزز من عملية التعلم وتوفر أدوات وموارد شاملة لتحسين المهارات اللغوية. وتشمل هذه التطبيقات مجموعة متنوعة من اللغات، بدءًا من اللغات الشائعة مثل الإنجليزية والإسبانية والفرنسية، وصولاً إلى اللغات النادرة. إنها مثالية للمبتدئين الذين يبحثون عن الأساسيات والمحادثات البسيطة، وأيضًا للمتقدمين الذين يسعون لتحسين قدراتهم في القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة.

في هذا المقال، سنستعرض بعضًا من أفضل تطبيقات تعلم اللغات المتاحة حاليًا.

إعلان

1- تطبيق Duolingo – الأفضل في الوقت الحالي

تطبيق Duolingo

يعد هذا التطبيق الأشهر في مجال اللغات، إذ يقدم دروس مبنية على التدريب والتعلم عبر اللعب الخفيف كما يوفر التطبيق نموذجه التعليمي الذي يقدم خدماته الأساسية بالمجان.

وهو على الأرجح أفضل مكان تبدأ منه استخدام تطبيقات تعلم اللغات على الإنترنت؛ إذ يسهل الغوص فيه واستكشاف مدى فائدته بالنسبة إليك دون القلق حيال فترات التجارب المجانية ورسوم الاشتراك.

يمتلك Duolingo خيارات ضخمة من اللغات، من الإسبانية الأشهر دائماً إلى الكلينغونية الخيالية، ويمكن الوصول إلى المحتوى الأساسي بأسره دون رسوم. ويمكنك دفع رسوم مقابل إزالة الإعلانات والوصول إلى بعض المحتوى الإضافي، لكن ذلك ليس ضرورياً.

يُسهّل Duolingo أيضاً اختبار المستويات الدنيا، وهو أمر مهم إذا لم تكن مبتدئاً. أما إذا كنت مبتدئاً أو متعلماً متوسطاً تبحث عن تطبيق لا يخفي مبلغاً كبيراً وراء نظام الاشتراكات، فعلى الأرجح ستستمتع بتطبيق Duolingo.

لتحميل التطبيق: Android ، IOS

** إعلان **

2- تطبيق Busuu

يعتبر تطبيق  Busuu نسخة من تطبيق Duolingo لكنه يحتوي على عدد أقل من اللغات، ويبدو كدورة تقليدية لتعليم اللغات، حيث يُدخلك في وحدات مُهيكلة ومتنوعة تركز على كلمات وقواعد نحوية معينة.

و يوفر التطبيق بعض الأدوات التحليلية الرائعة، التي تُظهر لك أي كلمات تعاني في تعلمها ويتتبع تقدمك التعليمي.

ومن المزايا أيضاً اختبارات تحديد المستوى والقدرة على تخطي المستويات للمتعلمين المتقدمين أو من يرغبون في ملء بعض فراغاتهم المعرفية وحسب.

لتحميل التطبيق: Android ، IOS

** إعلان **

3- تطبيق Memrise

إعلان

أفضل تطبيقات لتعلم اللغات – تطبيق Memrise

تطبيق Memrise

من بين المشاهير الآخرين في عالم تطبيقات تعلم اللغة، يعد Memrise في الأساس نظاماً قائماً على البطاقات التعليمية، مع مجموعة واسعة من الدورات الرسمية والدورات المقدمة من قبل مستخدمين.

وهي طريقة رائعة لتعزيز حصيلتك اللغوية، أو تعلم أبجدية جديدة، أو التعود على الكتابة على لوحة مفاتيح مختلفة، إلى جانب توفير بعض الأدوات المفيدة لمساعدتك على معرفة ما حققته من إنجاز والمساحات التي تمثل مشكلة لك.

كما سمح تطبيق Memrise للمستخدمين بإنشاء الدورات التدريبية ونشرها ولكن الجودة قد تختلف، وسيتعين عليك تجربة الدورة قليلاً للعثور على ما يناسب مستواك.

لتحميل التطبيق: Android ، IOS

** إعلان **

4- تطبيق LingQ

بُني LingQ حول قصص ومقالات تقرأها وتترجمها في الوقت نفسه. وإن كنت لا تعرف كلمة من الكلمات يمكنك اختيارها والاطلاع على تعريفها وإضافتها إلى قائمة دراستك. يعتبر LingQ بديلاً جيداً إن كنت تشعر بالضجر بسرعة من طريقة التكرار المشوش التي يتبعها Duolingo.

يحتوي التطبيق على اللغات الأشهر، ولكن يتضمن أيضاً مجموعة مختارة من اللغات غير المعروفة. لذا إن كنت ترغب في تعلم الكرواتية أو الكغراتية، فيمكنك فعل ذلك على LingQ!

لتحميل التطبيق: Android ، IOS

** إعلان **

5- تطبيق LingoDeer – أفضل تطبيقات لتعلم اللغات

يمنحك LingoDeer المحتوى التمهيدي فحسب مجاناً، ويشترط اشتراكاً فيما يتعدى ذلك، إلا أنه أرخص من العديد من منافسيه، وغالباً ما يفضله الناس على تطبيقات مثل Duolingo وBusuu لتعلم لغات آسيوية كالكورية والصينية.

كذلك يولي LingoDeer تركيزاً أعلى على القواعد النحوية، مقارنةً بالعديد من التطبيقات الأخرى، لكنه يظهر بشكل لا يجعله أصعب بالضرورة من نظائره التي تركز أكثر على المفردات.

لتحميل التطبيق: Android ، IOS

 

** إعلان **

اقرأ/ي أيضا: تطبيقات تعليم اللغات الأفضل للهاتفك الذكي لسنة 2023

إليك أفضل تطبيقات لتعلم اللغات

أفضل تطبيقات لتعلم اللغات