موقع يمكنك من زيارة المتاحف و المدن العالمية من منزلك بفضل تقنية الواقع الافتراضي

vcovid-19
432

إعلان

vcovid-19 –

في ظل الوضع الحالي الذي يشهده العالم من تفشي فيروس كورونا و تطبيق حضر الجولان، عمدت أشهر الشركات الرقمية و المواقع إلى توفير خدماتها و منتوجاتها بالمجان و ذلك لحث الناس على عدم الخروج من منازلهم توقّيا من الفيروس. فمنهم من وفّر دورات و دروس بالمجان، أو امكانية الالتحاق إلى الفصول الدراسية الرقميّة بالمجان، أو توفير اشتراكات، إلخ..

في تونس، قامت العديد من الشركات الناشئة والأطراف المعنية بريادة الأعمال و أطراف من المجتمع المدني بالتأقلم على المستجدات وتقديم خدمات في ضوء تفشي وباء كورونا المستجد، في محاولة لمساعدة العملاء والمجتمع على تخطي هذه الفترة العصيبة بسلام.

إعلان

فمنهم من قدّم دروس و دورات تكوينية بالمجان و باللهجة التونسيّة مثل “Study.tn”، و منهم من يوفر خدمات “الديليفري” مثل “Intigo”، ومنهم من قدّم خصومات على الخدمات التي يقدّمها مثل “Artify”.

موقع vcovid-19

vcovid-19
vcovid-19

علاء بن تراد، ناشط بالمجتمع المدني و أحد مؤسسي شركة ناشئة تعمل في مجال الواقع الافتراضي، هو من بين الأطراف التي ساهمت في تقديم خدمات للناس تساعدهم على التأقلم في هذه الفترة. إذ قام بتصميم موقع يحتوي على بعض تجارب الواقع الافتراضي مثل جولات داخل المتاحف الافتراضية (The MET و Frida Kahlo و Van Gogh …) وجولات افتراضية بأشهر المدن العالمية (باريس وروما وطوكيو ونيويورك …) وبعض الحلول التي ستساعد الأشخاص العاملين من المنزل على تنظيم اجتماعات بواسطة الواقع الافتراضي VR.

موقع (vcovid-19.dx.amمازال في نسخته الأولى وسيحتوي على تجارب VR أكثر إثارة في الأيام القادمة.

vcovid-19.dx.am

إعلان

عن الواقع الافتراضي – Virtual Reality

مصطلح ينطبق على محاكاة الحاسوب للبيئات التي يمكن محاكاتها مادياً في بعض الأماكن في العالم الحقيقي، وذلك في العوالم الخيالية. أحدث بيئات الواقع الافتراضي هي في المقام الأول التجارب البصرية، وإما عرض على شاشة الكمبيوتر أو من خلال عرض مجسم خاص، ولكن بعض المحاكاة تتضمن معلومات حسية إضافية مثل الصوت من خلال مكبرات الصوت أو سماعات الرأس.

بعض الأنظمة المتقدمة لمسية، وتشمل المعلومات عن طريق اللمس، والمعروفة عموما باسم قوة ردود الفعل، في التطبيقات الطبية والألعاب الإلكترونية. وعلاوة على ذلك، الواقع الافتراضي يغطي بيئات الاتصال عن بعد والتي توفر للمستخدمين وجود ظاهري مع مفاهيم التواجد عن بعد إما من خلال استخدام أجهزة الإدخال القياسية مثل لوحة المفاتيح والفأرة، أو من خلال أجهزة متعددة الوسائط مثل السلكية والقفازات، بزليموس، والمطاحن شاملة لكل الاتجاهات.

 

إعلان

vcovid-19 –

 

Facebook Comments