نصائح للمقبلين على الحجر الصحي المفروض عليهم

نصائح للمقبلين على الحجر الصحي
409

إعلان

نصائح للمقبلين على الحجر الصحي –

في ظل انتشار فيروس كورونا و اعتباره وباء عالميا، أصدرت الحكومة مؤخرا قرار يتعلق بفرض الحجر الصحي الذاتي على كل العائدين إلى تراب الوطن أيا كانت الوجهة التي قدموا منها و لهذا تضع Youth magazine Tunisia بعض النصائح بين يديكم حتى تتمكنوا من تمضية فترة الحجر الصحي كما يجب:

1 – الأكل و الدليفري

إعلان

الأكل و الدليفري
الأكل و الدليفري

بما أن الحركة خارج إطار الحجر الصحي ممنوعة، لا تحرم نفسك من الأطباق الّتي تحبها فبإمكانك طلبها عبر التطبيقات و عبر المطاعم الّتي تتيح لك هذه الخدمة و اطلب من المكلف بالإيصال ابقائها أمام الباب ثمّ الرّحيل دون حصول اتصال مباشر بينكما و يفضل أن يتمّ الدفع الكترونيا و استخدم القفازات عند أخذ أغراضك و تخلّص منها لاحقا و ارم الأكياس أيضا.

لا تنسي أن أطباق الدليفري لا يجب أن تكون خيارك الأول خاصة و أنّها تعدّ من قبل العديد من الأشخاص مما يفاقم خطر انتشار الفيروس.

 

2- لا تعنزل تماما عن العالم الخارجي

لا تعنزل تماما عن العالم الخارجي
لا تعنزل تماما عن العالم الخارجي

بما أنك مجبر على البقاء حبيس المنزل دون قدرة على لقاء أي كان، خفف شعور الوحدة عبر الاتصال الكترونيا بأصدقائك و عائلتك و من تحب.

إعلان

3-  لا تغير روتينك جذريا

استيقظ صباحا و ارتد ثيابك و تناول طعامك بشكل طبيعي و باشر عملك لكن دون مغادرة فضاء الحجر عليك فقط التحكم في المساحة و التأقلم مع هذه الحياة الجديدة الّتي لن تتجاوز 14 يوما. لا تقم بتغيير روتينك كاملا فهذا يؤثر على صحتك العقلية و السيكولوجية، فقط تصرّف بشكل طبيعي في ظل الإمكانيات المتاحة فمثلا لات لغ اجتماعاتك و إنّما اجعلها الكترونية و هكذا دواليك.

4- في حالة ظهور الأعراض عليك

اتصل بالسلطات المختصة أي ب190 و اعزل نفسك في غرفتك حتى وصول المساعدة و كن صريحا و شفافا مع المختصين حماية لنفسك و للمحيطين بك و لوطنك.

 

5- للمصابين في الحجر الصحي المنزلي

للمصابين في الحجر الصحي المنزلي
للمصابين في الحجر الصحي المنزلي
  • تخصيص فرد واحد لرعاية كل مصاب على أن يضع الكمامات و يرتدي قفازات و يغسل يديه باستمرار و يعقم المحيط باستمرار
  • تنظيف الأسطح و الأشياء و تعقيمها بشكل دائم
  • تجنّب لمس المريض و فراشه …
  • الحفاظ على مسافة لا تقل عن مترين
  • تجنب ترك الغرفة
  • تخصيص حماما للمريض فقط إن أمكن أو تعقيم الحمام المشترك بالاستعانة بمواد التنظيف و التعقيم و خاصة الجفال بعد استعماله من قبل المصاب

 

نسأل الله السلامة للجميع و لوطننا الحبيب و للعالم بأسره !

إعلان

نصائح للمقبلين على الحجر الصحي –

 

Facebook Comments