إعلان

كيف تغير تفكيرك السلبي و تحافظ على قوتك الذهنية عندما تكون على وشك الاستسلام

24

كيف تغير تفكيرك السلبي –

الجميع يمر بأوقات عصيبة. كل شخص يعاني من القلق إلى حد ما. و إذا سمعت أن الناس يقولون إنهم لم يجربو هذا الإحساس من قبل، فاعلم أنها كذبة. فالحياة تتكون من ظروف غير متوقعة و في بعض الأحيان يمكن أن تتداخل العوامل الخارجية في درجة سعادتك.

أحيانا، تبدأ في استجواب نفسك و إفراط في تحليل كل ما تفعله. أنت تتساءل عن معنى الحياة، أو في بعض الأحيان لا يمكنك التفكير على الإطلاق. يصبح عقلك فارغًا، و تشعر بالارتباك و الضياع أو تشعر أنك فقدت إحساسك بأهمية الهدف الذي تسعى خلفه لأنك مررت بوقت مليء بالتحديات في حياتك. صدقني، الجميع مر بهذه التجربة…. لكن لا تخف، في الواقع، هناك دائما الحل لكل المشاكل، لذلك سنفصل لك عزيزي القارئ الأدوات المناسبة لتغيير تفكيرك على الفور و التغلب على أي عقبة تعترض طريقك.

إعلان

إعلان

فيما يلي 14 من النصائح التي تساعدنا على البقاء أقوياء عقليًا، حتى عندما نشعر أن الحياة تنهار:

1- لا تتحدث عن الماضي

كيف تغير تفكيرك السلبي 
كيف تغير تفكيرك السلبي 

قال “Charles F Kettering” : “لا يمكنك الحصول على غد أفضل إذا كنت لا تزال تفكر بالأمس.” إذا كان عقلك لا يزال عالقًا في الماضي، فلا توجد طريقة يمكنك من خلالها المضي قدمًا. توقف عن القلق بشأن ما لا يمكنك تغييره. بدلًا من ذلك، تعلم من أخطائك السابقة و ركز على الاستمتاع باللحظة الحالية.

كيف تغير تفكيرك السلبي –

2- توقف عن الشعور بالأسف على نفسك

كيف تغير تفكيرك السلبي 
كيف تغير تفكيرك السلبي 

الشفقة على الذات هي أكثر المشاعر المدمرة التي يمكن للمرء أن يشعر بها. من خلال إنشاء سيناريوهات “ماذا لو” في رأسك، ستظل مركزًا ببساطة على مشكلتك. بدلاً من ذلك، تذكر أن ماضيك لا يحددك و أن لديك القدرة على فعل أي شيء تضعه في ذهنك. في نهاية اليوم، يعود كل شيء إليك وحدك. أحب هذا القول: “ماضيك إما أن يكسرك أو يجعلك أقوى”.

3- كن ممتنًا

كن ممتنًا
كن ممتنًا

إعلان

إذا كان لديك سقف يأويك و مكان للنوم و طعام يبعد عنك معنى الجوع، فأنت أغنى من 75٪ من سكان العالم.

ذكر نفسك كم أنت محظوظ لرؤية يوم آخر. نحن دائمًا مشغولون جدًا بمطاردة الأشياء التي لا نملكها و ننسى كل ما نقوم به. دعونا نتعلم كيف نقدر الأشياء الصغيرة، مارس الامتنان لأن الحياة نفسها في حد ذاتها هدية.

4- تقبل الشدائد

تذكر أن وضعك الحالي ليس وجهتك النهائية. ما يساعدنا على تجاوز الأيام الصعبة هو أن نتذكر أن تلك هي التي ستجعلنا أقوى و تبني شخصيتنا.

5- ضع خطة

ضع خطة
ضع خطة

لقد ساعدني وجود خطة و وضع أهدافي على الورق دائمًا في الحفاظ على تركيزي. لقد لاحظت أنه عندما لا يكون لدي أهداف واضحة و محددة، يبدأ ذهني في الشرود و يشتت انتباهي بسهولة أكبر.

6- تخلَّ عن الأشياء التي لا يمكنك التحكم فيها

في بعض الأحيان عليك فقط أن تتركها هذه الأشياء. اقبل ما لا يمكنك التحكم فيه و ركز طاقتك على الأشياء التي تستطيع.

7- توقف عن الاهتمام بما يعتقده الآخرون عنك

إعلان

كيف تغير تفكيرك السلبي 
كيف تغير تفكيرك السلبي 

التحقق الوحيد الذي تحتاجه هو التحقق الخاص بك. إذا سمحت باستمرار للناس بإلقاء مخاوفهم عليك، فلن تتمكن أبدًا من المضي قدمًا. أحب هذا الاقتباس الذي كتبه لاو تزو: “اهتم بما يعتقده الآخرون، و ستظل دائمًا سجينهم”.

8- فكر بإيجابية

درّب عقلك على رؤية الخير في كل شيء. ستندهش مما تجذبه عندما تبدأ في التفكير بإيجابية.

9- تصور ما تريد

يقترح قانون الجاذبية الخاص بالبسيكولوجيا أنه يمكنك جذب أي شيء تركز عليه في حياتك. علاوة على ذلك، أظهرت الأبحاث أن التخيل هي طريقة فعالة لتحسين الذات، و يدعي الرياضيون مثل كوبي براينت أنه سرهم للوصول إلى النجاح.

كيف تغير تفكيرك السلبي –

إعلان

10- تخلص من الأشخاص السميين

تخلص من الأشخاص السميين
تخلص من الأشخاص السميين

الطاقة السلبية ضارة جدًا بصحتك و عقبة كبيرة في طريق نجاحك. تخلص من أي سمية و بدلاً من ذلك أحط نفسك بأشخاص يشاركونك نفس القيم و الطموحات.

11- لا تشكو

إذا لم تعجبك قصتك، أعد كتابتها ببساطة.

12- اجعل الرعاية الذاتية أولوية

ابحث عن شيء تستمتع بفعله و الذي سيشغل بالك عن الأشياء كلما احتجت إليه – مهما كان. أنت بحاجة إلى بعض الوقت لنفسك لإعادة شحن المعنويات و الحفاظ على الطاقة الإيجابية.

13- إعطاء الأولوية للنوم

إعطاء الأولوية للنوم
إعطاء الأولوية للنوم

النوم الجيد ليلاً ضروري لصحتك. وجدت دراسة أن النوم القصير يمكن أن يؤثر سلبًا على بعض جوانب وظائف المخ بدرجة مماثلة لتسمم الكحول. (هيلث لاين)

14- لا تستسلم أبدًا

مهما كان الأمر صعبًا، انهض من السرير و ارتدي ملابسك و اظهر للعالم! لا تستسلم ابدا.

كيف تغير تفكيرك السلبي –

إعلان

مرجع 

Facebook Comments
Content Protection by DMCA.com

التعليقات مغلقة.