إعلان

منها فولبرايت و OFID.. أبرز منح الربع الثاني لـ2019، لا تفوتها !

0 966

إعلان

منح دراسية 2019 –

لصائدي المنح والفرص، كالعادة تقدم لكم مجلتنا أبرز المنح و أشهرها والتي تمكنك التقديم لها من الآن. في هذا المقال سنتحدث عن منح فولبرايت و منح الحكومة اليابانية و أوفيد و منح جامعة كوينز لاند و أخيرا EPFL.

منح فولبرايت

منحة فولبرايت fulbright

إعلان

هو برنامج يساهم فى تحقيق أحلام طلاب من أنحاء العالم بتوفير فرص لهم للدراسة وعمل الأبحاث بأرقى الجامعات الأمريكيّة لمدة سنة دراسية أو أكثر، وفي كل عام يمنح حوالي 1700 طالب منح دراسية وحوالى 1350 طالب يجددون منحهم الدراسية. تمكن هذه المنحة الطلاب من الدراسة في اختصاصات متعددة بالإضافة إلى منح العلوم والتدريس. كما يتكفل البرنامج بالرسوم الدراسية وبالكتب الدراسية وبمصاريف السفر وبالتأمين الصحى وبالراتب وبتكاليف المعيشة خلال الفترة الدراسية.

يجدر بالذكر أن إدارة البرنامج تتم بواسطة القنصليات العامة للولايات المتحدة ومفوضيات فولبرايت، ويتم اختيار الطلبة المتميزين للحصول على هذه المنح. كما أن شروط التقديم للبرنامج تختلف من بلد لآخر. لذا يجب على الطالب زيارة موقع البرنامج و تأكد من اختيار بلده لمعرفة الشروط.

منح الحكومة اليابانية

منح الحكومة اليابانية

هي منح مقدمة من وزارة التربية والثقافة والرياضات والعلوم والتكنولوجيا اليابانية للطلبة الدوليين الملتحقين بأحد برامج البكالوريوس المعروضة في الجامعات اليابانية والطلبة الدوليين الملتحقين بالبرامج التحضيرية التي تمهد لدخول برامج البكالوريوس في هذه الجامعات، وتحديدا طلبة برامج تخصصات الإنسانيات والعلوم الاجتماعية كالعلوم السياسية وعلم الاجتماع وإدارة الأعمال والاقتصاد، وطلبة برامج العلوم الطبيعية كالرياضيات والهندسة المدنية والعلوم الزراعية والطب والصيدلة وطب الأسنان.

تهدف هذه المنحة لتعزيز الموارد البشرية وتوطيد جسور الصداقة بين البلدان واليابان من خلال الدراسة في اليابان والذي سيسهم في تنمية  البلدين والعالم بأسره.

للمزيد من المعلومات و التقديم: اضغط على هذا الرابط.

منح أوفيد

منح أوفيد
منح أوفيد

هي منح مقدّمة من قبل مؤسسة (OFID (The OPEC Fund for International Development و تهدف إلى مساعدة الأفراد المتحمسين بشكل كبير على التغلب على واحد من أكبر التحديات في حياتهم المهنية وهو تكلفة الدراسات العليا. سيحصل الفائزون بجائزة OFID على منحة دراسية تمتد على سنتين كحد أقصى من أجل إتمام درجة الماجستير، أو ما يعادلها في مؤسسة تعليمية معتمدة. اما عن منظمة OFID فهي منظمة تابعة لمنظمة الدول المُصدرة للبترولOPEC وتهتم بربط الدول النامية بالدول المتقدمة لبناء المهارات البشرية و زيادة التنمية المستدامة للقضاء على الفقر.

للمزيد من المعلومات و التقديم: اضغط على هذا الرابط.

إعلان

منح جامعة كوينز لاند

منح جامعة كوينز لاند
منح جامعة كوينز لاند

تصنّف جامعة كوينز لاند الأسترالية ضمن أفضل 50 جامعة في العالم لعام 2019. في كل عام تقدّم الجامعة منحا للطلبة الدوليين بينها منح دراسية موجهة للطلبة الراغبين في الالتحاق ببرنامج “ماجستير ممارسة صناعة المستحضرات الصيدلانية” ( Masters of Pharmaceutical Industry Practice)، وتحديدا الذين حصلوا على قبول غير مشروط لدراسة البرنامج بدءا من شهر جويلية 2019، وتشمل المنح المقدمة للطلبة تغطية جزء من الرسوم الدراسية تتراوح قيمته بين 5,000 و10,000 دولار.

للمزيد من المعلومات و التقديم: اضغط على هذا الرابط.

منح EPFL

epfl scholarships
epfl scholarships

تعتبر جامعة “إيكول بوليتيكنيك فيدرال دو لوزان” من أشهر و أعرق الجامعات بأوروبا. توفر الجامعة الفرصة للطلبة الدوليين للدراسة فيها عبر إتاحة مجموعة من “زمالات الامتياز” (Excellence Fellowships) للطلبة الذين يخططون للحصول على الماجستير من الجامعة وتحديدا المتفوقين منهم، وتختلف قيم المنح المقدمة للطلبة الفائزين بالمنحة اعتمادا على المؤسسة الأكاديمية التي حصلوا منها على البكالوريوس، وسيحصلون أيضا على إقامة في الحرم الجامعي، ويتم استقبال الطلبات للمنحة مرتين سنويا الأولى في فيفري والثانية في ماي.

 

 

منح دراسية 2019 –

إعلان

Facebook Comments