YOUTH Magazine

إعلان

إعلان

منح دراسية لا يفوتك التقديم إليها في شهر ماي 2018

منح ماي 2018

لا شك أنّ الدراسة بالخارج هي حلم يراود الكثير من الطلاب سواءً في مرحلة البكالوريوس أو الماجستير والدراسات العليا، وفي الأغلب يكون العائق المادي عقبةً أمام تحقيق هذا الحلم. لذلك، فإنّ السعي للحصول على أحد المنح بمختلف أنواعها سواءً المُقدمة من الحكومات أو المؤسسات أو الجامعات أنفسها يظل هو الطريق الأفضل الذي نحاول جميعًا أن نجتازه بنجاح.

وهذه قائمة بالمنح الدراسية التي يُمكنك التقديم إليها في شهر مايو:

UWE Chancellor’s Scholarships for International Students

مكان الدراسة: إنجلترا

الموعد النهائي للتقديم: 31 مايو

تُقدِم جامعة (University of West England) بشكل عام منحاً للطلاب تُقدر بحوالي 100 ألف جنيه استرليني سنوياً، وتُعتبر منحة (Chancellor’s) أحد أهم هذه المنح التي يقوم فيها الطالب بإنهاء فترة تدريب في برامج التنمية العالمية أو غيرها، وكذلك لابد أن يقضي الطالب فترة من دراسته يعمل فيها كسفير لجامعته.

وتقدَّم هذه المنحة للطلاب الذين يرغبون الالتحاق بأحد برامج الماجيستر، وتتحمل المنحة التكفل بنصف مصروفات الدراسة، ولابد أن يكون الطالب حاصلاً على درجة عالية بمؤهله الأكاديمي بالبكالوريوس، وكذلك أن يكون حاصلاً على خطاب قبول مشروط أو غير مشروط من الجامعة.

للتعرف على تفاصيل شروط ومتطلبات المنحة اضغط على رابط المقال الأصلي للمنحة

وتقدم نفس الجامعة منحة أخرى تتشابه تقريباً مع المنحة السابقة في الشروط والمتطلبات، وهذا الرابط المخصص بها.

Bath Spa University Vice Chancellor’s International Scholarship

مكان الدراسة: إنجلترا

الموعد النهائي: 31 مايو

تُقدم جامعة (Bath Spa) هذه المنحة، وتبحث المنحة عن الطلاب المتميزين والمتفوقين من بلاد أخرى الذين يرغبون بالالتحاق بأحد برامج الماجيستر بالجامعة، وتتكفل المنحة بجزء من مصروفات الدراسة.

ومن شروط المنحة أن يكون الطالب متفوقاً في الجانب الأكاديمي، وأن يكون حاصلاً على خطاب قبول مشروط أو غير مشروط من أحد برامج الجامعة، كذلك أن يُقدم الخبرة التي تُثبت إمكانياته الإبداعية والثقافية.

وللتعرف على تفاصيل أكثر تخص المنحة اضغط على الرابط التالي.

Westminster Vice-Chancellor’s Scholarships for Developing Country Students

مكان الدراسة: إنجلترا

الموعد النهائي: 31 مايو

هذه المنحة مقدمة من جامعة (Westminster) للطلاب الذين يرغبون بالالتحاق بأحد برامج البكالوريوس بالجامعة، وتتكفل المنحة بجميع مصروفات الدراسة والإقامة ومصروفات المعيشة وكذلك تذاكر الطيران من وإلى لندن، وتُعتبر جامعة Westminster من الجامعات القليلة في إنجلترا التي تقدم هذا النوع من المنح الممولة بالكامل.

ومن شروط المنحة أن يكون الطالب مواطناً بأحد البلاد النامية، كذلك يتوقف قبوله بشكل أساسي على تفوقه الأكاديمي واحتياجه المادي ومؤهلاته المستقبلية لإحداث تأثير في مجال التنمية.

وللتعرف على شروط المنحة بشكل أكبر اضغط على الموقع الأصلي للمنحة.

Transform Together Scholarships for International and European Union (non-UK) Students

مكان الدراسة: إنجلترا

الموعد النهائي: 31 مايو

تُقدَّم هذه المنحة من جامعة (Shifeld) للطلاب الذين يرغبون بالالتحاق بأحد برامج البكالوريوس أو الماجيستر، وتتكفل المنحة بدفع حوالي نصف مصروفات الدراسة.

وبالنسبة لطلاب الماجيستر، يشترط أن يكون حاصلاً على ما يعادل هذا التقدير 2:1 بدرجة البكالوريوس الحاصل عليها، وأن يحقق مجموع اختبار مستوى اللغة الإنجليزية الذي يطلبه البرنامج الخاص به، وكذلك طلاب البكالوريوس بالنسبة للغة الإنجليزية.

كما يجب أن يكون الطالب حاصلاً على خطاب قبول من البرنامج الذي يرغب في دراسته، وأخيراً أن يكون قادراً على التكفل بباقي مصروفات الدراسة.

وللتعرف أكثر على المنحة من الموقع الأصلي اضغط على هذا الرابط.

OFID Scholarship Award for International Students

مكان الدراسة: أي بلد بالعالم

الموعد النهائي: 4 مايو

تبحث هذه المنحة عن الطلاب المتميزين والمتفوقين في البلاد النامية القادرين على صنع تغيير وتأثير في مجال تنمية بلادهم حتى تُقدم لهم الدعم المادي لدراسة برامج الماجيستر في أي جامعة بالعالم حسب اختيارهم، وتتكفل المنحة بجميع مصروفات الدراسة، والمعيشة وكذلك تذاكر السفر.

ويشترط أن يترواح عمر المتقدم من 23 عاماً إلى 32 عاماً، وأن لايقل المعدل التراكمي لدرجة البكالوريوس الخاصة به عن 3.0، وأن تكون الدراسة بداوم كلي.

ويُمكنك الاطلاع على البلاد المؤهلة للمنحة والتفاصيل الكاملة بها على الموقع الأصلي للمنحة.

المصدر المعتمد: أراجيك

Facebook Comments