YOUTH Magazine

ماهية خاصيّة الــ Ads Tracking و كيف تستغل إهتماماتك للتسويق

388

Ads Tracking تعقب الإعلانات –

انتشر استخدام مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت, مما زاد من التنافس بين هذه المواقع في تقديم الميزات والخصائص لتقديم كل ما يلبي تطلعات المستخدمين ويجعل استخدامهم لهذه المواقع اكثر متعة واقبالا.

وبالتوازي مع هذا التنافس بين مطوري البرامج، تتنافس الشركات والمواقع التجارية على شبكة الانترنت في كيفية عرض منتجاتها وما تقوم بتسويقه عن طريق الدخول على حسابات المستخدمين وتتبع المعلومات الشخصية لإعدادات حساب المستخدم لتقديم عروض تجارية ونشر الإعلانات على هذه المواقع ليشاهدها المستخدم وكذلك الأصدقاء والمتابعين لحساب المستخدم.

وبالطبع هناك من يستمتع بهذه الإعلانات ويعتبرها أحد طرق التسوق ومشاهدة ومعرفة آخر العروض وغيره في هذا المجال، ولكن على الجانب الآخر نجد الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من يعتبر أن هذه الإعلانات هي نوع من الازعاج واختراقا للخصوصية مما يسبب افساد متع الدردشة والتواصل والتشتت وعدم الأمان في استخدام حسابه الخاص.

مفهوم الـAds Tracking

الـAds Tracking أو تعقب الإعلانات
الـAds Tracking أو تعقب الإعلانات
الـAds Tracking أو تعقب الإعلانات، هي مكيانيكية تستغلها الشركات الإعلانية الكبرى من أجل تقديم إعلانات للزبون تروق له، أو بالأحرى دعونا نقول تهمه، الزائر المتصفح لموقع ما مثلا – و ذلك الموقع يستعرض الإعلانات – ليست لدينا أي دراية و لو سطحية عن الزائر، من هو، اسمه، نسبه، مكانه، ما الذي يحب، ما الذي يركهه و غيرها من الأشياء، هنا ظهر مفهوم الـAds Tracking. ببساطة، تقوم الشركات الإعلانية مثل Facebook Ads او Google Adwords و غيرها، بإستخراج ملفات الإرتباط لديك او الـ Cookies و أحيانا ملفات أخرى من جهازك، و تقوم أيضا بتعقبك دائما إلى جانب هذا و إستخراج الـIP الخاص بك أيضا.
ببساطة، تقوم بعملية Data Collecting أو جمع البيانات من خلال حاسوبك و إستخداماتك و تقوم بإظهار إعلانات تركز على هذه الإهتمامات، فإن إستخرجت ملف إرتباط خاص بمعلوماتك الخاصة في موقع للأحذية، فستقوم هذه الشركة الإعلانية مباشرة بإظهار إعلانات خاصة بالأحذية، و أقرب مثال لذلك، هو أنه انت كعربي تظهر لك دائما إعلانات من هذا التصنيف و إن لم تكن إعلانات عربية  فهي في الغالب لشركات مهتمة بالعرب أيضا.
ببساطة، الAds Tracking هي حيلة تستخدمها الشركات من أجل التقصي عن كل ما تحبه لتستعرض عليك مجموعة من الإعلانات موجهة لك تحديدا. بالطبع كل هذا في سبيل مبدأ الطلب و العرض و الربح من الإعلانات للمعلنين و الشركات المعلنة أيضا. و أبسط حيلة تفعلها لكشفهم ، هو تجربة الدخول إلى احد مواقع الشراء، لنجرب مثلا Ebay او Amazon، بعد دقائق ستجد أن كل اعلانات الفيسبوك و جوجل تظهر لك فقط اعلانات هذه المواقع.
Facebook Comments