إعلان

كيف تستفيد من مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتحسين لغتك الانجليزية؟

36

تعلم اللغة الانجليزية من الافلام –

تعلم اللغة الإنجليزية لا يقتصر فقط على طريقة واحدة فقط. حيث أن كل مهارة من مهارات اللغة الإنجليزية وهي القراءة، والتحدث، والاستماع ، والكتابة. تتطلب طرق مختلفة لإتقانها، وقد يختلف أيضًا نجاح أي طريقة باختلاف شخصية المتعلم وتفضيلاته.

كثيرًا ما نسمع عبارة “طوّر لغتك بمشاهدة الأفلام والمسلسلات” و أن عند استخدامك لهذه الطريقة ستتقن اللغة الإنجليزية كمتحدث أصلي لها!

هل يمكنك تحسين لغتك الإنجليزية من خلال مشاهدة الأفلام والمسلسلات؟

إعلان

تعلم اللغة الانجليزية من الافلام
تعلم اللغة الانجليزية من الافلام

بالطبع! وذلك من خلال سماع وفهم اللغة الإنجليزية المنطوقة بالكامل والتي ستساعدك على سماع كيفية نطق كلمات معينة وعلى تذكر الأصوات وحفظها.

القراءة مفيدة بالتأكيد في تحسين لغتك الإنجليزية، لكن سماع كيفية التحدث بهذه اللغة مهم أيضًا. تحسين اللغة عن طريق الأفلام والمسلسلات للمستوى المتقدم والعالي: إذا كان مستواك عالي إلى متقدم ننصحك بمشاهدة مسلسلات أو الأفلام بدون ترجمة. لا تقلق إذا فقط فهمت %70 أو %80 مما تسمعه، فهذا أشبه بتمرين لك لتطوير قدرتك على التحليل والاستنتاج لفهم مالم تستطع فهمه.

لكل مستوى طريقة خاصة للتعلم: يختلف الحال تمامًا بالنسبة للمبتدئين فعدم استخدامك للترجمة صعب جدًا وسيجعلك يائسًا ولا تريد المحاولة، لذا ابدأ أولًا باستخدام الترجمة العربية وتدريجيًا انتقل للغة الإنجليزية وبعد أن يتقدم مستواك ستستغني عن الترجمة وتعتمد على نفسك فقط! تمرين بسيط: حاول مشاهدة الدقائق الأولى دون الترجمة ودوِن الكلمات المهمة وبعد انتهاء الحلقة ابحث أو إسأل عن معاني الكلمات أو اقرأ ملخص عن الفيلم باللغة الإنجليزية.

إعلان

إعلان

إن كنت من الأشخاص الذين لا يحبذون مشاهدة الأفلام مرتين أو الحلقة مرتين بترجمة وبدون ترجمة، لدينا تقنية فريدة لا نتوقع أن قد سمعت عنها من قبل. وهي مشاهدتك للفيلم أو المسلسل مع ترجمة ولكن متأخرة بثانيتين فقط. هل فاجأك ذلك؟ عند مشاهدتك فيلم مع الترجمة فأنت تطور القراءة دون الاستماع وإذا شاهدته بدونها فأنت تطور مهارة الاستماع وقد تضطر لمشاهدته مرتين.

أما إذا استخدمت هذه التقنية فإنك تطور المهارتين في آن واحد. مهارة الاستماع ومحاولة فهم الحوار قبل ظهور الترجمة ومراجعة فهمك بعد ظهورها. (جربها وأخبرنا عن تجربتك بعدها!) نصيحة صغيرة: اصنع حوارات مع شخصيات المسلسل أو الفيلم المفضل لك بنفس العبارات واللكنة. كل الطرق تؤدي إلى روما! جميع الطرق التي تساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية ناجحة وهي تعتمد اعتماد كلي على المتعلم وماهي الطرق الأنسب و الأفضل له.

طريقة تعلم اللغة الإنجليزية من خلال الأفلام والمسلسلات ستعزز لديك مهارة الفهم والاستماع والنطق الصحيح للكلمات وأحيانًا القراءة. لكنها لن تعزز لك مهارة الكتابة أو التحدث حيث ان تركيزك طوال فترة التدريب هو على الفهم والاستماع، وحتى تطور من المهارات الأخرى تتطلب منك أيضًا ممارستها بطرق مختلفة حسب ماهو مناسب لأسلوبك التعليمي.

 

المرجع

 

إعلان

تعلم اللغة الانجليزية من الافلام –

Facebook Comments
Content Protection by DMCA.com

التعليقات مغلقة.