YOUTH Magazine

لماذا يجب أن تدرس إدارة الأعمال إضافةً لدراستك الأصلية

0 236

 دراسة إدارة الأعمال

هل تفكر في دراسة إدارة الأعمال؟ أتتساءَل ما إذا كان هذا هو الطريق الصحيح لك؟ يمكننا مساعدتك على اتخاذ قرارك …

أولًا: لماذا تختار دراسة إدارة الأعمال؟

فرع عام

قد يبدو فرعًا عامًا ولكن هذا ما يزيد أهميتة، وخاصةً بالنسبة للذين لم يحددوا طريقهم بعد التخرج، كما أنّ المعرفة والمهارات التي تكتسب أثناء دراسة هذا الفرع قابلة للتطبيق في جميع المجالات.

لا يهم أين يكمن شغفك سواءً في الأزياء أوالتكنولوجيا أوالمالية أوالرياضة … سوف تلعب إدارة الأعمال جزءًا لا يتجزأ من هذا الشغف، وبدلًا من أن تكون مقيدًا بالمهارات التي حصلت عليها بشهادتك يطلق لك هذا الفرع حرية العنان لسوق العمل، وستكون قادرًا على التبديل والتغيير بين الصناعات بكل سهولة.

مربح ماليًا

أيضًا هذا الفرع جيد جدًا لجيبك، إذ أنّه في عام 2017 حددت مقالة “بوسينيس إنزيدر” المدعومة ببحوث من إيمولومنت درجات المحاسبة والأعمال والتمويل كأفضل ثالث مرتبة للدراسات العليا.

تطوير مهاراتك

إنّ دراسة الأعمال تتيح لك الفرصة لتطوير مجموعة واسعة من المهارات التي تمكّنك من الاستفادة من جميع نواحي الحياة في التسويق أو الموارد البشرية أو الإدارة، سواءٌ كنت تعرف بالفعل المنطقة التي ستذهب إليها أو ترغب في استكشافها.

الحصول على عمل مناسب لك

نعم، إنّ أفضل شيء في دراسة هذا الفرع هو أنّه مناسب لجميع المهارات وجميع أنواع المصالح المختلفة، ويمكن الاستفادة منه في تنفيذ العديد من المشاريع.

مسار وظيفي جيد للاختيار

تخيل عالمًا بدون عمل! … من الصعب جدًا القيام به أليس كذلك؟

كيف نكتسب الأشياء التي نريدها ونحتاج إليها كالغذاء، والملابس، والمستحضرات الطبية، والأدوات المنزلية … كيف نقضي وقتنا بشكل مفيد؟ لن تكون هناك مطاعم وحانات ودور سينما.

على الرغم من قدر معين من عدم اليقين الوظيفي في هذه الأيام، إلّا أنّه سيزداد الطلب على الأعمال التجارية، وهذا هو بالضبط السبب لكونه واحد من الخيارات الأكثر أمانًا.

ثانيًا: ما نوع الوظيفة التي يمكنك الحصول عليها؟

هناك عدد كبير من الأدوار الوظيفية التي يمكن الحصول عليها مع درجة إدارة الأعمال، وتشمل هذه:

  • مدير الأعمال
  • مدير المشروع
  • الباحث التشغيلي
  • التسويق التنفيذي
  • محلل البيانات
  • محاسب قانوني معتمد

وإذا كان لديك روح المبادرة، فإنّ المعرفة والمهارات التي تكتسبها أيضًا ستساعدك على إطلاق الأعمال التجارية الخاصة بك.

ثالثًا: ما نوع التأهيل الذي ستحصل عليه؟

بالنسبة لأولئك الذين يريدون درجة أعمالهم أن يكون لها اتجاه محدد، فهناك مجموعة متنوعة من درجات مجتمعة، وخاصةً التركيز في مجالات عديدة مثل: القانون، والسياحة، وإدارة الموارد البشرية.

رابعًا: هل أنت بحاجة للدوام في الجامعة؟

هناك العديد من الجامعات التي تقدم بكالوريوس الأعمال في كل مجالات التعلم عن بعد وأشكال التعلم المختلفة، كما تقدم فرصًا لدراسة الماجستير في إدارة الأعمال عبر الإنترنت. على سبيل المثال، جامعة آردن التي تقدم فرصًا لدراسة إدارة الأعمال وبطرق حديثة وظروف مناسبة لمن يريدون أن يعملوا أثناء دراستهم، أو لديهم أسباب تعيق حضورهم إلى الجامعات.

وهناك أيضًا التعلم عن بعد، حيث يمكنك الدراسة على الإنترنت في الوقت الخاص بك، وبما يتناسب مع أي التزامات موجودة لديك.

خامسًا: متطلبات التسجيل

عادةً يُطلب من أي شخص التسجيل على شهادة البكالوريوس وشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها. إذا لم يكن لديك المؤهلات المطلوبة، يمكنك دائمًا دراسة السنة التأسيسية قبل الحصول على درجة كاملة، وللحصول على درجة الدراسات العليا يجب أن تكون قد أكملت التأهيل الجامعي.

أمّا بالنسبة للذين ليس لديهم مؤهلات رسمية، توجد جامعات تأخذ في عين الاعتبار الخبرة العملية ذات الصلة عند مراجعة طلبك. أي أنّك تستطيع أن تدرس هذا الفرع إضافةً لدراستك الأصلية، أو بالتزامن مع عملك.

 

هذا المقال مأخوذ من موقع آراجيك 

Facebook Comments

قد يعجبك ايضا

اترك رد