وصول مكوّنات أوّل قمر صناعيّ تونسيّ (NANOSATELLITE) إلى ولاية صفاقس !

113
قمر صناعيّ تونسيّ

وصلت يوم الأحد 22 أفريل 2018 الماضي, إلى ولاية صفاقس, مكوّنات أوّل قمر صناعيّ تونسيّ من فئة أقمار الإتّصالات الصّغيرة (Nanosatellite) ,و الّذي من المرتقب أن يتمّ تصنيعه في بلادنا بخبرات و كفاءات تونسيّة.

هذا الخبر أعلن عنه رجل الأعمال التّونسي المعروف, محمّد فريخة, على صفحته الرّسميّة على شبكة فايسبوك الإجتماعيّة. حيث أفاد بأنّ هذه المكوّنات الّتي وصلت إلى مدينة صفاقس نهاية الأسبوع الفارط, سيتمّ عرضها لأوّل مرّة بمناسبة منتدى “الفضاء أفق واعدة للمبادرة” ,و الّذي سيقام في مدينة صفاقس يوم غد الأربعاء 25 و بعد غد الخميس 26 أفريل 2018, بتنظيم من مجموعة “Telnet” ,و بالإشتراك مع القطب التّكنولوجيّ بصفاقس و الإتّحاد الجهويّ للصّناعة و التّجارة بصفاقس.

من جهة أخرى, أكّد السّيد محمّد فريخة بأنّ مجموعة “Telnet” ,الّتي يترأّسها, ستوقّع إتّفاقيّة خاصّة مع شركة Fuji IMVAC اليابانيّة, من أجل الشّروع في تصنيع طائرات دون طيّار (Drones) ذات إمكانيّات متطوّرة و متنوّعة الإستعمالات في تونس.

في ذات الإطار ,أعلن السّيد محمّد فريخة بأنّ مجموعة Telnet ستشرف كذلك يوم الخميس 26 أفريل القادم بالقطب التّكنولوجيّ بصفاقس, على حفل خاصّ بإطلاق إنجاز مشروع “Sfax Aerospace Valley” التّكنولوجيّ النّموذجي, و الّذي من المرتقب أن يشغّل حوالي 500 مهندس تونسيّ في ميدان تكنولوجيّات الفضاء.

اترك رد