أفضل أفلام أكشن و دراما سنة 2021

إعلان

أفضل أفلام أكشن و دراما سنة 2021

إليك إذاً أفضل الأفلام التي رأينا أنها تستحق المشاهدة في سنة 2021 والتي أغلبها صدرت على الأنترنت وقليل منها كانت له الفرصة ليُعرض في دور العرض السينمائية.

** إعلان **

إعلان

يعود المخرج جيمس وان بفيلم رعب غريب وخارج عن العادة، فيلم استطاع أن يجمع بين قصة مثيرة تتميز بحبكة أحداث متماسكة وفكرة غريبة جداً، وبين مشاهد رعب لها القدرة على أن تقلب ليلتك الهادئة إلى كابوس فوضوي مرعب، استحق من خلالها الفيلم أن يكون من أفضل أفلام السنة.

1- Malignant

وتدور أحداث الفيلم حول امرأة اسمها ماديسون تتعرض لنوبات شلل أثناء نومها ترى فيها رُؤى حول جرائم قتل مروعة، مع الوقت ومع ازدياد هذه الرؤى تكتشف أن أحلام اليقظة هذه هي في الحقيقة جرائم بشعة تحدث فعلاً في الوقت ذاته، الشيء الذي يدفعها للبحث على إجابات، لكن ما ستكتشفه لم تكن تتوقعه إطلاقاً.

 2- Old

يعتبر فيلم Old أو “عجوز” رحلة مشوقة يملئها الغموض بالكامل، فكما هو معروف على أغلب أفلام مخرج الفيلم إم..
نايت شيامالان التي تتميز بأفكار وقصص خارجة عن المألوف تضع المُشاهد أما تجربة جامحة غير متوقعة إطلاقاً، فيلم Old كان هو الآخر أحد أغرب الأعمال السينمائية التي صدرت هذه السنة والذي بدون شك سيجعلك أمام رحلة تحبس الأنفاس والأفكار!

** إعلان **

وتركز قصته حول مجموعة من المصطافين يذهبون إلى شاطئ يبدو جميل ورائع ظاهرياً، لكن سرعان ما يكتشفون جثة هامدة لشخص مجهول ويستوعبون أن هناك شيء غير طبيعي يحدث في هذا الشاطئ، حيث يشيخ الشخص بسرعة كبيرة جداً، لدرجة يصبح الأمر مسألة وقت فقط حتى يقضوا أعمارهم هناك بسرعة البرق.
فيلم-2021 – Fear Street

 3- Fear Street

لعشاق أفلام الرعب والغموض تقدم ثلاثية Fear Street التي قدمتها شبكة نتفليكس على ثلاث أجزاء متتالية رحلة مليئة بالإثارة والتشويق حيث تركز القصة على بلدة تطرأ عليها أحداث ووقائع غامضة اسمها “شاديسايد” سيئة السمعة، حيث تقوم مراهقة في الجزء الأول بمعية أصدقائها بمطاردة قوة شيطانية ابتلت ببلدتهم بعد سلسلة من جرائم القتل الوحشية، أما في الجزء الثاني فيقوم قاتل متسلسل بترهيب مخيم نايتوينغ ويُحول صيف مليء بالمرح إلى معركة مروعة من أجل النجاة، وفي الجزء الثالث والأخير تنتقل الأحداث إلى عام 1666 الذي لا يرحم يحمل معه الحقيقة وراء لعنة خارقة، ومفتاح مستقبل بلدة شاديسايد.

فيلم-2021 – Synchronic

4- Synchronic

إعلان

لمحبي فئتي الخيال العلمي والغموض الخارج عن المألوف يجب أن يشاهد هذا الفيلم الذي يلعب بالواقع من خلال الانتقال الآني للمادة من مكان إلى مكان آخر وزمن آخر بالاعتماد على مخدر اسمه سينكرونيك.

فيلم غير موجه للجميع لكنه جاء في المستوى من خلال الدمج بين الخيال العلمي والدراما وأداءٍ ممتاز من الممثلين أنتوني ماكي و جيمي دورنان.

وتدور قصة الفيلم حول رجلَيْ إسعافات أولية في مدينة نيو أورليانز حيث تنقلب حياتهما رأساً على عقب بعدما يتصادمان مع سلسلة من الحوادث المميتة والغامضة مرتبطة بمخدر غريب بتأثيرات تنقلك إلى عالم وزمن آخر.

فيلم-2021 – The Tomorrow War

5- The Tomorrow War

ينتمي فيلم “حرب الغد” إلى فئة أفلام الخيال العلمي والتشويق والأكشن الملحمي، له جمهوره الخاص الذي يميل إلى أفلام المخلوقات الفضائية ومحاولة إنقاذ الكوكب بالاعتماد على بطل له صفات خاصة وبطولية يُعول عليه الجميع لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.
قد لا يثير الفيلم المُشاهدين الذين لا تثيرهم هذه النوعية من الأفلام، غير ذلك، إذا كنت تميل إلى الأفلام البطولية وأفلام الخيال العلمي الملحمية فسيكون فرجة سينمائية مبهرة تدور حول رجل يتم القدوم به من أجل القتال في حربٍ مستقبليةٍ ضد مخلوقات من عالم آخر حيث يُعوّل مصير البشرية على قدرته لمواجهة ماضيه وإنقاذ الكوكب من الدمار.
فيلم-Zack Snyder’s Justice League -2021

6- Zack Snyder’s Justice League

أخيرا استطاع المخرج زاك سنايدر أن يقدم نسخته لفيلم Justice League والذي جاء عند حسن توقعات الجمهور وعشاق عالم دي سي السينمائي. الفيلم رغم طول مدته الزمنية كان ملحمياً ومشوقاً وأكثر تعمقاً في تقديم شخصياته الرئيسية التي كانت سطحية في النسخة الأولى في عام 2017.

** إعلان **

في نسخة زاك سنايدر هذه ستلاحظ ذلك الطابع المظلم والنبرة الجدية التي يتميز بها عالم دي سي وحتى في القصص المصورة المبني عليها، وبالتالي ستلاحظ تناسق جيد في الأحداث موازاةً مع الأجزاء السابقة من هذا العالم السينمائي. هذا أول شيء أصلحه سنايدر هنا؛ نبرة الأحداث التي كان يجب أن تكون أكثر جديةً وقد كانت النتيجة في المستوى. اطلع على مراجعتنا للفيلم، ستجد هناك تحليل أكثر.

 7- Black Widow

عالم مارفل السينمائي قدم لنا رحلة سينمائية هائلة وممتعة مع أبطال مختلفين، وفي هذا الجزء الجديد الذي يدور حول المقاتلة الأرملة السوداء أو ناتاشا رومانوف يتم تقديم العالم السينمائي بمنظور مختلف نوعاً ما عما عهدناه من قبل، حيث يتم التركيز أكثر على الجانب التجسسي الاستخباراتي أكثر من الجانب البطولي الخارق.

ورغم أن اتجاه الفيلم يركز أكثر على الأكشن والقتال والتشويق، إلا أن قصته تستحق المُشاهدة حيث يتم اكتشاف الكثير حول الأرملة السوداء وبداياتها والمهمات السرية القتالية التي خاضتها قبل دخولها لعالم مارفل السينمائي.

8- Those Who Wish Me Dead

تقود لنا النجمة “أنجلينا جولي” فيلم درامي مشوق يتميز بأداء مذهل وفكرة لا بأس بها رغم أنها ليست بالجديدة في الوسط السينمائي.
فيلم يستحق سهرة سينمائية سيشدك انتباهك إلى آخر الأحداث بدون ملل لأنه من الأفلام التي عند بدءها تود إنهائها لمعرفة كيف ستنتهي القصة، رغم أنه بالنسبة لبعض المُشاهدين قد يظهر لهم خيط نهاية الأحداث عند المنتصف.
وفي حالة شاهدت الفيلم، تعال ناقشه معنا في مراجعتنا له.
تجري أحداث الفيلم حول طفل يَشهد على جريمة قتل والده على يد مجرمين صاحبا سجل إجرامي ودم غادر في منطقة مونتانا البرية والجبلية، حيث يطاردانه من أجل تصفيته هو الآخر.
في خضم تلك المطاردة يتصادف مع الإطفائية والخبيرة في هذه المنطقة هانا من بطولة أنجلينا جولي التي ستحمل على عاتقها حماية الطفل منهما بينما تحاصرهما نيران الغابة المشتعلة التي تهدد حياة الجميع.

9- Crime Scene – The Vanishing at the Cecil Hotel

أفضل أفلام  أكشن و دراما سنة 2021

هذه المرة مع سلسلة وثائقية (أو يمكن اعتبارها فيلم وثائقي من أربع حلقات) في عالم التحقيقات وجرائم القتل مع قضية اختفاء تعتبر من أغرب القضايا في تاريخ الإنسان المعاصر.

احتفاء الشابة إليسا لام الذي حير الجميع في سنة 2013 ولم يستطع أحد إعطاء جواب أو حل مقنع ونهائي لقضية اختفائها التي تعتبر فعلاً غريبة وخارجة عن المألوف.

** إعلان **

الوثائقي يطرح العديد من الفرضيات التي تم اعتبارها عند اختفاء الفتاة من طرف الشرطة ورواد الأنترنت الذين تابعوا القضية عن كثب في السنوات التي تلت اختفاء الفتاة، وكل هذه الفرضيات تبقى مقنعة وكل واحدة تعطي تفسير منطقي ينسيك في الأخرى، لكن أن تحدد فرضية واحدة وتقول هي الأصح! لن تستطيع لأن فعلا قضية اختفاء الفتاة إليسا لام في فندق سيسيل تبقى واحد من أغرب قضايا الاختفاء على الإطلاق.

10- The Conjuring – The Devil Made Me Do

رغم أن هذا الجزء الثالث من سلسلة أفلام The Conjuring جاء أقل رعباً من الجزئين السابقين،
إلا أنه يستطيع زعزعة طمأنينتك وراحتك، فهو مبني على قصة مس شيطاني واقعية ستلعب بمخيلتك ونفسيتك خصوصاً إذا شاهدته في جو هادئ في منتصف الليل،
كما أنه يستحق المُشاهدة عن جدارة إذا كنت من عشاق أفلام الرعب…
وتدور قصته حول سعي محامية دفاع من أجل براءة شاب من الإعدام بناءً على ادعاءات هذا الأخير التي يقول فيها أنه كان يسكنه شيطان دفعه لارتكاب جريمة قتل ..
حيث سيقود الأحداث المحققان المتمرسان وصاحبا التجربة في الظواهر الخارقة للطبيعة إيد وزوجته لورين من أجل إثبات أن هناك فعلاً مس شيطان وراء جريمة القتل،
لكنهم للأسف سيتخطون حدوداً محرم على البشر تخطيها قد تؤدي بهم إلى الهلاك.

مقالات مفيدة قد تهمك ..

  • ما هي صعوبات التعلم، أسبابها و كيفية علاجها ؟
  • أفضل 10 مواقع مسلسلات تركية مترجمة 2023 لا تفوّتها !
  • افضل افلام اجنبية 2023 حسب موقع IMDb !
  • 5 مواقع لـ تنزيل فيديوهات تيك توك دون علامة مائية

أفضل أفلام  أكشن و دراما سنة 2021

أفضل أفلام  أكشن و دراما سنة 2021

أفضل أفلام  أكشن و دراما سنة 2021

أفضل أفلام  أكشن و دراما سنة 2021

أفضل أفلام  أكشن و دراما سنة 2021

أفضل أفلام  أكشن و دراما سنة 2021