للمهتمين بمجال الـ IT.. منصة Pluralsight تقدم شهر مجاني للجميع

منصة Pluralsight
267

إعلان

تتعدد المواقع التعليمية التي توفر دروس و دورات تعليمية رقمية لتعلم أي شيئ تريده. على رأس هذه المنصات موقع اليوتيوب التي لا تنشر فقط المفيد بل حتى  الغير مفيد، لكن سنخصص هدف هذا المقال في منصات و المواقع التعليمية لا غير. من المؤكد أنك سمعت بـ Udemy، Edx، Coursera و غيرها.. لكن هل سمعت بمنصة Pluralsight ؟

 

منصة Pluralsight

منصة Pluralsight
منصة Pluralsight
تعد من بين أقوى المنصات التعليمية الغير مشهورة، إذ تقدّم محتوى فريد من نوعه، فهي متخصصة في مجال واحد فقط عكس باقي المنصات، و هو مجال الـ IT. بالإضافة إلى أنهم محترفين في مجالهم، محنكين في شرحهم و لديهم مهارة إيصال الفكرة التعليمية. توفر لك منصة Pluralsight إمكانية تعلم العديد من التقنيات منها لغات البرمجة مثل:

إعلان

  • javascript
  • python
  • C sharp
  • Java

إعلان

أو تعلم مجال بأكلمه مثل مجال تطوير الويب، أو مجال تطوير الموبايل، إلى جانب تعليم تقنيات IT أخرى مختلفة مثل الحماية و تنصيب النظم و الخوادم و التعامل مع الشبكات، كما تأتي بمسار كامل مخصص للـ DevOps، ناهيك عن تقنيات التصميم (فوتوشوب، انديزاين، الستراتور، افتر افيكيت..).

لهذه الأسباب أعشق منصة Pluralsight لتعلم أفضل التقنيات الرقمية

وفي ظل هذا الوضع الراهن، و الحجر الصحي العام الذي تطبقه دول العالم بسبب فيروس كورونا، طرحت منصة Pluralsight جميع دوراتها و كورساتها بالمجان و لمدّة شهر أفريل كاملا للعامة، و ذلك لاستغلال وقت الحجر الصحي في تعلّم أشياء مفيدة.

من بين الأشياء الإجابية في موقع Pluralsight هو إختبار الـ Pluralsight IQ أو إختبار القدرات / الذكاء الخاص بالموقع، فمعضلة المتعلمين هي معرفة قدرات أنفسهم الخاصة قبل كل شيئ، قد يكون شخص ما قد مارس لغة برمجة او تقنية من قبل لكنه لم يتعمق فيها فعلق في وسط التعلم الجيد و السيئ و الإحترافي، فلم يدرك مستواه إطلاقا فإن اراد مشاهدة كورس وجده بديهيا و سيئاً، و إن شاهد كورس اخر وجدها متعمقا و صعبا، فما الحل ؟
الحل هو هذا الإختبار، إن كنت على سبيل المثال تود تعلم Python، فأول شيئ عليك فعله هو إختبار الـ IQ ثم بعدها يقوم موقع Pluralsight بتقييمك و تقييم مستواك، ثم يأخذك مباشرة للكورسات او الفيديوهات التعليمية اللازمة لإستكمال تعليمك في تلك المادة التقنية التعلمية.

إعلان

إذا ماذا تنتظر ؟ انطلق من الآن في التعلّم..

رابط الموقع

 

إعلان

Facebook Comments