إعلان

يعتبره البعض أفضل استثمار ممكن.. كيف تتعلم الاستثمار في الأسهم؟

إعلان

كيف تتعلم الاستثمار في الأسهم –

 

ما هو الاستثمار في الاسهم ..
هي استثمارات تمنح المالك حصة أو ملكية في شركة معينة ، ويصبح الفرد مساهماً في شركة من خلال امتلاك أسهم فيها ، مما يؤهله ليكون مشاركًا في نجاحها المالي أو فشلها.

إعلان

ما الفائدة من شراء الاسهم.. ؟

ان شراء أسهم من شركة معينة تعني أنك أحد ملاك هذه الشركة. ونتيجة لذلك، سيكن عائدك كعائد أي مالك لهذه الشركة. إن رأت الشركة زيادة في المبيعات والأرباح وحصتها في السوق، فستزيد قيمة الشركة. ينطبق هذا الأمر خاصة على المدي الطويل
ما هي أنواع الأسهم .. ؟
  • الأسهم العادية ..
  • الأسهم المفضلة ..
  • 1- الأسهم ذات رؤوس الأموال الكبيرة ..
  • 2- الأسهم ذات رؤوس الأموال المتوسطة ..
  • 3- الأسهم ذات رؤوس الأموال الصغيرة ..
  • 1- الأسهم المحليّة ..
  • 2- الأسهم الدوليّة ..
  • 1- أسهم النمو
كيف تبدأ الاستثمار في الاسهم ..

تبدأ رحلتك الاستثمارية بتعلم كيفية شراء الأسهم.. وتاريخيًا ، تفوق عائد الاستثمار في الأسهم على العديد من الأصول الأخرى ، مما يجعله أداة قوية لأولئك الذين يتطلعون إلى بناء الثروة في البداية.

كيف اشتري اسهم.. ؟
  • اختر شركة تداول موثوقة ومرخصة
  • افتح حساب في هذه الشركة
  • قم بإيداع المال في حسابك
  • اختر السهم الذي تريد شراؤه
  • اشتر ي السهم
  • تحقق من حركة السهم بانتظام

طرق مختلفة للاستثمار في الأسهم ..
المؤلفون ، إي أكد نابوليتانو وآرون برورمان في تقريرهما الذي نشرته مجلة “فوربس” الأمريكية أن هناك أكثر من طريقة للاستثمار في الأسهم ،يمكنك اختيار أي من الطرق التالية أو استخدامها معًا ، وتعتمد طريقة شراء الأسهم على أهدافك الاستثمارية ومدى مشاركتك النشطة في إدارة محفظتك الاستثمارية.

الاستثمار في الأسهم الفردية ..

إذا كنت تستمتع بالبحث والقراءة عن الأسواق والشركات ، فإن شراء الأسهم الفردية سيكون وسيلة جيدة لبدء الاستثمار ، وحتى إذا بدت أسعار أسهم بعض الشركات مرتفعة بعض الشيء ، يمكنك شراء حصة جزئية إذا لقد بدأت للتو وليس لديك سوى مبلغ متواضع من المال.

الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة ..

تشتري صناديق الاستثمار المتداولة العديد من الأسهم الفردية لتتبع المؤشر الأساسي ، مثل شراء الأسهم من بين مجموعة واسعة جدًا من الشركات التي تعمل في نفس القطاع أو لديها مؤشر أسهم ، مثل Standard & Poor’s 500 (S&P 500) ، يتم تداول أسهم الصناديق في البورصات مثل الأسهم ، ولكنها توفر تنوعًا أكبر من امتلاك أسهم فردية.

إعلان

الاستثمار في الصناديق المشتركة ..

تشترك الصناديق المشتركة في بعض أوجه التشابه مع الصناديق المشتركة ، ولكن هناك اختلافات مهمة.

الصناديق المشتركة المدارة بنشاط لديها مديرين يختارون أسهمًا مختلفة في محاولة للتغلب على مؤشر مرجعي.

عندما تشتري أسهمًا في صندوق مشترك ، فإن أرباحك تأتي من توزيعات الأرباح وإيرادات الفوائد ومكاسب رأس المال ، وصناديق المؤشرات منخفضة التكلفة هي صناديق استثمار مشتركة تعمل مثل صناديق الاستثمار المتداولة.

 

يوضح المؤلفون أنه لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة للاستثمار في الأسهم. يتطلب العثور على أفضل مزيج من الأسهم الفردية وصناديق الاستثمار المتداولة والصناديق المشتركة بعض التجربة والخطأ بينما تتعلم الاستثمار وبناء محفظتك الاستثمارية.

 

اختر كيفية الاستثمار في الأسهم ..

قال المؤلفون إن هناك مجموعة متنوعة من الحسابات والمنصات التي يمكنك استخدامها لشراء الأسهم ، حيث يمكنك شراء الأسهم بنفسك من خلال الوساطة عبر الإنترنت أو يمكنك تعيين مستشار أو مستشار مالي.

طريقة آلية لشرائها نيابة عنك ، و أفضل طريقة هي تلك التي تتناسب مع مقدار الجهد والإرشاد الذي تبذله في عملية إدارة استثمارك.

 

افتح حساب وساطة..

إذا كانت لديك معرفة أساسية بالاستثمار ، يمكنك فتح حساب وساطة عبر الإنترنت وشراء الأسهم. يضعك حساب الوساطة في مقعد القيادة عندما يتعلق الأمر بانتقاء وشراء الأسهم.

يضعك حساب الوساطة في مقعد القيادة عندما يتعلق الأمر بانتقاء وشراء الأسهم.

 

تعيين مستشار مالي ..
إذا كنت تفضل المزيد من النصائح والإرشادات لشراء الأسهم والأهداف المالية الأخرى ، ففكر في تعيين مستشار مالي.

فهي تساعدك على تحديد أهدافك المالية ثم شراء وإدارة استثماراتك نيابة عنك ، بما في ذلك شراء الأسهم.

إعلان

يتقاضى المستشارون الماليون رسومًا ، والتي يمكن أن تكون رسومًا أو رسومًا سنوية ثابتة لكل معاملة أو نسبة مئوية من الأصول التي يديرونها.

إعلان

اختر مستشارًا آليًا ..

المستشارون الآليون طريقة بسيطة وغير مكلفة للاستثمار في الأسهم ، ويستثمر معظم مستشاري الروبوتات أموالك في محافظ صناديق الاستثمار المتداولة المختلفة ، ويشترون الأصول ويديرون المحفظة الاستثمارية نيابة عنك ، وعادة ما تكون أقل تكلفة من المالية المستشارين ، ولكن نادرًا ما يكون لديك ميزة وجود إنسان حي يجيب على الأسئلة ويوجه اختياراتك.

 

استخدم خطة شراء الأسهم المباشرة ..

إذا كنت تفضل استثمار عدد قليل من الأسهم ، فإن العديد من الشركات الممتازة تقدم خططًا تتيح لك شراء أسهمها مباشرةً ، وتقدم العديد من البرامج عمليات تداول بدون عمولة ، ولكنها قد تتطلب رسومًا أخرى عند البيع أو التحويل مشاركاتك.

قال المؤلفون إنه بغض النظر عن الطريقة التي تختارها للاستثمار في الأسهم ، فمن المحتمل أن تضطر إلى دفع رسوم في وقت ما لشراء أو بيع الأسهم أو لإدارة الحساب ، لذلك انتبه إلى نسب المصروفات والنفقات في الصناديق المشتركة وصناديق الاستثمار المتداولة.

ولا تتردد في طلب جدول للرسوم أو التحدث مع ممثل خدمة العملاء لشركة وساطة عبر الإنترنت أو مستشار آلي لإبلاغك بالرسوم التي قد تتحملها كعميل.

 

كيف تمول حسابك.. ؟
وفقًا للمؤلفين ، تحتاج إلى تحديد أهداف استثمارية واضحة ، ثم تحديد مقدار ميزانيتك الشهرية التي تريد استثمارها في الأسهم ، ثم يمكنك اختيار تحويل الأموال يدويًا إلى حسابك أو إعداد ودائع متكررة.. أهداف الاستثمار على الطريق الصحيح.

 

في ما يلي بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند إعداد ميزانية رأس المال والتمويل لحسابك:

الحد الأدنى للشراء في الصناديق المشتركة ..

العديد من الصناديق المشتركة لديها حد أدنى من مبالغ الشراء لتبدأ بها ، لذا تأكد من البحث عن خيارات مختلفة

– Globe Investor  مورد رائع – للعثور على خيارات منخفضة أو دنيا لبدء الاستثمار في الأسهم في أقرب وقت ممكن.

 

عمولات التداول ..

إذا كان حساب الوساطة الخاص بك يتقاضى عمولة تداول ، فقد ترغب في التفكير في زيادة رصيدك لشراء ممتلكات

– خاصة الأسهم الفردية

– بحيث تكون العمولة جزءًا صغيرًا فقط من دولاراتك المستثمرة.

 

رسوم صندوق الاستثمار ..
عند شراء صندوق استثمار مشترك ، تأكد من التحقق من الرسوم المفروضة على الأسهم التي تشتريها ، حيث إن بعض الصناديق المشتركة لديها رسوم مبيعات مقدمة أو متأخرة يتم تقييمها عند شراء أو بيع الأسهم.

 

ما هو الاستثمار في الاسهم -
ما هو الاستثمار في الاسهم –

 

ابدأ الاستثمار في الأسهم ..
إذا اخترت العمل مع مستشار آلي ، فسيقوم النظام باستثمار المبلغ الذي تريده في محفظة استثمارية مخططة مسبقًا تتوافق مع أهدافك. تذهب مع مستشار مالي وسيشتري لك الأسهم أو الأموال بعد مناقشتها معك.

عندما يتم تنفيذ طلبك بنجاح ، ستكون الأوراق المالية في حسابك وستبدأ في الاستمتاع بمكافآت سوق الأسهم وستبدأ في جني الأرباح ، وستواجه خسائر مع تغير الاقتصاد.

أشار المؤلفون إلى أنه أثناء قيامك بشراء الأسهم في البداية ، ضع في اعتبارك التسجيل في خطة إعادة استثمار أرباح الأسهم ، والتي تجني الأرباح التي تكسبها من الأسهم الفردية أو الصناديق المشتركة أو صناديق التداول الاستثمارية ، وتشتري تلقائيًا المزيد من الأسهم في الصناديق أو الأسهم التي تمتلكها ، وقد تنتهي ، قد يكون لديك أسهم جزئية ، ولكن هذا سيبقي المزيد من أموالك في التداول ويقلل من السيولة ، وإذا عرضت الشركة خطة إعادة استثمار الأرباح ، فقد تقدم أيضًا خطة شراء الأسهم ، والتي تسمح بعمليات شراء نقدية اختيارية إضافية مشاركات مجانية كلما رغبت في ذلك.

إعلان

قم بإعداد جدول زمني لمراجعة المحفظة الإلكترونية ..
بمجرد أن تبدأ في إنشاء محفظة أسهم ، ستحتاج إلى تحديد جدول زمني للتحقق من استثماراتك وإعادة توازنها إذا لزم الأمر.

تساعد إعادة التوازن على ضمان أن تظل محفظتك الاستثمارية متوازنة مع مزيج من الأسهم التي تناسب تحملك للمخاطر والأهداف المالية.

إنهم يرمون مزيج الأصول الخاص بك خارج التوازن ، لذلك يمكن أن تساعدك عمليات الاشتراك المنتظمة في التداول بشكل أكبر للحفاظ على محفظتك في حالة جيدة.

 

كيف تتعلم الاستثمار في الأسهم -
كيف تتعلم الاستثمار في الأسهم –

 

يختتم المؤلفون تقريرهم بالإشارة إلى أنه ليس من الضروري مراجعة محفظتك يوميًا ، لذا فإن الجدول الشهري أو ربع السنوي جيد ، وتذكر عند مراجعة محفظتك الاستثمارية أن الهدف هو الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع. ، الاستثمار في الأسهم هو مسعى طويل الأمد ، ولذا ستشهد تقلبات حتمية مع مرور الاقتصاد بدوراته المعتادة.

 

كيف تتعلم الاستثمار في الأسهم –
Content Protection by DMCA.com