YOUTH Magazine

ما هو موقع “لينكد إن – Linkedin” وكيف يمكن استغلاله؟

339

 لينكد إن – Linkedin

تتزايد كل يوم طلبات العمل بالنسبة لطالبي الشغل وتتزايد معها عروض الشعل أيضا، لكن هناك العديد من المشاكل كطريقة التواصل بين لشركة وطالبي الشغل، المؤهلات، كيف يمكن لطالبي الشغل أن يجد ما يطلبون حسب مؤلاتهم العلمية في نفس الوقت الشركات تكون راضية؟ كيف يمكن أن تكوّن قاعدة من العلاقات في مجال عملك حول العالم و التواصل معهم؟ كيف يمكن أن تطوّر سيرتك الذاتية و قدراتك وتواكب السوق العالميّة؟

الحل هو موقع لينكد إن – Linkedin !

  • لينكد إن

شعار لينكد إن
شعار لينكد إن

هو موقع للتواصل اجتماعي تم تأسيسه سنة 2003 لكنه ليس للتواصل مع الأصديقاء والعائلة مثل فيسبوك، بل موجه نحو الأعمال والمهنيين. يكتسب الموقع عضو جديد كل ثانية وينضمّ أعضاء جدد من كل التخصصات والدول التي يمكنك تخيّلها. أكثر من 500 رئيس تنفيذي لشركات كبرى هم في الحقيقة على LinkedIn.

يعتبر “لينكد إن” الوجهة الأولى في العمل للأشخاص الباحثين عن العمل كذلك الشركات لأنه يضعهم في تواصل مباشر بين بعضهم. كما أنه معروف كوسيلة للتسيوق للعمل، إذ يعمل الشخص على التسويق لنفسه ولمهاراته باستعراض بعض ما انجز، كذلك يسعى للوصول إلى كبار الموظفين بالشركات وإضافتهم في قائمة العلاقات الخاصة به، و مع تحرك بعض هؤلاء و التفاعل مع منشوراته يتمكن في ما بعد من الحصول على الوظيفة التي يريدها.

  • كيف يعمل الموقع

يتعامل الموقع مع مستخدميه كأنهم سيرةٍ ذاتية إلكترونية، حيث يضيف المستخدم معلوماتٍ عن دراساته وشهاداته والخبرات التي اكتسبها. كما يتيح الموقع إضافة صورةٍ شخصية، معلومات التواصل، الأوراق البحثية، الهوايات وأشياء أخرى. بواسطة هذه البيانات، يمكنك لينكد إن من القيام بالبحث عن شخص أو شركة أو عمل حسب المهاراة، أو الشهادات أو أي بيانات أخرى.

البحث عن عمل في موقع لينكد إن – صورة لـ Chris Batson
البحث عن عمل في موقع لينكد إن – صورة لـ Chris Batson
  • كيف يمكن استغلاله

عند إنشاء حساب على شبكة لينكد إن، فإنك تتمكن من الحصول على توصيات أون لاين لقدراتك المهنية والشخصية والوصول إلى مدراء محتملين وزملاء في مجال تخصصك. كما يمكنك أيضا من البحث في منشورات الوظائف الحالية الموضوعة على الموقع من قبل الأعضاء البحث عن وظائف عن طريق LinkedIn حيث أن العديد من اعلانات الوظائف هي حصرية ل LinkedIn لأنها تتطلب ان يكون لديك توصيتين او اكثر على LinkedIn على سبيل المثال.

تتوفر لك الشبكة أيضا فرصة بأن شخص في قائمة علاقاتك يعمل هناك أو يعرف شخصا يعمل هناك، حيث من الممكن أن يساعدك في الحصول على مقابلة للعمل.

لا ننسى أيضا الاشتراك مع العديد من المجموعات التي تتوافق مع اهتماماتك والمشاركة في النقاشات. فوجود مجموعة مشتركة بينك وبين مستخدم آخر هي أحد الطرق التي بإمكانك أن تدعو أشخاص اخرين إلى شبكتك.

يوفر لينكد إن للشركات والمنظمات والجمعيات منصّة لتقديم معلوماتٍ عنهم للمهتمين طبعا بنشاطاتهم، كما يمكنهم من عرض طلبات الوظائف قصد تسهيل عمليّة البحث عليهم، كما يعمل كمنصّة أخبار للموظفين بالمؤسسة أيضا.

 

– لينكد إن – Linkedin –

Facebook Comments