إعلان

هوايات تمكنك من كسب المال من خلال ممارستها

هوايات تكسبك المال –

هناك هوايات لا حصر لها يمكنك الاختيار من بينها. لكن هناك بعض الهوايات التي يمكن أن تجني لك بعض المال.

من بين هذه الهوايات القليلة، هناك 10 هوايات على وجه الخصوص لدينا بعض الخبرة فيها ونريد مشاركتها معك.

ضع في اعتبارك فوائد اكتساب إحدى هذه الهوايات الإنتاجية لوضع المال الإضافي في جيبك، حيث أنه يمكن أن يصبحو مصدر دخل إذا تعاملت مع الأمر بجدية كافية. اعتمادًا على كيفية توجيه مواهبك واهتماماتك، يمكنك تحويل احد هذه المواهب إلى نشاط تجاري كامل.

إعلان

إليك قائمة بهذه الهوايات

1. التدوين (هوايتي المفضلة)

هوايات تكسبك المال
هوايات تكسبك المال

هل هناك موضوع أنت متحمس له بشكل خاص؟ يمكن أن تكون حول الأعمال أو السياسة أو الصحة أو اللياقة البدنية أو الترفيه أو الطبخ أو تكنولوجيا المعلومات أو أي مجال يمكنك التفكير فيها. لذا مذا تنتظر إبدأ بكتابة تدوينتك الخاصة الآن.

يمكنك إنشاء موقع ويب بسيط من خلال “WordPress”، حيث تكون معظم قوالب المدونات مجانية، ثمإبدأ بإنشاء مدونتك.

في النهاية ، ستحصل على تدفق مستمر للزائرين، وسرعان ما ستتاح لك الفرصة لإضافة ترتيبات إعلانية، بالإضافة إلى صفقات الشركات التابعة.

إعلان

2. التصوير الفوتوغرافي

التصوير الفوتوغرافي
التصوير الفوتوغرافي

التصوير الفوتوغرافي هي في جزء منها هواية وعمل أيضا. إذا كانت الصور التي تلتقطها تنجذب أكثر نحو الفن، فمن الممكن أن تتمكن من جني بعض المال من هذه الهواية.

هناك عدة طرق لاستثمار موهبتك في التصوير الفوتوغرافي، حيث يوفر عدد من مواقع الويب الرئيسية مثل “Flickr” و “Shutterstock” صورًا للمستخدمين عبر الويب. يمكنك كسب بعض المال عن طريق إنشاء حساب على تلك المواقع وإضافة صورك لبيعها للعملاء المحتملين.

هناك طريقة أخرى تتمثل في تسويق عملك مباشرة للعملاء الفعليين. المصورون المحترفون مكلفون للغاية، لذلك قد تتمكن من بيع خدماتك بسعر أقل للأشخاص الذين يحتاجون إلى صور للتخرج وحفلات الزفاف والمناسبات الأخرى.

كلما اكتسبت المزيد من الخبرة والعملاء، كلما يمكنك رفع أسعارك وزيادة دخلك.

هوايات تكسبك المال –

3. التصميم الجرافيكي

التصميم الجرافيكي
التصميم الجرافيكي

إذا كنت جيدًا في التصميم الجرافيكي، فيمكنك الاستجابة للإعلانات على مواقع مختلفة، و يمكنك إنشاء موقع الويب الخاص بك لشرح ما يمكنك القيام به، وتقديم عينات من عملك، يمكنك حتى البدء في موقع يسمى “99Designs.com”.

هناك بالتأكيد سوق للتصميم الجرافيكي، على الرغم من المنافسة العالية. ومع ذلك، إذا كانت لديك موهبة حقيقية في ذلك، فيمكنك أن تتفوق على المنافسة وتجني الأموال فيها.

 

4. إنشاء و / أو تحرير مقاطع الفيديو

هوايات تكسبك المال
هوايات تكسبك المال

إذا كنت تقضي وقتًا طويلاً على “YouTube” أو “Daily Motion” أو “Vimeo” أو مواقع الفيديو الأخرى، فيمكنك تقدير وجود سوق متنامية لمقاطع الفيديو، التي تعتبرها العديد من الشركات الآن ضرورية لترويج منتجاتها و خدماتها، سواء على مواقع الويب الخاصة بها أو على مواقع الفيديو نفسها.

إذا كانت لديك موهبة في إنشاء مقاطع فيديو أو مجرد تعديلها، فقد حان الوقت لتحويل هذه الهواية إلى مصدر دخل. هناك طرق مختلفة يمكنك من خلالها كسب المال من خلال القيام بذلك، من إنشاء مقاطع فيديو تعليمية إلى الإعلانات للترويج للأعمال التجارية.

وإذا كنت تحب الموسيقى، فيمكنك أيضًا البدء في إنشاء مقاطع فيديو موسيقية خاصة بك وإنشاء قناتك الخاصة.

يمكنك كسب عوائد الإعلانات على هذه المقاطع من خلال “Google AdSense”.

إعلان

5. اللياقة البدنية

اللياقة البدنية
اللياقة البدنية

إذا كنت من عشاق اللياقة البدنية، و لكنك تفعل ذلك دائمًا لأسباب شخصية، فقد تتمكن من البدء في جني بعض المال من ذلك. ربما تكون أفضل طريقة هي أن تصبح مدربًا شخصيًا، يوجد في الصالة الرياضية في جميع أنحاء البلاد مدربون شخصيون.

ربما يتعين عليك الحصول على شهادة كمدرب شخصي، وقد تحتاج أيضًا إلى الحصول على شهادة “CPR“.

إعلان

يمكنك أن تبدأ كمدرب في صالة الألعاب الرياضية، ولكن كلما عرفت بشكل أفضل، قد تكون قادرًا على التعامل مع عملاء يدفعون بشكل أفضل.

 

6. الموسيقى – التدريس والدروس الخصوصية

هوايات تكسبك المال
هوايات تكسبك المال

الموسيقى هي إحدى الهوايات التي تناسب التدريس بشكل جيد. فكر في الأشخاص الذين تعرفهم والذين سيشاركون في خدمات المعلمين لدروس البيانو أو دروس الجيتار أو دروس الطبول أو دروس الكمان أو أي من مئات الآلات الأخرى المتوفرة.

واحدة من المزايا هي أنك لست مضطرًا لأن تكون خبيرًا  لتعليمها. بصفتك مدرسًا، ستعمل مع أشخاص مبتدئين ولديهم معرفة قليلة أو معدومة بالأداة المعينة.

غالبًا ما يبحث الآباء عن معلمين لمساعدة أطفالهم على إتقان آلة موسيقية يمكن أن تساعدك هوايتك على جني الأموال.

 

7. تصميم المواقع الإلكترونية

هوايات تكسبك المال
هوايات تكسبك المال

هل تقوم بإنشاء مواقع الويب لنفسك أو لأصدقائك، في الغالب فقط لأنك ترغب في القيام بذلك؟

حسنًا، هناك سوق للأشخاص المهرة في تصميم المواقع الإلكتلرونية، حيث أن هناك ترغب الشركات في الدفع لك مقابل القيام بالتصميم نيابة عنهم.

بالتأكيد، تتوفر قوالب مجانية مثل “WordPress” ، لكن الكثير من الأشخاص يفتقرون إلى الوقت، أو الدافع، أو القدرة على عمل تطبيق بسيط. لا تقلق يمكنك البدء في العمل على مواقع بسيطة نسبيًا.

هوايات تكسبك المال –

إعلان

8. التدقيق اللغوي و التحرير

التدقيق اللغوي والتحرير - هوايات تكسبك المال
التدقيق اللغوي والتحرير – هوايات تكسبك المال

هل شاهدت بعضًا من عشرات الآلاف من مواقع الويب والمدونات الموجودة على الويب؟ يحتاج كل واحد منهم تقريبًا إلى شخص يتعامل مع التدقيق اللغوي والتحرير. إذا كان هذا شيئًا تجيده، إما بسبب الخبرة السابقة أو لأنه شيء تحب القيام به ببساطة، فهناك سوق ضخم له.

هناك الكثير من الفرص خارج الويب. عمليا أي شيء مكتوب يحتاج إلى التدقيق والتحرير، وهذا يشمل المواد التسويقية والإعلانية، و “الأوراق البيضاء” للأعمال التجارية، ومقترحات الأعمال، والكتب  “الكتب المطبوعة والكتب الإلكترونية”.

يمكنك غالبًا العثور على فرص مدفوعة الأجر للتدقيق والتحرير بمجرد البحث في مكان إعلان عبر الإنترنت.

 

9. البيع والشراء

البيع والشراء
البيع والشراء

إذا كنت تحب التسويق من أجل الصفقات، أو المبيعات، وفي جميع أنحاء الويب، ولديك نوع من التعامل مع هذا الشيء “شراء منخفض، بيع مرتفع” ، فقد تتمكن من البدء في جني الأموال من الشراء وبيع العناصر التي تصادفك.

ابحث عن العناصر القابلة للبيع في أوقات فراغك. إذا كنت قد قضيت وقتًا طويلاً في القيام بذلك، فمن المحتمل أنك تعرف بالفعل أنواع البضائع التي يمكن إعادة بيعها بسهولة.

الفكرة الأساسية هي شراء عنصر مقابل 10 دنانير يمكن بيعها مقابل 50 دينار أو حتى 100 دينار. من خلال تكرار ذلك بشكل متكرر، من السهل أن ترى كيف يمكنك الاستفادة من هذا إلى درجة جني مئات أو آلاف الدنانير شهريًا.

 

10. الخطابة العامة

هوايات تكسبك المال - الخطابة العامة
هوايات تكسبك المال – الخطابة العامة

يخشى معظم الناس التحدث في الأماكن العامة – وهذا هو بالضبط سبب تحول ذلك إلى فرصة مربحة محتملة إذا كان هذا شيئًا تحب القيام به.

تحتاج الشركات إلى أشخاص يمكنهم التحدث إلى المجموعات، إما لتقديم منتجات أو لعمل عروض مبيعات جماعية. هناك أيضًا الكثير من الفرص المتاحة في العالم الرقمي. على سبيل المثال، من المحتمل جدًا وجود فرص للعمل كمتحدث في مقاطع الفيديو.

على الرغم من أنك لست مرتبطًا بشكل مباشر بالشركة التي ترعى إنتاج الفيديو، فلا يزال بإمكانك العمل، و إذا كنت جيدًا في ذلك، فستحصل على الكثير من الأعمال، وسرعان ما ستتمكن من زيادة الرسوم الخاصة بك إلى درجة القيام بذلك باعتبارها مهنتك الأساسية.

هوايات تكسبك المال –

إعلان

مرجع : 1، 2، 3

Facebook Comments
Content Protection by DMCA.com

التعليقات مغلقة.

error: هذا المحتوى ملكية فكرية !!