منصة Coursera “مجانًا” للجامعات المتضررة من فيروس كورونا

Coursera مجانا للجامعات المتضررة من كورونا
643

إعلان

Coursera مجانا للجامعات المتضررة من كورونا –

تعمل منصة التعلم عبر الإنترنت Coursera على طرح أكثر من 3800 درس و دورة تدريبية مجانًا للجامعات في جميع أنحاء العالم للمساعدة في مواجهة الاضطراب الناجم عن وباء كورونا، والذي جبر الجامعات على إيقاف الدروس.

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تم فيه توجيه المزيد من المؤسسات في جميع أنحاء العالم لتعليق الدراسة لوقف انتشار الفيروس. وعلى خطى إيطاليا، الدولة الأكثر تضرراً في أوروبا، أمرت بولندا وأوكرانيا والمجر الآن بإغلاق الحرم الجامعي، إلى جانب عدد كبير من الجامعات و المؤسسات التعليمية في الولايات الأمريكية.

إعلان

قالت Coursera أن أي جامعة حول العالم يمكنها التسجيل لتزويد طلابها بالوصول إلى أكثر من 3800 دورة مستضافة. ستتاح للجامعات إمكانية الوصول من خلال Coursera for Campus، وهي منصة تمكّن المؤسسات من إنشاء دورات تعليمية عبر الإنترنت للطلاب.

إعلان

وسيتمتع الطلاب المسجلين بهذه المبادرة إلى غاية 31 جويلية2020. بعد ذلك، ستوفر Coursera تمديدات شهرية “اعتمادًا على تقييمات المخاطر السائدة”. وسيتم منح الطلاب الذين سجلو في هذه الفترة أو في نهاية جويلية التمتع بالمبادرة حتى 30 سبتمبر.

قال “جيف ماجيون كالدا” ، الرئيس التنفيذي لشركة Coursera ، إنه في الوقت الذي تتدافع فيه الجامعات لإيجاد طرق لتقليل تعطيل الطلاب إلى الحد الأدنى ، كان Coursera محظوظًا لوجود شركاء في الجامعة وشركات مهمتهم “خدمة المتعلمين في كل مكان”.

وقال إنه منذ بدء تفشي فيروس كورونا، كانت جامعة “ديوك” تستخدم Coursera For Campus لتنظيم البرامج للطلاب في فرعها في الصين. تم توسيع نطاق الوصول الآن ليشمل الوصول إلى جميع الدورات المتاحة على Coursera.

للمزيد حول هذه المبادرة من Coursera: رابط الموقع

 

وقال Maggioncalda: “لمساعدة المؤسسات الجديدة على فهم أفضل للمواد والأدوات المتاحة على المنصة، ستستضيف Coursera قريبا ندوات عبر الإنترنت متاحة للجميع.

من جهة أخرى، أعلن منافس Coursera، منصة edX، أنها أيضًا تقوم بتوسيع عروضها للمساعدة في معالجة الاضطراب المرتبط بفيروس كورونا.

 

إعلان

Coursera مجانا للجامعات المتضررة من كورونا –
Facebook Comments