YOUTH Magazine

ما السبب وراء تقديم الجامعات و المنظمات منح دراسية ؟

481

أسباب تقديم المنح

توفر العديد من الجامعات و المنظمات حول العالم منح سواء كانت دراسية أو للتبادل الثقافي أو للمشاركة في مؤتمر ما. منح مرموقة و أموال طائلة تطرح العديد من التساؤلات لدى البعض عن الاسباب الحقيقة التى تدفعهم الى تقديم هذه المنح. سنحاول في هذا المقال الحديث عن أبرزها.

ترتيب الجامعات على مستوى العالم

مؤشر QS

يعتمد هذا الترتيب على عدة عوامل منها المستوى التعليمي لدى الطلاب وعدد الطلاب الاجانب بالجامعة ولذلك وجودك كطالب اجنبي سيشكل فارقا بالنسبة لها. بالاضافة إلى أن المنح البحثية والماجستير والدكتوراه سيزيد من أعداد الأبحاث بالجامعة مما يعزز أيضا من الترتيب.

الدعم

صورة لطلاب افريقيين – مصدر الصورة: Le360 Afrique

تخضع الدول العظمى تحت قوانين دولية تلزمها الى تقديم الدعم المادى الى الدول الناميه ولكن الدول العظمى ترغب إلى أن يصل الدعم إلى الشعوب بشكل مباشر وتعتبر المنح من أحد أهم الوسائل التي تحدث تأثيرا إيجابيا على الاشخاص بشكل مباشر.

 

– أسباب تقديم المنح –

 

الضرائب

الضرائب – مصدر الصورة: موضوع

الحكومات تفرض على المنظمات ضرائب هائلة ولكن فى حالة اقامه هذه المنظمات بتقديم ما يساعد على تنميه المجتمع وافراده كالمنح والدعم سيؤدى الى رفع الحكومات بعض هذه الضرائب عن تلك الشركات او المنظمات.

التسويق

مصدر الصورة: انتج لتصميم المواقع

بعد عودتك من دولة المنح ستتحدث عن مغامراتك والاماكن التى تجولت بها وثقافات الشعب ومدى اختلافاها عن دولتك وهذا يعتبر تسويق الى هذه الدولة في حين انه اذا قامت الدولة بنشر اعلان تليفزيونى عن ثقافاتهم ستدفع اضعاف ما تصرفه على المنحه بمردود اقل تاثيرا.

 

– أسباب تقديم المنح –

 

نشر الثقافة

مصدر الصورة: shutterstock

تسعى العديد من الدول حول العالم إلى نشر ثقافتها عند الشعوب الأخرى مما سيساهم في المستقبل فعندما تحصل على منحة إلى أمريكا على سبيل المثال فستقوم بالتعرف على ثقافتهم عند السفر ثم نشرها بدولتك بعد العودة.

Facebook Comments