وقفة احتجاجية لطلبة المدرسة الوطنية للمهندسين بقرطاج “ENICarthage” أمام مجلس النواب

0 567
نظم عدد من طلبة المدرسة الوطنية للمهندسين بقرطاج اليوم الاثنين أمام مجلس نواب الشعب وقفة احتجاجية لمطالبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإجراء كافة الامتحانات في الآجال المحددة.
ورفع المحتجون خلال الوقفة بعض الشعارات منها « الحقوق تفتك ولا تهدى » و »النجاح أولوية قبل السنة الجامعية » و »صراعات نقابية مشى فيها الطالب ضحية » و « اللجان البيداغوجية متحلش الوضعية ».
وعبرت الممثلة عن الطلبة آية المطماطي في تصريح لـ(وات) عن استيائها من التأخر الحاصل في موعد إجراء الامتحانات وعدم الأخذ بعين الاعتبار مصلحة الطلبة، والسعي إلى إنجاح السنة الجامعية التي باتت مهددة نتيجة ما وصفته بـ »الصراع القائم بين النقابات ».
واعتبرت المطماطي أن هذا الإشكال سيمس من مصداقية الشهادة العلمية لطلبة المهندسين وسينجر عن ذلك صعوبة الحصول على وظيفة اثر تخرج الطالب، داعية كلا من اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين « إجابة » والاتحاد العام التونسي للشغل ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى التعقل ومراعاة الظروف الصعبة التي يمر بها الطلبة منذ ستة أشهر خاصة أبناء العائلات المعوزة على جميع المستويات، نتيجة لخلافات ضيقة راح الطلبة ضحيتها، حسب قولها.
ودعت المتحدثة في هذا الشأن وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلبوس إلى التدخل العاجل وفض هذا الصراع بالنظر بشكل جدي في المطالب « المشروعة » للأساتذة الجامعيين وتمكين الطلبة من حقهم في إجراء كافة الامتحانات دون استثناء أي مادة،من اجل إنجاح السنة الجامعية.

 

اترك رد