نجاح الدورة الأولى لمسابقة “جائزة هالت” التي استضافتها المدرسة الخاصة المتعددة التقنيات (EPS) بسوسة

262

إعلان

Hult Prize Polytechnique of Sousse –

هو السؤال الذي يسعى الفريق الفائز بمسابقة “جائزة هالت” كل سنة الإجابة عليه. مسابقة تأسست سنة 2009 وممولة من قبل جامعة هالت العالمية للأعمال. أصل فكرة المسابقة تعود إلى طالب الماجستير في إدارة الأعمال بالجامعة “أحمد أشقر” لتشجيع الشباب على الخروج بأفكار جديدة لحل المشاكل الكبرى في العالم.

جائزة هالت هي أكبر مسابقة للطلاب في العالم لإنشاء مؤسسات اجتماعية جديدة؛ هي الأساس الذي يحول الطريقة التي يرى بها الشباب إمكانياتهم الخاصة كقادة للتغيير في العالم من حولهم.

استضافت المدرسة الخاصة المتعددة التقنيات بسوسة (EPS) هذه السنة أول نسخة للمسابقة سعيا منها على دعم طلابها. وككل عام، يضع منظمو المسابقة مشكلة وموضوع محدد للغاية مثل البيئة لعام 2019/2020.

إعلان

وعمل فريق مسابقة “جائزة هالت” بالمدرسة بجد لتنظيم هذه المسابقة العالمية وكل التظاهرات و الدرورات التدريبية تابعة لها، حتى ترقى إلى مستوى التوقعات.

في البداية، نظّم الفريق ندوة في 02 نوفمبر 2019 للتعريف بمفهوم هذه المسابقة والإجابة على جميع الأسئلة دون أن ينسى المشاركة الحاسمة للضيوف: السيد إقدام بن مبارك والسيدة ألفة جبنوني (رئيسة فريق hult prize بجامعة المنار).

بعد نجاح هذه الملتقى، في 24 نوفمبر 2019، نظّم الفريق الاجتماع الثاني وهو عبارة عن “دورة تدريبية” أولى مع المشاركين بحضور السيدة وفاء حمادي (مستشارة في التغيير المناخ) والسيد هيثم دبابي (المؤسس المشارك لـ Evocraft). خلال هذه الدورة، استفاد المشاركون من التدريب لفهم مشاكل البيئة الحالية وأهمية التعير المناخي وذلك لفتح رؤيتهم أكثر في هذا المجال وتطوير أفكار وحلول عملية.

في 07 ديسمبر 2019، عُقِدت جلسة تدريبية ثانية بقيادة الضيفين السيد “علي مهني” للتدريب في مجال التحدث أمام الجمهور، والسيد “حمزة بوغطاس” للتدريب على تقنيات بناء الفريق.

 

إعلان

وفي 16 ديسمبر 2019، الحدث الأخير الذي طال انتظاره، وهو عبارة عن منافسة بين 13 فريقًا من مدرسة، حيث قدم كل فريق عمله أمام لجنة التحكيم متكونة من السيدة “إشرف جراي” والسيد “خليل تليلي والسيد “مالك نويرة” والسيد “ياسين جريصة والسيد “حمدي حشاد”. وانتهت في الأخير بفوز  فريق Mockinjays وهو أصغر فريق مشارك.

Hult Prize at Polytechnique of Sousse
Hult Prize at Polytechnique of Sousse

 

 

Hult Prize Polytechnique of Sousse –

إعلان

Facebook Comments