YOUTH Magazine

هذه الطريقة الصحيحة للمحافظة على بطارية الهاتف

0 349

وضع موقع من شركة Cadex للبطاريات يدعى “Battery University” تفصيلًا كاملًا كيف أن البطاريات المصنوعة من ايون الليثيوم في الهواتف الذكية تكون حساسةً للإجهاد، وأنها كالبشر يمكن للإجهاد المستمر أن يعرّضها للتلف على المدى الطويل.

فإذا كنت تريد أن تحافظ على بطارية الهاتف الذكي الخاص بك بحالةٍ جيدةٍ وتعيش يومك من دون القلق حول عمر البطارية، عليك باتباع مايلي:

لا تُبْقِها متصلةً بالشاحن الكهربائي حين تكون مشحونةً بالكامل

وفقًا لـ Battery University، إن ترك الهاتف على الشحن حتى بعد اكتماله أمرٌ سيئٌ يُضر بطارية الهاتف . وقد فسرت مجموعةٌ من العلماء سبب ذلك بطريقةٍ لطيفة عندما تكون البطارية مشحونةً بالكامل، قم بإزالتها من جهاز الشحن – أنت أيضًا ستكون متعبًا جدًا إذا تابعت التمارين الرياضية من دون توقفٍ لساعاتٍ وساعات.

حاول ألّا تشحنها 100%:

حيث أن بطارية الهاتف مصنوعة من الليثيوم والذي لايجب أن يُشحَن بصورةٍ تامّة، لأن الجهد العالي يُجهِد البطارية .

اشحن هاتفك كلّما استطعت:

اتضح أن البطاريات في الهواتف الذكية لدينا تكون أكثر سعادةً إذا شُحِنت بين الحين والآخر على طول اليوم بدلًا من شحنها لوقتٍ طويلٍ عندما تفرغ. وفقا لـ Battery University، شحن الهواتف عندما تفقد 10% من شحنها يكون أفضل سيناريو، هذا سيطيل عمر بطارية الهاتف الذكي كما أنه سيحافظ عليها حتى لا تنفذ بسرعةٍ خلال اليوم. إضافةً لذلك، سيسمح لك هذا باستخدام التطبيقات التي لا تستخدمها عادةً لأنها تقصر من عمر بطارية الهواتف الذكية، مثل خصائص تحديد الموقع التي تستخدم نظام تحديد المواقع GPS في الهاتف.

حافظ على البطارية باردة:

بطاريات الهواتف الذكية حساسةٌ جدًا للحرارة، إن APPLE نفسها تشير لضرورة إزالة كل ما يؤدي إلى عزل الحرارة من الآي فون الخاص بك عند شحنه. إذا لاحظت أن
الجهاز يسخن عند شحنه، قم بإخراجه من الحافظة أولًا.

اخبار العلوم

Facebook Comments

قد يعجبك ايضا

اترك رد