YOUTH Magazine

إعلان

إعلان

لائحة للمهارات و التقنيات الأكثر طلبا في مواقع العمل الحر

مهارات العمل الحر

العمل الحر في الوقت الحالي أصبح هدفًا للكثير من الأشخاص الذين يسعون للعمل كمستقلين على الإنترنت. في الولايات المتحدة مثلا وصل عدد المستقلين إلى ثلث السكان. وذلك يعود إلى المتطلبات القليلة التي يتطلبها العمل على الإنترنت من حاسوب فقط بعيدًا عن المتطلبات الأخرى، كما يمكنك تحقيق مبالغ مالية جيدة والحصول علي وظائف رائعة دون الحاجة إلي مؤهلات تعليمية وما إلى ذلك من أمور تتطلبها الوظائف الحكومية. يمكنك إلقاء نظرة على بعض مواقع العمل الحر الشهيرة في الرابط التالي.

 

أما في مقالنا هذا، سنستغرض لائحة للمهارات و التقنيات الأكثر طلبا في مواقع العمل الحر:

البرمجة و التطوير

تعتبر البرمجة و التطوير من الأعمال التي يتهافت عليها الكثير من الأشخاص، فإن كنت تتقن مهارة برمجية، فإعلم انك محظوظ صديقي، لا يمكنني ان اتصفح موقعا من مواقع الفريلانس و العمل الحر دون أن ارى بين كل خدمتين خدمات مخصصة للمبرمجين و المطورين، و لكن و رغم ذلك، فليس كل المهارات البرمجية مطلوبة، فقلما مثلا اجد أشخاصا يطلبون تصميم برامج بإستخدام البايثون. من بين أهم المهارات و التقنيات البرمجية الأكثر طلبا هي:

CMS ( WordPress , Blogger , Joomla …) , C sharp , Java , Php , Html , Css , Javascript ,  Laravel , Open Card , Ruby on Rails , Magento , Custom Script .
التصميم

من المهارات الأكثر شيوعا أيضا في مجال الأعمال الحرة، مهارة التصميم و الديزاين، فبالطبع اليوم أصبحت العين تحكم قبل كل شيئ، فإن تجد موقعا جذابا و جميلا قد يغض النظر على محتواه، و إن كان محتواه جيدا أيضا، فقد إمتلكت مزيجا راقيا في موقعك، التصميم أصبح شيئا أساسيا اليوم، خصوصا مهارات التصميم الجديدة و الإحترافية.
من أكثر الخدمات شيوعا في مجال التصميم، هو تصميم الشعارات، تصميم صور الصفحات ( مثل كوفر الفيسبوك و اليوتيوب و ما الى ذلك )، تصميم واجهات الإستخدام بواسطة الفوتوشوب، تصميم الأنفوجرافيك، تصميم البانرز و الصور المتحركة…

 

– مهارات العمل الحر –

 كتابة المقالات

كتابة المقالات شائع بين المشترين في مواقع العمل الحر، خصوصا المقالات الحصرية، اما بخصوص المجال، فأعقتد ان كل المجالات مطلوبة من اهمها التقنية، الترفيه، المعلومات العامة، الطب، و الصحة.

– مهارات العمل الحر –

خدمات التسويق و الإشهار

بهذه السيرورة ، فإن التسويق و الإشهار أصبح من الخدمات التي يكثر الطلب عليها في مواقع العمل الحر، و يتم التسويق في الغالب عبر منصات تسويقية مثل Facebook Ads او Goggle Ads او حتى Twitter Ads، ناهيك عن خدمات الإشهار في منتديات و مواقع و ما الى ذلك، و إن تجيد ما سبق، و تجيد إستخدام المنصات السابقة، فلما لا صديقي تبدأ في تقديم خدماتك التسويقية للآخرين؟ و تأكد انك ستحصل على عائد مالي رائع إذا ماكانت خدماتك التسويقية في المستوى .

خدمات الترجمة و الخدمات الشخصية

خدمات الترجمة هي الأخرى من الخدمات الجيدة التي تزخر بالعديد من المشترين، رغم انها لا تنافس الخدمات السابقة من ناحية الكم و الطلب، لكنها تبقى مطلوبة في جميع الأحوال، خصوصا ان خدمات الترجمة قد تم إنشاء مواقع Freelance خاصة بها، اما انواع الترجمة الأكثر طلبا فنجد الترجمة من العربية للإنجليزية او الفرنسية و العكس في المواقع العربية، و نجد كل اصناف اللغات الأخرى في المواقع الأجنبية مثل الترجمة للألمانية، الإيطالية، التركية و حتى الصينية و اليابانية.

– مهارات العمل الحر –

خدمات أخرى بمستوى متوسط من الطلبات

 

ان كنت تجد نفسك غير قادر على آداء المطلوب في الخدمات السابقة، و كنت ترى ان الخدمات السابقة غير مناسبة لك، فهناك خدمات أخرى قد تكون مناسبة لك، لكنها ليست بنفس طلب الخدمات السابقة، لكن هذا لا يعني انك لن تجني منها مالا، لكن ليس بوتيرة سريعة، نجد على سبيل المثال خدمات الSEO، فالسيو من الأشياء المطلوبة لجعل موقعك في محركات البحث، لكن لأن السيو يأخذ وقتا ليتأرشف، فإن القليل من الأشخاص أصبحو يتجنبون طلب خدماته و أصبحو يعتمدون على أنفسهم في هذا المجال ، نجد أيضا خدمات صناعة الحسابات في مواقع مختلفة، نعم فهناك مواقع تتطلب بعض البطاقات الإئتمانية او خبرة محددة من أجل التسجيل معهم مثل مواقع الAffiliate ، او مواقع بيع الكورسات مثل Lynda  او ربما حتى فتح حسابات في مواقع ربحية مثل Google Adsense و ما الى ذلك، لكن هذا النوع من الخدمات غير جيد بالنسبة لك أنت اولا و غير زهيد في المجال الربحي.
المصادر: 1، 2، 3

Facebook Comments