“آي دا”: أول رسامة روبوت في العالم بمهارات بشرية

إعلان

“آي دا” الروبوت رسامة

بالرغم من أن العديد من الناس يعتقدون أن الروبوتات لن تصل إلى مستوى البشر، ويأملون في أن يبقى الإبداع الشيء الوحيد الذي من شأنه أن يميز الجنس البشري على القدرات الروبوتية المتنامية، فإن مجال الذكاء الاصطناعي وصل إلى مراحل متقدم من التطوّر إذ طوّر مهندسو شركة Cornwall Arts “آي دا”، وهو روبوت يعمل بالذكاء الصناعي، قادر على خلق أعمال فنية في المستقبل. ويعد “آي دا” أول “فنان روبوتي واقعي للغاية في عالم الذكاء الصناعي.

“آي دا” الروبوت رسامة – Reuters Matthew Stock

ويشرف صاحب المعرض البريطاني، آيسان ميلر، على المراحل النهائية لتصميم الروبوت، حيث يأمل في أن تؤدي “آي دا”، ذات يوم، أداء فنيا بالمستوى نفسه الذي يتمتع به نظراؤها من البشر الموهوبين.

وستتمكن “آي دا” من التعرف على الميزات البشرية ورسم الجمهور اعتمادا على الصور الملتقطة بواسطة الكاميرات المثبتة في مقل العينين.

وتتميز “آي دا” بمظهر إنساني واقعي، من خلال لون بشرة عرقي مختلط مع شعر داكن طويل، بالإضافة إلى أسنان ولثة مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد..

ويقول مطورو الروبوت إنه سيحظى بحركات شبيهة بالإنسان، حيث يوضح ميلر أن “آي دا ستتحدث كفنانة أداء، وستتمكن من التفاعل مع الجماهير وإلقاء الرسائل فعليا وطرح الأسئلة حول التكنولوجيا اليوم”.

وإذا لم يكن هذا مقلقا بما فيه الكفاية، فستكون لدى “آي دا” أيضا عينان متحركتان تمكنانها من إجراء اتصال بالعين مع محدثها وتتبعه في الغرفة.

ومن المتوقع أن تقدم “آي دا” أول معرض لأعمالها الفنية والذي سيحمل عنوان “مستقبل غير مضمون”، في مايو المقبل في جامعة أكسفورد، ثم ستعرض القطع الفنية بعد ذلك في لندن بحلول شهر نوفمبر.

– “آي دا” الروبوت رسامة –

المصدر

[better-ads type=”banner” banner=”3938″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

اقرأ/ي أيضا: أخيرا.. يمكنك حذف الرسائل المرسلة على “فيسبوك ماسنجر”