YOUTH Magazine

إعلان

إعلان

للصائمين في الجو الحار، إليكم هذه النصائح

يتعرض الصائمون خلال شهر رمضان المعظم إلى الإرهاق بسبب إرتفاع درجات الحرارة، وطول ساعات الصوم، بخلاف الجوع والعطش. وفي حين أنه من :الصعب تجنّب هذا الأمر، إلا أنّنا سنقدّم لكم في ما يلي مجموعةً من النصائح التي ستساعدكم في فترة الصوم خلال فصل الصيف

شرب الكثير من الماء*
youthmagazine.tn
يحتاج الجسم إلى 8 أكواب من الماء يوميّاً. عوّض ذلك بعد الإفطار، ولكن إشرب كثيراً بكميات قليلة، لتجنّب الشعور بالإمتلاء.

وجبة السحور*
youth magazine.tn
لا تهمل وجبة السحور أبداً، وحاول تأخيرها قدر الإمكان، وأحرص أيضاً على أن تشمل الخبز والأطعمة التي تحتوي على البروتين، وننصحك بأن تضيف إليها اللبن.
أهمية الحســاء و السلطة*
youthmagazine.tn
ابدأ إفطارك بالحساء والسلطة. هذا يساعد جمسك على أن يكون جاهزاً لإستقبال الطعام بعد صومٍ طويل.

تقسيم وجبة إفطارك*
youthmagazine.tn
حاول تقسيم وجبة إفطارك إلى 3 وجبات صغيرة، إبدأها بالحساء والسلطة.
تناول الغلال*
youthmagazine.tn
إحرص على الإكثار من تناول الفواكه، خاصة الغنيّة بالماء، كالبطيخ مثلاً.
تجنب القهوى*
youthmagazine.tn
تجنّب المشروبات الغنيّة بالكافيين، قدر الإمكان، خصوصاً في وجبة السحور، لأنّ الكافيين مدرّ للبول، ما يجعلك تفقد الكثير من السوائل التي يخزّنها جسمك إستعداداًً للصوم.
Facebook Comments