أفضل أفلام الحرب العالمية الثانية لا يجب أن تفوّتها !!

إعلان

أفلام الحرب العالمية الثانية –
تعد الحرب العالمية الثانية من أشهر الأحداث في تاريخ الإنسانية. والكثير منّا يبحث عن أفلام تتحدّث عن هذه الحرب نظرا لطبيعتها التي تعج بالدراما والمأساة والخطر، و التي ألهمت عددًا لا يُحصى من صنّاع الأفلام حول العالم، منتجين لائحة من أفلام الأكشن والإثارة، والرسوم المتحركة، والدراما الرومانسية.

ما هو افضل فيلم عن الحرب العالمية الثانية؟

في هذا المقال سنقدّم لكم قائمة بأفضل الأفلام عن الحرب العالمية الثانية التي لا يجب أن تفوّتها !

تحديث 2023

1- فيلم Letters From Iwo Jima

قد يصعب مشاهدة فيلم “إيو جيما” الذي يخاطب حملة الحرب العالمية الثانية التي قادتها كلينت إيستوود، وهذا ما يحدث أيضًا مع أفلام أخرى مثل “Saving Private Ryan” و “Das Boot”.

يصور الفيلم بشكلٍ متعمق رعب الحرب والدمار، لكن من منظور ياباني. ويجب عليك أن تعلم أن جميع الشخصيات اليابانية التي ظهرت في الفيلم توفيت أثناء المعركة، وأن الشخصيات الناجية الموجودة في الفيلم هي شخصيات خيالية. لذلك، لا يمكن القول بأن الفيلم دقيق بالمعنى الحرفي، ولكنه ينجح في نقل رعب ووحشية المعركة التي خاضها الجنود اليابانيون العاديون، وبهذا الصدد يعد واحدًا من أفضل أفلام الحرب العالمية الثانية. ويتميز المخرج كلينت إيستوود في تقديم شخصيات الفريق الأول تاداميتشي كوريباياشي (التي جسدها كين واتانابي)، والبارون تاكيتشي نيشي، وغيرهم من القادة اليابانيين، وينجح في نقل شخصية وروح الجنود المتمرسين، الذين خدموا قضيةً محتومًا عليها الزوال.

تم تصوير فيلم “رسائل من جزيرة إيوو” بالتزامن مع فيلم إيستوود الآخر “أعلام آبائنا”، الذي ينقل المعركة من الجانب الأمريكي، ويعتبر الفيلمان من الأعمال الفنية التي نجحت في تقديم طبيعة المعركة الحقيقية على مسرح المحيط الهادئ بكل وحشيتها وهمجيتها.

 

2- فيلم (The Bridge (1959

فيلم (The Bridge (1959

أمرت مجموعة من الأولاد الألمان بحماية جسر صغير في قريتهم خلال الأشهر الأخيرة من الحرب العالمية الثانية. تفر شاحنات محملة بجنود الفيرماخت المهزومين والساخرين من القوات الأمريكية التي تقترب ، لكن الأولاد ، المليئين بالحماس لإيديولوجية “الدم والشرف” النازية ، يبقون للدفاع عن الجسر غير المجدي. – ميراندا كالاهان

** إعلان **

3- فيلم (Enemy at the Gates (2001

3- فيلم (Enemy at the Gates (2001

خريف عام 1942. أثناء الحصار الألماني لستالينجراد ، رصد الضابط السياسي دانيلوف القناص الروسي فاسيلي زايتسيف ، الذي قرر أن يجعله بطلًا للدعاية. مع استمرار الحصار ، أرسلت هيئة الأركان الألمانية أفضل قناص لها للقضاء عليه.

إعلان

4- قائمة شندلر  (Schindler’s List 1993)

أفلام الحرب العالمية الثانية – قائمة شندلر

على الرغم من كونه اتجاهًا سائدًا في هوليوود، فإن فيلم ستيفن سبيلبيرج «قائمة شندلر» وطأ أرضية جديدة بتصويره الشجاع لأهوال الهولوكوست.

يصوّر الفيلم الأحداث الاستثنائية في الحياة الحقيقية لأوسكار شندلر، صاحب المصنع وعضو الحزب النازي الذي يُعتقد بأنه أنقذ حياة حوالي 1200 يهودي أثناء الهولوكوست.

وظّف شندلر عمّالًا يهودًا في مصنعه الواقع في بولندا، التي كانت تحت الاحتلال النازي، ورشى مسؤولين نازيين لحمايتهم من الترحيل إلى معسكرات الاعتقال. يعتُقد أنه أعد سبعة قوائم تحوي أسماء الأشخاص الذين كان ينوي حمايتهم، أربعة من هذه القوائم ما زالت موجودة حتى اليوم.

اقرأ/ي أيضا: مشاهدة La Casa De Papel لاكاسا دي بابيل الموسم الثالث كاملا

5- فيلم “إنقاذ الجندي ريان (Saving Private Ryan)

Saving Private Ryan

فيلم أمريكي تم إنتاجه عام 1998 من إخراج ستيفن سبيلبرغ وبطولة توم هانكس، الفيلم حائز على جائزة الأوسكار 1998 لأفضل مخرج، تدور أحداث الفيلم في فترة الحرب العالمية الثانية حول عملية انقاذ تقوم بها مجموعة صغيرة يرأسها النقيب جون ميلر (توم هانكس) للعثور على المجند رايان لإعادته إلى الوطن بعد مقتل 3 من أشقائه في نفس الحرب الدائرة.

** إعلان **

6- فيلم ميناء اللؤلؤ (Pearl Harbor)

Pearl Harbor

تم انتاجه عام 2001 مثّل فيه  بن أفليك، جوش هارتينت و كيت بلانشيت. تدور أحداث الفيلم حول الهجوم الياباني على ميناء بيرل هاربر في الحرب العالمية الثانية وغارة دوليتل التي تبعتهحصل الفيلم على جائزة اوسكار لأفضل مونتاج صوتي عام 2002.

7- فيلم العدو على الأبواب (Enemy at the Gates)

Enemy at the Gates
هو فيلم حربي صدر في 2001 من إخراج “جون جاك أنو” وبطولة “جود لو واد هاريس”. تدور أحداثه في إطار معركة ستالينغراد في الحرب العالمية الثانية. يسرد الفيلم قصة مطاردة ثنائية أثناء المعركة بين القناص السوفياتي فاسيلي زايتسيف وعدوه القناص الألماني إرفين كونيج.
** إعلان **

إعلان

data-ad-slot="1168205036" data-ad-format="auto">

8- السقوط  (Downfall 2004)

أفلام الحرب العالمية الثانية – السقوط

يصوّر الفيلم الأيام الأخيرة لهتلر في مخبئه في قبو الفوهرر، يشاهد الجمهور الديكتاتور وهو يسقط، بينما تنهار النازية من حوله، بينما يصور من الخارج الفوضى العارمة التي حدثت مع اقتراب القوات السوفيتية من برلين.

يبني الفيلم قصته جزئيًّا على مذكرات تراودل يونغه، السكرتيرة الشخصية لهتلر في الأعوام بين 1942– 1945، والتي انضمت إليه في ملجئه في برلين. عندما بدأت الثغرات تظهر في جهاز الحرب الخاص به، وصف جونج سلوك هتلر بأنه أصبح مشتتًا وغير متزن وتوّج أخيرًا بانتحاره. ومصير الآخرين أيضًا كان مروعًا، فعائلة غوبلز انضمت إلى هتلر في مخبئه، حيث أعطى جوزيف وزوجته كبسولات السيانيد لأطفالهم «لإنقاذهم» من العيش في عالم بلا نازية.

أحدث الفيلم ردود أفعال مختلفة بسبب التفاصيل والتصوير الحميم لحياة الشخصية الأكثر دمامة في التاريخ. واعترف المخرج “أوليفر هيرشبيجل” بخطورة أن يجري تصوير أخطاء هتلر على الشاشة قائلًا: «كان خطرًا كبيرًا علينا جميعًا. كنت خائفًا كل يوم من أن أُقتل، كنا نسير على حبل رفيع».

** إعلان **

9- أفلام الحرب العالمية الثانية (Das Boot 1981)

Das Boot 1981

يصور الفيلم الحياة على متن غواصة ألمانية في أعماق المحيط الأطلنطي. إنه عام 1942، حيث الحرب التي بدأت تنقلب على هتلر والبروباجاندا النازية التي ضعفت شيئًا فشيئًا. ينظر الجمهور إلى العمل من خلال «إل تي ويرنر» المراسل الحربي المتحمس والساذج، الذي نُقل ليقدم تقارير حول تقدم الغواصة. في مقابل الكابتن الذي أنهكته الحرب (يٌقال بأنها تعتمد على القصة الحقيقية لكابتن الغواصة هاينريش ليمان– ويلنبروك) الذي كان ساخرًا بشدة حول النظام الذي يخدمه وتقدم ألمانيا في الحرب.

بالإضافة إلى أن الفيلم اعتمد التركيز على فوبيا الأماكن المغلقة التي ما زالت جذابة في السينما. حيث يتصاعد التوتر بسماع صرير الغواصة والمدفعية التي تُسمع فوق الرؤوس. ليس فقط خطر الموت المستمر الذي يستحضره فيلم القارب بكفاءة، ولكن أيضًا الملل الرهيب للحياة على متن غواصة. الممرات التي تفوح منها رائحة العرق وظروف المعيشة الصعبة، صورت مشهد الحياة المزعجة على متن الغواصة.

10- أفلام الحرب العالمية الثانية : (Saints and Soldiers)

Saints and Soldiers – أفلام الحرب العالمية الثانية
أربعة جنود أمريكيين وبريطاني واحد يقاتلون في أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية يكافحون للعودة إلى أراضي الحلفاء بعد فصلهم عن القوات الأمريكية خلال مذبحة مالميدي التاريخية.

11- فيلم (Tora! Tora! Tora! (1970

بعد توقيع الاتفاقية الثلاثية مع ألمانيا وإيطاليا ، تستعد اليابان لخوض حرب مع الولايات المتحدة. في جويليا 194 ، تم تحديد خطة هجوم ضد أسطول المحيط الهادئ الأمريكي في هاواي. أعلنت السلطات العسكرية الأمريكية ، بإبلاغها من قبل أجهزتها السرية ، في 16 أكتوبر حالة التأهب في الجزيرة بأكملها.

أفلام الحرب العالمية الثانية –

اقرأ/ي أيضا: مشاهدة La Casa De Papel لاكاسا دي بابيل الموسم الثالث كاملا

أفلام الحرب العالمية الثانية –

أفلام الحرب العالمية الثانية –

ماذا لو فازت المانيا في الحرب العالمية الثانية فيلم؟

ما اسم فيلم حرب العالمية الثانية؟