YOUTH Magazine

مقابلة العمل.. إليك 5 تطبيقات تساعدك على اجتيازها بنجاح

0 244

تعد مقابلة العمل أحد أهم مراحل التوظيف، فهي تمثّل لقاء لتبادل المعلومات بين المشغل والمترشح بهدف العثور على مرشح يستجيب لمتطلبات المنصب الشاغر و النجاح في توظيفه بالنسبة للمشغل. أما بالنسبة للمترشح فهي تمثل فرصة سانحة لكي يعرض مؤهلاته على المشغل وليُثبت له أنه هو الشخص الذي يصلح للمنصب الشاغر.

لإجتياز مقابلة العمل بنجاح، نقدم لكم في هذا المقال أفضل 5 تطبيقات التي ترشدك عبر مجموعة ضخمة من أسئلة مقابلات العمل وإجاباتها المثلى، إضافة إلى الكثير من النصائح والإرشادات التوجيهية.

 

 تطبيقة PlaceCom، آلاف الأسئلة في 14 تخصصا مهنيا مختلفا

هذا التطبيق من إعداد مؤسسة “بليسكوم” (PlaceCom) المتخصصة في خدمات التوظيف، وهو بمنزلة نتاج لسنوات طوال من الخبرة والبحث في مجال التوظيف. التطبيق عبارة عن دليل متكامل للخريجين الجدد الباحثين عن فرص عمل مناسبة، والموظفين الشغوفين الراغبين في التقدّم بحياتهم المهنية والوظيفية.

يحتوي التطبيق على أكثر من 1500 سؤال من الأسئلة الفنية وأسئلة الموارد البشرية المتعلقة بالمقابلات الشخصية في أكثر من 80 مجالا وتخصصا مختلفا مثل: علوم الحاسب والبرمجة والشبكات والإلكترونيات والموارد المالية والتسويق وغيرهم. يتضمن التطبيق العديد من النصائح القيّمة للتعامل في النقاشات الجماعية مع نصائح بناء الثقة بالنفس، إضافة إلى الكثير من المعلومات الإرشادية والنصائح المتعلقة بلغة الجسد وكيفية استغلالها بأفضل شكل ممكن أثناء مقابلة العمل.

تطبيقة HR Interview Questions.. أكثرمن 100 سؤال تُعدّك لأي مقابلة عمل

يركز هذا التطبيق على إعداد الأشخاص المقبلين على مقابلة العمل الإعداد الأمثل عبر تعزيز ثقتهم بأنفسهم من خلال توفير مجموعة واسعة من أسئلة مقابلات العمل الأكثر شيوعا واستخداما من قِبل كبرى الشركات والمؤسسات. يحتوي التطبيق على أكثر من مئة سؤال مع إجاباتها التفصيلية، تعمل هذه الأسئلة على تهيئتك لأي مقابلة عمل مهما كانت.

JOB Interview Questions.. استعد لمقابلة العمل بواسطة الخبراء

يُقدَّم هذا التطبيق من شركة “كارير كونفيدينتال” (Career Confidential) المتخصصة في الاستشارات المهنية والوظيفية، ويركز على تعزيز قدرات الأشخاص المقبلين على مقابلات العمل وإعدادهم لاجتياز المقابلة بأفضل صورة عن طريق زيادة ثقتهم بأنفسهم ومدهم بالإجابات الفريدة والقوية التي يتوق صاحب العمل إلى الاستماع إليها من موظفيه.

يحتوي التطبيق على العشرات من مقاطع الفيديو المميزة التي تتراوح في المدة بين دقيقة و3 دقائق، وتتناول أسئلة المقابلات المهمة الأكثر شهرة واستخداما في مقابلات العمل. تُقدِّم هذه الأسئلة بيغي ماكي، الرئيس التنفيذي لشركة “كارير كونفيدينتال” ومدربة التوظيف التي تعمل في هذا المجال منذ عام 1999 بخبرة تفوق 13 عاما. تناقش ماكي أسئلة مقابلات العمل المهمة وتتطرّق إلى أفضل الطرق للإجابة عنها من أجل تكوين انطباع قوي ومؤثر عند أصحاب العمل والتميز عن جميع المرشحين الآخرين.

تطبيقة HR Interiew Guide

يهدف هذا التطبيق إلى تعزيز ثقة الأشخاص المقبلين على مقابلات العمل وصقل مهارات الفهم والتواصل الخاصة بهم من أجل إثارة إعجاب صاحب العمل وتكوين انطباع مميز والحصول على الوظيفة الشاغرة. يوفر التطبيق الجهد الشاق والوقت المفقود في البحث عن أسئلة مقابلات العمل وكيفية الإجابة عنها والنصائح والإرشادات التي يجب اتباعها قبل الذهاب إلى المقابلة.

يحتوي التطبيق على أكثر من 5 آلاف سؤال من أسئلة مقابلات العمل الشائعة في جميع التخصصات بما فيها تكنولوجيا المعلومات وهندسة الكمبيوتر والمحاسبة والتسويق والإدارة والأعمال والمجالات الفندقية والموارد البشرية وأسئلة الذكاء والأسئلة السلوكية، مع الإجابات الذكية لجميع هذه الأسئلة. يتضمن التطبيق العديد من النصائح القيّمة والإرشادات الملهمة التي تمكنك من اقتناص الوظيفة والفوز بها، مع إمكانية إرسال إجابات أسئلة مقابلة العمل الخاصة بك وتقييمها بواسطة المختصين.

تطبيقة JavaTpoint

يتميز التطبيق بإمكانية استخدامه في أي وقت وأي مكان دون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الإنترنت. يزيد عدد مستخدمي التطبيق على 100 ألف مستخدم حول العالم، نال إعجاب الآلاف منهم وحصل على تقييم 4.5 على متجر “غوغل بلاي”. كما استُقبل بحفاوة منقطعة النظير وحظي بعشرات الآراء الجيدة، فيعلق أحد المستخدمين على تجربته مع التطبيق قائلا: تطبيق عظيم لا بد من استخدامه قبل إجراء أي مقابلة عمل، فهو مفيد للغاية حتى إن تقييم هذا التطبيق بـ 5 نجوم لن يوفيه حقه.

Facebook Comments

قد يعجبك ايضا

اترك رد