YOUTH Magazine

ولاية بنزرت تمثّل تونس لأوّل مرّة في مؤتمر المدينة الذّكيّة العالمي (SCWE) في برشلونة خلال نوفمبر 2017

0 123

بالرّغم من أنّ أغلب التّونسييّن قد إعتبروه مشروعا طموحا إلى حدّ مبالغ فيه, و ربّما حتّى “طوباويّا” و مغرقا في الخيال, إلّا أنّ مشروع “بنزرت الذّكيّة” يحمل إستراتيجيّة واضحة تقودها جمعيّة “Bizerte 2050” الّتي تحرص على بناء إستراتيجيّة عمل واضحة لتوعية و تحسيس السّلطات المعنيّة و الرّأي العام بهذا المشروع, و من أجل إيجاد الوسائل اللّوجستيّة الملائمة لضمان وضع مسار تصميم المشاريع على السّكّة الصّحيحة, و تدعيم دور التّكنولوجيّات الحديثة و الحلول المبتكرة في بناء و تحقيق هذا المشروع و الإنتقال بولاية بنزرت لتصبح في مصافّ “المدن الذّكيّة.”

في هذا الإطار , إختارت لجنة تنظيم هذا المشروع, بقيادة الطّموح, برهان الذّوّادي, أن تنتهج مسارا إستراتيجيّا حاسما, و هو جعل المبادرة “البنزرتيّة” , دوليّة !

نعم, هذا ما ستعمل عليه اللّجنة من خلال تخصيص ركن رقميّ تونسيّ 100 % , في قلب مؤتمر“Smart City World Congress” , الّذي سيقع تنظيمه في مدينة برشلونة الإسبانيّة, في الفترة الممتدّة من 14 إلى 16 نوفمبر 2017.

smart-city-456

هذا الرّكن أو “الخيمة” التّونسيّة ستمتدّ على مساحة 60 متر مربّع و ستجمع أكثر من ثلاثين مؤسّسة و معهد من تونس.

هذا المحفل العالمي التّكنولوجيّ سيضمّ في رحابه جميع النّاشطين الّذين سيقترحون حلولا من أجل حياة أفضل و أحسن في الفضاءات الحضريّة. و سيشارك التّونسيّون في هذه التّظاهرة المرموقة من أجل النّهوض بصورة البلاد التّونسيّة, و إبراز إهتمام تونس بتطوير القطاعات الذّكيّة عبر إستعمال تكنولوجيّات الإتّصال و المعلومات الحديثة و تحسين جودة الخدمات. و تتنزّل هذه المشاركة التّونسيّة الأولى في هذه التّظاهرة العالميّة, في إطار التّعريف ببرنامج “Smart Tunisia” الوطني.

 

المصدر: tuitec.com

Facebook Comments

قد يعجبك ايضا

اترك رد