YOUTH Magazine

مشروع كلّية خاصة للطب وطبّ الأسنان بسوسة يثير الجدل

204

كلّية خاصة للطب بتونس وطبّ الأسنان –

عقدت نقابة أطباء أسنان تونس، اليوم الأحد بمدينة سوسة، جلسة عامة خارقة للعادة بالتعاون مع المجلس الوطني لعمادة أطباء الأسنان و المجلس الجهوي لعمادة أطباء الأسنان بالوسط بحضور ممثلين عن كلية أطباء الأسنان بالمنستير وعن المنظمة التونسية للأطباء الشبان موضوعها التصدي لمشروع إحداث جامعة خاصة للطب و طب الأسنان بسوسة.

و في تصريحه لإذاعة موزاييك، عبر الناطق الرسمي بإسم نقابة أطباء أسنان تونس سامي رابح عن رفضه لهذا المشروع داعيا المستثمرين الراغبين في الاستثمار في قطاع الطب إلى الإستثمار في قطاع الصناعة و الفلاحة و غيرها من القطاعات الاخرى. وأكّد عدم وجود أي مبرر للتفكير في مشروع خاص من هذا النوع، مشددا في هذا السياق على ضرورة المحافظة على قطاع التعليم العالي العمومي و التصدي لمشروع التعليم الخاص في قطاع الطب و طب الاسنان بإعتباره قطاعا إستراتيجيا و ركيزة من ركائز الأمن القومي  على حد قوله.

و بين محدثنا أن الإطار التعليمي و المؤسسات التعليمية في قطاع التعليم العالي للطب و طب الأسنان لا يشكوان أي نقص  حتى يتم إحداث كلية خاصة، وفق تصريحه.

كما دعا الناطق الرسمي بإسم نقابة أطباء أسنان تونس سامي رابح كافة البرلمانيين إلى عدم تضمين أي بند يخص التعليم العالي الخاص في قطاع الطب و طب الأسنان.

 

كلّية خاصة للطب بتونس

المصدر

Facebook Comments