أفضل 12 مسلسلات نتفلكس التاريخية 2023

إعلان

أفضل 12 مسلسلات نتفلكس التاريخية 2023 –

تتميز أفضل مسلسلات تاريخ Netflix بقصصها الرائعة التي تأسر المشاهدين لأنها تقع في مكان ما بين قصص الحب والحرب والشجاعة والدمار وكل ما يمكن أن يخطر ببالك ،..

خاصة وأن الشخصيات التاريخية بارعة لدرجة أن العالم يعرفها بأسماء قصصهم والقصص ،.. وأطنان من الأبطال المجهولين المنسيين ، قبل أن تذكرهم تلك المسلسلات مرة أخرى ،..

إعلان

ضع قصصهم في مسلسلات تاريخية مختلفة حتى يتذكرها الجميع ، وهذا هو كل ما تدور حوله البرامج التلفزيونية حول الأسباب المهمة ،..

ولديها مجموعة من أفضل تاريخ Netflix سلسلة تعلمك أشياء مهمة من الماضي وبطولات الأشخاص الذين لن يُنسى بغض النظر عن الوقت الذي يستغرقه Plus ،.. ستجد أفضل عمل على Netflix يمكنك مشاهدته الآن.

نقدم 12 من أفضل برامج Netflix التاريخية المعروفة بقصصها الشيقة وتميزها عن طريق إشراك المشاهدين ، وأهمها كما يلي:

1- مسلسل Marco Polo

تحكي قصة مسلسل ماركو بولو عن المستكشف الشهير الموجود في كتب التاريخ بالمدارس وخاصة في البلدان الآسيوية،..

ويبدأ بقصة الشاب بولو ورحلته من آسيا حتى ملعب كوبلاي خان الأعظم للإمبراطورية المغولية،..  فما الذي مر به في تلك الفترة؟.

مسلسل Marco Polo

تم إلغاء المسلسل بعد موسمين لكنه لا يزال من أفضل مسلسلات نتفلكس التاريخية منذ تم إنشاء المنصة.

2- مسلسل The Tudors

يبدأ مسلسل أسرة تيودور في القرن السادس عشر في عهد الملك الثاني لسلالة هنري الثامن،.. وكيف كانت شخصيته غريبة الأطوار وتسبب تصرفاته في اعتقاد الجميع أنه غريباً بعض الشيء،..

لكن في نفس الوقت حقق مجموعة من الإنجازات والإصلاحات التي غيرت نظرة الجميع إليه وأصبح قائد استراتيجي في تلك الفترة، ويركز المسلسل أكثر على كيفية تعامل الملك هنري مع الاضطرابات الدينية والسياسية في المملكة،..

فهل ينجح في قيادة المملكة نحو مستقبل أفضل؟.

مسلسل The Tudors

3-مسلسل Versailles

تبدأ أحداث مسلسل فرساي في النصف الثاني من القرن السادس عشر وتحكي عن الملك لويس الرابع عشر، وبعد أن نجت الدولة الفرنسية حديثة العهد من سلسلة كبيرة من الحروف الأهلية التي عُرفت في هذا الوقت باسم “فروند”،..

لكن البلاد لا تزال تتعامل مع ما تسببت به، وأظهر النبلاء الاستياء العلني من الملك مما جعله يشعر بالتهديد على نفسه والمملكة ويرغب في استعادة السيطرة من جديد،..

فيقرر الملك لويس الرابع عشر نقل المحكمة من باريس إلى مملكة فرساي لوضع النبلاء والملكية في بيئة جديدة في ظل رغبة الجميع بالفوز في معركة السلطة، ويتميز المسلسل بالتشويق والإثارة في سرد الأحداث ليجعلك لا تتحرك من أمام الشاشة.

مسلسل Versailles

 

4-مسلسل Norsemen

يقولون أن الفايكنج هم أعنف القبائل التي يمكنك مقابلتها، وهو ما صورته أفلام ومسلسلات الفايكنج على الشاشة مما جعل الجميع لا يريد تكوين عداء معهم،..

ويحكي مسلسل نورهايم عن هذه القصة بسياق كوميدي مختلف بعض الشيء، فهو يركز على الحياة اليومية لبعض الفايكنج الذي يعيشون في مكان يسمى “نورهايم”،..

ويمرون بالعديد من المواقف المضحكة خلال اليوم ما بين الحرب مع القبائل الأخرى وفي حياتهم اليومية، وكيف ألهمت أساطيرهم وقصصهم العديد منهم، فلن تقدر على تفويت أي أحداث من هذا المسلسل.

** إعلان **

5-مسلسل Cathedral of the Sea

تم إنشاء مسلسل كاتدرائية البحر وفقاً لراوية تحمل اسم Ildefonso Falcones،..

وتبدأ أحداث القصة في القرن الرابع عشر بمدينة برشلونة الشهيرة، وتحكي عن صبي صغير يدعى أرناو إستانيول، وهو طفل بالتبني أحضره والده إلى برشلونة ليمر بالعديد من المواقف،..

خاصة أن المدينة تعيش أعظم أوقاتها بإنشاء كاتدرائية سانتا ماريا وتبدأ محاولة محاكم التفتيش في اكتشاف مخالفي الكنيسة والتعامل معهم،.

ليصبح الطفل الصغير جزراً من طاقم بناء الكاتدرائية ويعرف سياسة وسلطة المدينة ويطور من نفسه باستمرار، فهل ينجح في ذلك؟.

6- مسلسل The Musketeers

يعد مسلسل الفرسان من أفضل مسلسلات netflix التاريخية،..

وتبدأ الأحداث في مدينة باريس الفرنسية في الثلاثينات، لتحكي عن مغامرة فتى المزرعة دارتانيان الذي يمتلك حلم وحيد وهو الانضمام إلى الحرس من نخبة الفرسان،..

لكن مع وصوله إلى العاصمة الفرنسية تحدث العديد من الانتكاسات التي تدمر خططه بشأن ذلك، قبل أن يحصل على لقاء مع أفضل 3 فرسان في البلاد..

وهم: بورثوس، آثوس، أراميس، فهل ينجح أن يقنعهم بآمله في الانضمام للحرس وماذا يتعلم منهم؟.

** إعلان **

7-مسلسل The Last Kingdom

وفقاً لقصة سكسونية تم إنشاؤها بواسطة برنارد كورنويل، تحكي قصة مسلسل المملكة الأخيرة عن الوقت الذي سقطت فيه ممالك إنجلترا في القرن التاسع لتكون فريسة لهجوم الدنمارك،..

وتبقى آخر الممالك صامدة أمام الهجوم وهي مملكة ويسكس Wessex لتقاوم بشدة تحت حكم الملك ألفريد، لكن المشكلة ليس في ذلك بل في اختيار الشخصية المحورية في المسلسل وهو “اوتريد” مع من يُحارب،..

ورغم أنه ولد في عائلة سكسونية لكنه نشأ منذ طفولته على يد الدنماركيين، لتصبح الأمور صعبة بين الاختيار في أي جانب يقاتل، هل ينضم لمن يرتبط معه بالدم أو لمن ربوه ليكون واحداً منهم؟،

وتتوالى أحداث المسلسل في سياق هذا السؤال، في رأيك ماذا يحدث!

إعلان

** إعلان **

8-مسلسل Outlander

يعد مسلسل الدخيلة من أفضل مسلسلات netflix التاريخية لأنه مأخوذ من رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة الشهيرة ديانا غابالدون،..

وتدور أحداثه عن قصة كلير راندال وهي ممرضة عملت أثناء الحرب العالمية  الثانية، لتذهب في شهر العسل مع زوجها فرانك في مكان يدعى إينفيرنيس بإسكتلندا،..

وفي ليلة يشاهدون بعض النساء يرقصن ويؤدون طقوس لشيء ما لكنهم يتجاهلون الأمر، وفي اليوم الثاني تزور الممرضة كلير هذا المكان وتلمس حجر موجود به،..

قبل أن تُنقل إلى وقت التمرد الاسكتلندي في عام 1743م في القرن الثامن عشر.

9- مسلسل The Crown

يعد مسلسل التاج من المسلسلات البريطانية الشهيرة ومن أفضل مسلسلات netflix التاريخية،..

فهو يحكي عن حكم ملكة إنجلترا الحالية والعائلة الملكية التي حظت باهتمام المصورين ووسائل الإعلام منذ سنوات وحتى الوقت الحالي،..

وكيف أن الشعب اهتم بحياتهم الشخصية أكثر من مشاهير مفضلين لديهم، وكيف كانت الملكة إليزابيت الثانية أطول حاكم بريطاني يجلس على العرش منذ وفاة والدها الملك جورج السادس في عام 1952م،..

وظلت تجلس على كرسي العرش مدة طويلة وصلت إلى 67 عاماً، وتدور الأحداث عما حدث في هذه السنوات لها وعائلتها والعالم.

مسلسل The Crown

حصل المسلسل على تقبل كبير من الجمهور والنقاد ليكون من أكثر المسلسلات المنتظر باقي مواسمها،.. خاصة مع وجود ممثلين كبار مثل هيلينا بونهام كارتر وأوليفيا كولمان.

** إعلان **

10- مسلسل Vikings..

ربما سمعت من قبل عن الفايكنج لكنك لم تفهم، وربما تعرفت على القليل ولا تزال تجهل الباقي،.. فقد كان الفايكنج أسطورة من الأساطير لفترة طويلة وتم نقل قصصهم بر الأجيال،..

وهو ما أضاف الفضول لدى الجميع للتعرف على ثقافاتهم، وفي هذا السياق تم العثور على اسم من أبطال الفايكنج في الكتب الأدبية النرويجية وهو راغنار لوثبورك Ragnar Lothbrok،.. ويتبع هذا المسلسل المغامرات والقصص في عصره وكيف تحول من فلاح بسيط ليكون ملك للفايكنج،..

يتميز المسلسل بالتشويق والإثارة ليكون من أفضل مسلسلات netflix التاريخية.

مسلسل Vikings
وتحتوي منصة نتفلكس على العديد من الأفلام والمسلسلات الأخرى التي تجذب الجميع،..
في رأيك ما هي أفضل مسلسلات netflix التاريخية وعند مقارنة مسلسلات شهيرة مثل الفايكنج والفرسان ماذا تختار منهم؟،..
راسلنا برأيك في التعليقات بالأسفل عبر موقعنا حياة شباب.
** إعلان **

11- Minuit au Pera Palace ..

أثناء زيارته لفندق تاريخي في اسطنبول ،.. يتم إرسال صحفي إلى الوراء في الوقت المناسب ويجب عليه منع مؤامرة يمكن أن تغير مصير تركيا الحديثة.
مع: تانسو بيسر صلاح الدين باشالي..
** إعلان **

12- DAHMER ..

قصة جيفري دامر ، أحد أشهر القتلة المتسلسلين في التاريخ الأمريكي ، الملقب بـ “وحش ميلووكي”. كان من الممكن أن يتم القبض على القاتل وسجنه عدة مرات من قبل الشرطة ، قبل عام 1992.
الأنواع: إثارة ، نوع الجريمة
القناة الأصلية: Netflix
اللغة الإنجليزية
مبتكرو البرنامج: رايان مورفي ، إيان برينان
على مدى أكثر من عقد ، ذبح جيفري دامر 17 من الصبية والشبان المراهقين قبل توجيه الاتهام إليه. كيف تهرب من تطبيق القانون لفترة طويلة؟
مع:
التأليف: رايان مورفي ، إين برينن

أفضل 12 مسلسلات نتفلكس التاريخية 2023

-أفضل 12 مسلسلات نتفلكس التــــاريخية 2023

***أفضل 12 مسلسلات نتفلـــــكس التاريخية 2023

**أفضل 12 مســـلسلات نتفلكس التاريخية 2023

أفضل 12 مسلسلات نتفلكس التاريخية 2023

*أفضل 12 مسلسلات نتفلكس التاريخية 2023

أقر/ى ايضا : دراسة..ممارسة الرياضة تجعلك سعيدا أكثر من جمع المال..!