YOUTH Magazine

مجموعة “مجتمع الكتب” تنظم “قافلة قصص و روايات” لفائدة أطفال مستشفى باب سعدون

712

قافلة قصص و روايات

مجتمع الكتب هي مجموعة كوَنها عدد من الشباب التونسي منذ سنة تقريبا. تهدف المجموعة إلى نشر ثقافة القراءة و الكتابة في صفوف الشباب في ظل التصحر الثقافي و تدني المستوى المعرفي و انخفاض مستوى القراءة في تونس. نظمت هذه المجموعة العديد من التظاهرات و المسابقات لفائدة الشبان و لكن لفائدة الأطفال أيضا و ذلك  في مجال كتابة القصَة القصيرة خلال شهر ديسمبر المنقضي بالشرَاكة مع ” مكتبة الزيتونة للكتاب” و ذلك  في إطار تعزيز العلاقة بين الطفل و القلم و قد كوفئ الأطفال الفائزين بمجموعة من القصص و الروايات التي تتوافق مع ما يوجد في مكتباتنا التونسية و البرامج التعليمية الوطنية.

و بعد النجاح الذي لاقته هذه المسَابقة  في صفوف الأطفال و الأولياء، قرَر المشرفون على المجموعة بالشرَاكة مع جمعية “حمَاة اللغة العربيَة”، التي تبنَت هذا الحدث،  بتنظيم تظاهرة أخرى فريدة من نوعها ألا و هي “جمع كتب و روايات و إعطائها للأطفال المقيمين بمستشفى باب سعدون بالعاصمة” و ذلك يوم السبت 2 فيفري على الَساعة الثالثة بعد الزوَال. و في حوار لنا مع الشاب حمزة نصراوي، أحد المشرفين على التظاهرة، أكدَ لنا أنً  بإمكان القراءة أن تكون منفذا من الألم و ملجأ للأطفال الذين يقضون يومهم محاطين بالمرض إذ تخفف عنهم أوجاعم و تحدَ من وطأة الوقت و الساعات الطويلة المقضاة على الفراش و سيظل الطفل مدينا لجليسه و ستصبح القراءة عادة راسخة فيه.  هذا و قد رحب إداريو مستشفى باب سعدون بهذه المبادرة و وافقوا على احتضان هذه التظاهرة.

 

كما أضاف لنا حمزة ” قمنا إلى حدَ هذه اللحظة بجمع أكثر من 500 قصَة و رواية، و لقد كان هناك إقبال كبير على المسَاعدة بطرق مختلفة. إذ تطوًع البعض للقيام بأنشطة ترفيهية للأطفال و آخرون لتنظيم مسَابقات. سيكون جميع أفراد فريق العمل في المستشفى لضمان نجاح هذا النشاط، سنحدّثهم عن أهمية الكتاب، ونقرأ لهم بعض القصص، ونشوّقهم لمطالعتها ومعرفة النهاية، كما أنّنا سنمثّل مشهدا من إحدى الروايات ونتقمّص شخصياتها.

كما أنّنا سنعدهم بجوائز قيّمة لأكثرهم مطالعة مع إمكانية إنشاء مكتبة بالمستشفى إذا استطعنا تدبّر هذا الأمر وإيجاد مكان مناسب لها. أريد أيضا الإشارة إلى أنَ المساعدات لم تقتصر فقط على القصص و أي شيء بإمكانه أن يسَاعد الأطفال و يفيدهم في حياتهم اليوميَة مرَحب به و باب التبرُع لا يزال مفتوحا”.

للمزيد من المعلومات أو التبرُع بإمكانكم الاتصال على:

50182734
25751569

– قافلة قصص و روايات –

Facebook Comments