للصائمين في الجو الحار، إليكم هذه النصائح

0 198

يتعرض الصائمون خلال شهر رمضان المعظم إلى الإرهاق بسبب إرتفاع درجات الحرارة، وطول ساعات الصوم، بخلاف الجوع والعطش. وفي حين أنه من :الصعب تجنّب هذا الأمر، إلا أنّنا سنقدّم لكم في ما يلي مجموعةً من النصائح التي ستساعدكم في فترة الصوم خلال فصل الصيف

شرب الكثير من الماء*
youthmagazine.tn
يحتاج الجسم إلى 8 أكواب من الماء يوميّاً. عوّض ذلك بعد الإفطار، ولكن إشرب كثيراً بكميات قليلة، لتجنّب الشعور بالإمتلاء.
وجبة السحور*
youth magazine.tn
لا تهمل وجبة السحور أبداً، وحاول تأخيرها قدر الإمكان، وأحرص أيضاً على أن تشمل الخبز والأطعمة التي تحتوي على البروتين، وننصحك بأن تضيف إليها اللبن.
أهمية الحســاء و السلطة*
youthmagazine.tn
ابدأ إفطارك بالحساء والسلطة. هذا يساعد جمسك على أن يكون جاهزاً لإستقبال الطعام بعد صومٍ طويل.
تقسيم وجبة إفطارك*
youthmagazine.tn
حاول تقسيم وجبة إفطارك إلى 3 وجبات صغيرة، إبدأها بالحساء والسلطة.
تناول الغلال*
youthmagazine.tn
إحرص على الإكثار من تناول الفواكه، خاصة الغنيّة بالماء، كالبطيخ مثلاً.
تجنب القهوى*
youthmagazine.tn
تجنّب المشروبات الغنيّة بالكافيين، قدر الإمكان، خصوصاً في وجبة السحور، لأنّ الكافيين مدرّ للبول، ما يجعلك تفقد الكثير من السوائل التي يخزّنها جسمك إستعداداًً للصوم.
تعليقات
Loading...