YOUTH Magazine

مع «Sweatcoin» سوف يصبح المشي عملًا

0 197

مع «Sweatcoin» سوف يصبح المشي عملًا :

هل كنت تتوقع أن يأتي يوم وتحصل على دخل من ممارستك لرياضة المشي؟

-طبعا هذا يمثل حلمًا لأي شخص بمن فيهم الأشخاص التنابلة.

من اليوم وصاعدًا لم يعد حلمًا، بل أصبح حقيقة في العالم الرقمي مع السويت كوين «Sweatcoin».

لقد تم إطلاق تطبيق جديد للهواتف المحمولة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، والذي يقوم بعد خطوات المشترك ومكافأته عليها ويعتمد التطبيق على مبدأ بسيط جدًا وهو الحركة، وسوف يصل هذا التطبيق إلى أوروبا في القريب العاجل.

يقوم هذا التطبيق بمتابعة حركة المستخدم عن طريق الجي بي إس ويقوم بدفع وحدة نقدية واحدة من عملة السويت كوين «Sweatcoin» مقابل كل ألف خطوة، يستطيع المستخدم الشراء بالنقود التي سوف يجمعها من متجر افتراضي مُنشأ من التطبيق نفسه حيث يحتوي هذا المتجر على مختلف أنواع المنتجات.

لتوضيح الفكرة أكثر يمكننا القول أن المستخدم الذي يجمع 15 سويت كوين «Sweatcoin» يستطيع شراء منتجات تبلغ قيمتها ما يعادل 25 دولار. طبعًا إذا كان المستخدم يريد شراء تلفاز أو هاتف ذكي يتوجب عليه السير لمسافة أطول.

طبعا تم تنفيذ هذا المشروع بفضل تقنيات المتاحة في بيئة البلوكشين blockchain «كل شيء ممكن بفضل بلوكشين». وهنا يجب أن ننوه أن إمكانية الغش معدومة بفضل نظام البلوكشين.

هدفه :

يعتبر الهدف الأساسي لهذا التطبيق هو الحفاظ على صحة المشتركين وجعلهم يظهرون بمظهر رشيق بالإضافة إلى الربح المادي لكلا الطرفين، حيث سيحصل المطورون على أرباحهم عن طريق الإعلانات التي سوف تظهر للمستخدمين.

البيانات التي سوف يتم جمعها عن طريق هذا التطبيق سوف يتم تحليلها من قبل المطورين بهدف إنشاء ملف شخصي لكل مستخدم وتوجيه الإعلانات المناسبه له كما يمكن للمطورين بيع هذه المعلومات لطرف ثالث.

إن عملية الدمج هذه ما بين الرياضة والتقنية لا تهم فقط من يريد أن يحافظ على صحته، فقط بل سوف تكون محط أنظار شركات التأمين الصحي أيضًا.

وهنا لا بد من الإشارة أن عملة السويت كوين «Sweatcoin» هي عملة رقمية مثل العملة المشهورة البيتكوين ويعتبر كل من العملتين من مفرزات تقنية البلوكشين.

وأخيراً يمكننا القول إن هناك الكثير من التطبيقات الحالية يتم تحميلها على الهواتف الذكية لمساعدة الرياضين بمعرفة معلومات عن نشاطهم الرياضي كمثل المسافة التي قطعها وعدد الحريرات التي صرفها، ولكن هذه التطبيقات موجدة ضمن بيئة الويب المتعارف عليه في عالمنا الحالي، وتقوم هذه التطبيقات بجمع المعلومات عن كل مستخدم، ولكن لا تقدم له أي مكافئة مادية على نشاطه الرياضي بل إن بعض هذه التطبيقات ليست مجانية ويجب على المستخدم شراؤها.

مع تقنية البلوكشين blockchain وعملة السويت كوين «Sweatcoin» سوف يصبح المشي عملًا وليس فقط رياضة.

 

 

Facebook Comments

قد يعجبك ايضا

اترك رد