YOUTH Magazine

إعلان

إعلان

لم يتجاوز عمره 16، “إياد” يطلق مدرسة لتعليم البرمجة للأطفال في مدينة مساكن

مدرسة تعليم برمجة أطفال مساكن

 

من المعلوم أن مجال البرمجة اليوم صار من أبرز مجالات العمل والإنجاز والتي لا يكاد يخلو منها أي اختصاص بدءًا من برمجة التطبيقات والمواقع ومرورا بأعمال المشاريع المختلفة وإدارتها والتحكم فيها وانتهاء بالألعاب التي صار لها تأثير في شرائح كبيرة من النشء الصاعد.

إياد من الشباب المولع بالتكنولوجيا و البرمجة منذ أن كان تلميذ في المدرسة الاعدادية، لكن لم يجد من يدعمه أو يساعده في التعلم و اكتشاف هذا المجال، فقرّر الدخول في الحياة الجمعيّتيّة و التعرّف على أشخاص جدد لكسب مهارات جديد، هذا في مرحلة أولى، ثمّ تمكّن في ما بعد من اطلاق “BIL Msaken” التي ساعدته في ما بعد من اطلاق نادي آخر تحت اسم ” T.S Elliot ” و نوادي أخرى في مجال العلوم و التكنولوجيا. كل هذا مكّنه من تعلم الكثير و التعرّف على العديد من الشباب المبدع و المولع بهذه المجالات من كافت تراب الجمهورية.

CodeInn

هي مدرسة لتعليم الأطفال و الشباب البرمجة (هدفها غير ربحي)، انطلقت في البداية كنادي في دار الثقافة خاصة “chromarium” بمساكن استقطب العديد من التلاميذ و الصغار و الشباب و الكبار أيضا. يعمل إياد و فريقه حاليا على توسعة هذا النادي ليصل إلى عدة مدارس في الجمهورية. و يتم إدارة كل هذه النوادي من خلال الفرع الرئيسي بدار الثقافة “chromarium”  بمساكن.

تهدف هذه المدرسة إلى ترسيخ حب البرمجة و الإطلاع و التعرف على كيفية عمل التطبيقات و البرامج و ألعاب الفيديو في ذهن الأطفال و التلاميذ و شباب المنطقة من أجل جيل قادم من المبرمجين المبدعين.

مرّة أخرى، رغم عدم توفر الامكانيات اللازمة، يثبت الشباب التونسي مدى قدرته على التألق و التميّز و على إفادة المجتمع من حوله.

 

Facebook Comments