YOUTH Magazine

ماهو عيد الهالوين و متى يكون ؟

0 428

عيد الهالويين

Résultat de recherche d'images pour "halloween"

عيد الهالويين، هو عبارة عن احتفال تحييه الطوائف المسيحيّة التي تتبع التوقيت الغربي في العديد من الدول، والذي يتمّ فيه تكريم وتخليد ذكرى الأموات طيّبي الذكر، كالشهداء والقدّيسين.

ماذا تعني كلمة هالوين

Résultat de recherche d'images pour "halloween"

هذه الكلمة مأخوذة من الإنجليزية “هالوين” وهي تحريف لعبارة “ أول سانتس ايف” أو “أول هالوين إيفنينغ” أي الليلة التي تسبق عيد جميع القديسين لدى الطائفة المسيحية الكاثوليكية. وهو عيد يحتفل به في الاول من نوفمبر من كل عام. وهكذا أصبح الاحتفال بهالوين في 31 أكتوبر من كل عام و قد ظهر هذا المصطلح للمرة الأولى في إسكتلندا في العام 1556م.

وقد تطوّر هذا العيد من الاحتفالات التي كانت تقام في الحضارة السلتيّة الموجودة في اسكتلندا، حيث كانوا يحتفلون بإله الفواكه والمحاصيل الزراعيّة في نهاية فصل الصيف والحصاد، وبداية فصل الشتاء حيث كانوا يطلقون عليه الفصل المظلم، وكان يطلق على احتفالهم اسم “ساهوين”، وقد كانوا يعتبرون أنّ هذا الظلام ينشأ نتيجة اقتراب المسافة ما بين العالم الحالي والعالم الآخر، وبالتالي ستكون الفرصة كبيرة لانتقال أرواح الجنيّات إلى هذا العالم حتى تساعد الناس على الصمود في فصل الشتاء، فكانوا يضرمون النار ويقدمون الطعام والشراب لتسهيل انتقال هذه الأرواح، كما وكان الناس يلبسون الأزياء الغريبة ويغطّون وجوههم بالرماد لتمثيل الأموات.

المصدر

Facebook Comments

قد يعجبك ايضا

اترك رد