YOUTH Magazine

“HackUp Education hackathon”: أول هاكاثون من أجل تحسين جودة التعليم في تونس

201

HackUp Education hackathon –

HackUp

HackUp
HackUp
هي أول منظمة إفريقية للهاكاثون تهدف إلى بناء نسخة تونسية من شركات التكنولوجيا الأفريقية المتعددة الجنسيات (فقط الجنسيات الإفريقة لحد هذه اللحظة) من خلال خلق فرص للأشخاص المبتكرين. تم تأسيسها من قبل الشاب البالغ من العمر 17 عام أيهم غانمي المرسم بالمعهد النموذجي بأريانة سنة 2019.
و لكن ما معنى “هاكاثون” ؟

هاكاثون – Hackathon

هاكاثون - Hackathon
هاكاثون – Hackathon

حسب نوقع ويكيبيديا، هو حدث يجتمع فيه مبرمجو الكمبيوتر و غيرهم لتطوير البرمجيات، (على سبيل المثال: مصممو الجرافيك، مصممو الواجهات، و مديرو المشاريع)، فيتشاركون بشكل مكثّف في تطوير مشاريع برمجية (بالإنجليزية: Software). هناك فعاليات تضم مشاريع تطوير العتاد (بالإنجليزية: Hardware) أيضاً. يستمر الهاكاثون عادة يوماً وقد تصل مدته إلى أسبوع كامل. بعض الهاكاثونات يُراد بها أن تكون لأغراض تعليميّة أو اجتماعيّة، و بالرغم من ذلك، يهدف بعضها إلى إنشاء برمجيّة قابلة للاستخدام. للهاكاثونات غرضٌ محدّد، وقد يتضّمن هذا الغرض لغة البرمجة المستخدمة، ونظام التشغيل والتطبيق، وواجهة برمجية التطبيق (بالإنجليزية: API)، أو الموضوع، وتحديد المبرمجين أو فريق العمل. أمّا على أصعدة أخرى، فلا يوجد قيود على نوع البرمجيّة التي سيجري إنشاؤها.

تهدف المنظمة إلى إنشاء محيط يعتمد على الأفكار الإبداعية من أجل حل المشاكل الحالية و بناء الجيل القادم من الشركات الناشئة التونسية.

وفي هذا الصدد، تنظّم HackUp أول هاكاثون لها حول كيفية تحسين جودة التعليم في تونس، و ذلك يومي 9 و 10 جويلية 2019 بفندق Laico بالعاصمة وينقسم إلى تحديين:
  • كيفية تقليل الفارق بين البلدان المتقدمة و البلدان النامية في مستوى التعليم العالي
  • كيفية توسيع دور التكنولوجيا في ميدان التعليم.

ستتمكن الفرق المشاركة التنافس بتطبيقاتها إما في تحدي واحد أو كلا التحديين. أما عن المكافأة فسيتحصل الفريق الرابح على مبلغ مالي قيمته عشرة آلاف دينار تونسية.

 

 

للمزيد من المعلومات: صفحة HackUp على الفيسبوك أو رابط التظاهرة.

 

HackUp Education hackathon –

Facebook Comments