YOUTH Magazine

منها كشف الكذب و كسب محبة الناس.. إليك 8 نصائح نفسية عليك معرفتها !

0 156

نصائح نفسية،

هل تساءلت كيف لعملاء مكتب التحقيقات الفدرالي FBI  أو عملاء وكالة الاستخبارات المركزية CIA يكشفون الكذب أو كيف يفرقون بين الصحيح من الخطأ؟

كيف يمكن لهذا الشخص أن يجذب الأنظار إليه في الغرفة عندما يتحدث؟  كيف يتلاعب السياسييون بعقول الناس لإقناعهم برأي أو مبدأ أو أفكار، هم يرفضونها، إلى حد التأقلم معها أحيانا؟

هل تريد أن تفهم العالم من حولك؟ مجلتنا، YOUTH Magazine، لديها الجواب على جميع أسئلتك.. هذا هو العلم الذي ليس دائما دقيقا ولكن بالتأكيد مفيد جدا.

اجعل الناس تضحك كي تفهمك

عند الضحك مع مجموعة من الناس، خاصة الأصحاب و الأقرباء، يصبح الاتصال بالعين أقوى. لذا، إذا كنت تريد أن تفهم مايخفيه الناس اجعلهم يضحكون و شاهد!

تقنية ترويض الأفعى و كيفية استعمالها على الناس

واحدة من التقنيات المستخدمة قديما حيث يقوم المروض بالنظر في عيني الثعبان مباشرة دون التحرك بحزم و بيقين.
هذه الطريقة فعالة جدا في تهدئة شخص غاضب جدا.
كل ما عليك القيام به هو البقاء صامتا و النظر إله نظرة ثابتة مباشرة في العينين لفترة من الوقت (هذه التقنية ليست جيدة عند الشِجار، قد تسبب لك الضرر المادي).

اللحظة المناسبة لبدء الحديث في موضوع ما من خلال اتجاه القدمين

إذا كنت ترى شخصين يتحدثان و ترغب في مشاركتهم الحديث، إليك طريقة كي لا تكون مزعجا بالنسبة لهم: انظروا إلى اتجاه أقدامهم إذا كانوا يواجهونها إلى الخارج، فهذا يعني أنه يمكنك المشي في طريقك دون إحراج.  إذا كانوا يوجّهونها في اتجاه بعضهم، فالأفضل لك أن هو تنسحب.

كن إما الأول أو الأخير

إذا كنت تريد أن تكون الأكثر تميزا في مقابلات العمل فكن إما الأولى أو الأخيرة، فالدماغ يتذكر وسط كل حدث كذاكرة غامضة. فقط البدايات و النهايات لافتة للنظر و تبقى في الذاكرة.

اطلب خدمات

وهو ما يسمى بـ”تأثير بنجامين فرانكلن”. بحسب ما يروى، فإن هذا الرجل الذي يعد من أبرز مؤسسي الولايات المتحدة الأميركية، رغب ذات مرة في كسب رضى رجل آخر كان يحقد عليه، فطلب منه اعارته كتاباً نادراً. وعندما حصل على مبتغاه، شكره شكراً جزيلاً، مبدياً تقديراً كبيراً لخطوته. ونتيجة ذلك، تطوّرت علاقة الرجلين ومن خدمة الى أخرى أصبحا من أعز الاصدقاء. العلماء أخذوا تلك النظرية على محمل الجّد واجروا دراسة على مجموعات عدّة، بينّت أن المجموعة التي طلب منها الباحث خدمة خاصة فضّلته على المجموعة التي لم يطلب منها أي خدمة. وبالتالي، فإن “تأثير بنجامين فرانكلين” وجد له تفسير علميّ ألا وهو أن الشخص الذي يوافق على تنفيذ خدمة أو طلب لشخص آخر يدرك في لاوعيه ان ذلك الشخص يستحق هذه الخدمة وبالتالي يستحّق علاقة مميّزة.

التخلص من أغنية تُعشعش في رأسك

Résultat de recherche d'images pour "‫أوجاع الراس‬‎"

يركز الدماغ البشري بشكل رئيسي على المعلومات الغير مكتملة. كنت قد سمعت الكلمات الأولى من أغنية ما ولا يمكنك أن تحدفها من دماغك. هل يزعجك هذا؟ حسنا، وجدنا البانادول الخاص بهذا المرض. فقط أعد تكرار الكلمات الأخيرة من هذه الأغنية وانها الأمر (إلا إذا كان أغنية مثل “بيتش تختلي ييلزمك تاكسي” عليك أن تذهب للطبيب فورا).

الكذّابون

كاذب لا يمكنه تكرار قصته مرة أخرى. إذا كنت ترغب في كشف كذبه، اطلب منه أن يكرر الجملة الأخيرة و الجملة التي قبلها و بداية القصة.

قم ببعض الحماقات كي لا تخرج أنت الغبي في الأخير

أيضا من المؤكد أنك سمعت من قبل أن الكذاب لا ينظر في العينين عند سرد كذبته. للأسف هذه المعلومة غير صحيحة، فالكذاب يميل إلى النظر إليك في العين بشكل مفرط و القيام بإيماءات صغيرة مثل لمس الأنف أو الأذان.

نبرة السياسيين عند التحدث

الأصوات العميقة أكثر طمئنة، الأصوات الحادة أكثر عدوانية. هل تعلم أن بعض السياسيين (الأجانب بالطبع) يتمرنون مع مدربين محترفين لتسوية أصواتهم من أجل كسب الأصوات.

دعونا نفتخر، نحن “العرب” لا نصوتوا لسياسين بسبب أصواتهم، نحن نصوّت لصالح برامجهم. لكنهم ينخدعون بالأصوات.
وكما أن الحظ سيكون لهم، هم لديهم البرامج و نحن لدينا الأصوات فقط …

Facebook Comments

قد يعجبك ايضا

اترك رد