إعلان

هواتف السوق الموازية لن تشتغل في تونس ! (التفاصيل)

25

هواتف السوق الموازية –

إعلان

أعلن الصحفي المختص في الشأن التقني ، محمد علي السويسي ، اليوم الأربعاء 16 ديسمبر 2020 ، عن تفاصيل جديدة حول  المنظومة الجديدة  التي من المنتظر أن يتم  الإعلان عنها  في تونس والمتعلقة بالهواتف الذكية التي تباع في السوق الموازية والهواتف المسروقة.

وإثر دخول هذه المنظومة الجديدة ، التي طورها مركز الدراسات والبحث في التكنولوجيا، وتهدف لمكافحة تهريب الهواتف أو إدخالها إلى البلاد بطرق غير قانونية ، حيز الاستغلال، ستصبح الهواتف الجوالة التي دخلت البلاد بطريقة غير قانونية، غير صالحة للاستعمال على خطوط مشغلي الاتصالات التونسية لأن ”الهوية الدولية للأجهزة المتنقلة” أو ما يعرف بـ (IMEI) الخاصة بها غير مسجلة في قاعدة بيانات مركز الدراسات والبحث في التكنولوجيا.

إعلان

وستمكّن هذه المنظومة المستخدمين من طرق تقنية للتعرف إن كانت هواتفهم مسجلة أم لا، فيما سيتمكن كل من تعرض هاتفه إلى السرقة إلى إيقاف تشغيله بمجرد الاستظهار بملكيته للهاتف.

وبين محمد علي السويسي في تدوينة على صفحته الرسمية على فايسبوك، أن حظر هذه الهواتف في تونس لن يشمل باش يشمل الهوية الدولية للأجهزة المتنقلة” أو ما يعرف بـ (IMEI) فقط بل سيشمل أيضا الرقم التسلسلي للهاتف ”Numéro de série ”.

⛔ تحيين بخصوص مسألة الBlocage متاع الهواتف في تونس.⛔
كنت حكيت بإطناب على الموضوع هذا لكن حتى نبداو أكثر دقة… الblocage…

Posted by Mohamed Ali Souissi on Wednesday, December 16, 2020

إعلان

هواتف السوق الموازية –

 

Facebook Comments
Content Protection by DMCA.com

التعليقات مغلقة.