إعلان

معسكر “ESRAR’camps 2.0”.. نحو دعم التلاميذ في المناطق الريفية ومنحهم المزيد من الفرص

معسكر “ESRAR’camps 2.0” –

إصرار – ESRAR هي منظمة ذات أهداف غير ربحية، تسعى إلى دعم التلاميذ في المناطق الريفية تم تأسيسها في أوت 2018.

تتمثل مهمة ESRAR في تحسين الأداء الأكاديمي في المدارس الريفية، وتقليل التفاوتات الاجتماعية، وتشجيع أطفال المدارس على إبراز إمكاناتهم الحقيقية، وإحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهم.

تهدف المنظمة إلى المساهمة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، التوصّل إلى فهم أفضل لواقع الطلاب في المناطق الريفية، و زيادة الالتزام التربوي في المناطق المحرومة، إنشاء تعليم جيد وتقديم تدريبات في المهارات الشخصية و تعزيز الالتزام الاجتماعي والتنمية الشخصية.

إعلان

ESRAR'Camps
ESRAR’Camps

 

من أبرز أنشطة إصرار – ESRAR:

  • معسكرات التدريب والتعليم غير النظامي
  • التعاون في المشاريع المحلية والوطنية التي يستفيد منها طلاب الريف.
  • توفير الموارد اللازمة وخلق الفرص لطلاب الريف.

و تعد “ESRAR’camps” أحد أهم الأنشطة الأساسية لـ ESRAR، وهو عبارة عن تدريب مكثف رسمي وغير رسمي وبرنامج تعليمي لتلاميذ المناطق الريفية. معسكر ESRAR، محفز التغيير، الذي يهدف إلى الحد من عدم المساواة بين الأطفال في المناطق الريفية والحضرية ومنحهم المزيد من الفرص.

من خلال هذا المخيم، تسعى “إصرار” لتعزيز قدرات أطفال المناطق الريفية والمساهمة في تطويرهم الشخصي وزيادة التزامهم التعليمي وإحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهم على المدى الطويل. كما تأمل في تحقيق ذلك من خلال التدريب الشخصي على المهارات الشخصية والتفاعل والتوجيه.

إعلان

حول المعسكر الثاني لـ ESRAR’camps 2.0

إعلان

ESRAR’camps 2.0
ESRAR’camps 2.0

بعد نجاح النسخة الأولى من “ESRAR’camps” تعلن منظمة إصرار عن اطلاق النسخة الثانية بالتعاون مع “JCI Mesjed Aissa”. يقام الحدث على مدى 3 أسابيع من 5 إلى 22 أوت 2020 في منطقة مسجد عيسى، وهي منطقة ريفية تبعد 10 كيلومترات عن مدينة المنستير.

سيستفيد أكثر من 150 تلميذ من البرنامج التعليمي الذي يقوده متطوعون تتراوح أعمارهم بين 20 و 24 عامًا مع أكثر من 3 ساعات من الدراسة وأكثر من 10 مواد.

نسخة هذه السنة سيكون لديها العديد من الشركاء التربويين لدعم البرنامج بما في ذلك برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) من خلال برنامج SDG Camps الخاص بهم.

حفل الافتتاح هو جزء لا يتجزأ من ESRAR’Camps وهو حدث مفتوح لعامة الناس ويستهدف أكثر من مائة شخص. هذه حلقة نقاش حول التعليم وتحدياته. سيكون تحت شعار “التعليم بين الركود والابتكار” ، وسيعقد في 11 أوت 2020 وسيديره متحدثون ذوو شهرة وطنية.

كما حرصت اللجنة المنظمة على حصول المتطوعين على تدريب خاص في المناهج التربوية والتربوية والنفسية لتزويد الطلاب ببرنامج عالي الجودة.

للمزيد من المعلومات حول المعسكر و المنظمة و كيفية الالتحاق بهم :
رابط المنظمة على فيسبوك

 

إعلان

معسكر “ESRAR’camps 2.0” –

 

Facebook Comments
Content Protection by DMCA.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى ملكية فكرية !!