ولاية بنزرت تمثّل تونس لأوّل مرّة في مؤتمر المدينة الذّكيّة العالمي (SCWE) في برشلونة خلال نوفمبر 2017

102

بالرّغم من أنّ أغلب التّونسييّن قد إعتبروه مشروعا طموحا إلى حدّ مبالغ فيه, و ربّما حتّى “طوباويّا” و مغرقا في الخيال, إلّا أنّ مشروع “بنزرت الذّكيّة” يحمل إستراتيجيّة واضحة تقودها جمعيّة “Bizerte 2050” الّتي تحرص على بناء إستراتيجيّة عمل واضحة لتوعية و تحسيس السّلطات المعنيّة و الرّأي العام بهذا المشروع, و من أجل إيجاد الوسائل اللّوجستيّة الملائمة لضمان وضع مسار تصميم المشاريع على السّكّة الصّحيحة, و تدعيم دور التّكنولوجيّات الحديثة و الحلول المبتكرة في بناء و تحقيق هذا المشروع و الإنتقال بولاية بنزرت لتصبح في مصافّ “المدن الذّكيّة.”

في هذا الإطار , إختارت لجنة تنظيم هذا المشروع, بقيادة الطّموح, برهان الذّوّادي, أن تنتهج مسارا إستراتيجيّا حاسما, و هو جعل المبادرة “البنزرتيّة” , دوليّة !

نعم, هذا ما ستعمل عليه اللّجنة من خلال تخصيص ركن رقميّ تونسيّ 100 % , في قلب مؤتمر“Smart City World Congress” , الّذي سيقع تنظيمه في مدينة برشلونة الإسبانيّة, في الفترة الممتدّة من 14 إلى 16 نوفمبر 2017.

smart-city-456

هذا الرّكن أو “الخيمة” التّونسيّة ستمتدّ على مساحة 60 متر مربّع و ستجمع أكثر من ثلاثين مؤسّسة و معهد من تونس.

هذا المحفل العالمي التّكنولوجيّ سيضمّ في رحابه جميع النّاشطين الّذين سيقترحون حلولا من أجل حياة أفضل و أحسن في الفضاءات الحضريّة. و سيشارك التّونسيّون في هذه التّظاهرة المرموقة من أجل النّهوض بصورة البلاد التّونسيّة, و إبراز إهتمام تونس بتطوير القطاعات الذّكيّة عبر إستعمال تكنولوجيّات الإتّصال و المعلومات الحديثة و تحسين جودة الخدمات. و تتنزّل هذه المشاركة التّونسيّة الأولى في هذه التّظاهرة العالميّة, في إطار التّعريف ببرنامج “Smart Tunisia” الوطني.

 

المصدر: tuitec.com

اترك رد